تخطى إلى المحتوى

بديل بايدن من عدمه | إستطلاع بين الديمقراطيون

بايدن ونائبته كامالا هاريس

في الوقت الذي يواجه فيه الرئيس جو بايدن ضغوطا متزايدة للتخلي عن محاولته إعادة انتخابه، يعتقد غالبية الديمقراطيين أن نائبته ستكون رئيسا جيدا.

وأظهر استطلاع جديد أجراه مركز “أب – نورك” لأبحاث الشؤون العامة أن حوالي 6 من كل 10 ديمقراطيين يعتقدون أن كامالا هاريس ستؤدي عملاً جيدًا في منصب بايدن ، كما لا يعتقد حوالي 2 من كل 10 ديمقراطيين أنها ستفعل ذلك، ويقول 2 من كل 10 خرين إنهم لا يعرفون ما يكفي ليقولوه.

ومنذ خسارة بايدن في المناظرة في 27 يونيو، كان العديد من الديمقراطيين يتطلعون بشكل خاص وحتى علني إلى هاريس للتدخل وخلافة بايدن كمرشحة رئاسية للحزب، معتقدين أن لديها فرصة أفضل ضد مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

من جانبها، ظلت هاريس وفية تمامًا لبايدن، كونها واحدة من أشد المدافعين عنه في أعقاب الأداء الكارثي في المناظرة.

وقال أوكلي غراهام، وهو ديمقراطي عن غرينوود بولاية ميزوري، إنه على الرغم من أنه “سعيد جدًا” بإنجازات بايدن في منصبه، إلا أنه شعر أنه سيكون أكثر حماسًا لدعم هاريس على رأس القائمة، وأن الوقت “قد حان” لأن تتولى امرأة الرئاسة.

ويقول غراهام (30 عاما) عن بايدن: “أعلم أن لديه عملاً غير مكتمل… لكن سيكون من الجميل أن نرى شخصًا ملونًا، أو امرأة، أو شخصًا أصغر سنًا يتقدم ويقود هذه المهمة. و مل أن يلهم ذلك جيلاً شاباً ليكون أكثر تفاعلاً”.

البالغون السود، وهم وحدة رئيسية في ائتلاف الديمقراطيين والمجموعة التي لا تزال أكثر تفضيلاً نسبياً لبايدن من غيرهم، هم أكثر احتمالاً من الأميركيين بشكل عام للقول إن أداء هاريس سيكون جيداً.

سيعلن الانسحاب

بايدن
بايدن

اعلنت مصادر مطلعة قال إن بعض المقربين من الرئيس الامريكي جو بايدن يعتقدون أنه سيعلن الانسحاب من الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

كما أفادت القناة بأن NBC عن مصادر مطلعة قالت إن أفراد في عائلة بايدن يبحثون كيفية الانسحاب إذا قرر بايدن ذلك ووضع خطة محسوبة للقرار، وعائلة بايدن تناقش خطة محتملة لإمكانية انسحابه من السباق الرئاسي.

مصيره من انتخابات الرئاسة

هل باتت هزيمة بايدن حتمية؟
هل باتت هزيمة بايدن حتمية؟

أعلنت مديرة حملة جو بايدن الانتخابية، الجمعة، أن الرئيس الأمريكي “باقٍ بالتأكيد” في السباق إلى البيت الأبيض، رغم الشكوك المتزايدة بشأن قدراته الجسدية والعقلية على تولي ولاية ثانية.

ومنذ أداء بايدن الكارثي خلال مناظرته مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب في 27 يونيو الماضي، تزداد الضغوط عليه لا سيما من حلفائه الديمقراطيين لدفعه إلى الانسحاب من السباق إلى البيت الأبيض.

وفي الأيام الأخيرة، حثه العديد من أعضاء الكونجرس الديمقراطيين على الانسحاب، خوفا من هزيمة حزبهم في انتخابات الخامس من نوفمبر.

وما زال بايدن يتمسك في الوقت الحاضر بترشحه.

وقالت مديرة حملته جين أومالي ديلون لقناة “إم إس إن بي سي”، إن “جو بايدن أكثر تصميما من أي وقت مضى على التغلب على دونالد ترامب”.

وأضافت: “الرئيس قائد حملتنا والبلاد. من الواضح أنه أفضل شخص لمواجهة دونالد ترامب”.

وقالت: “سمعتم ذلك مباشرة من الرئيس مرارا. إنه يترشح ليفوز، إنه مرشحنا وسيكون رئيسنا لولاية ثانية”.

ومع ذلك، أقرت مديرة الحملة بأن الأسابيع الماضية كانت “صعبة” بالنسبة لفريق الحملة، وقالت: “شهدنا بلا شك بعض التراجع في الدعم، لكنها حركة محدودة”.

حالته الصحية

بايدن
بايدن

قال طبيب الرئيس الأميركي جو بايدن، كيفن أوكونور الخميس، إن الأخير يواصل أداء مهامه الرسمية في ظل إصابته بفيروس كورونا.

وكتب الطبيب أوكونور في رسالة نشرها البيت الأبيض، أن بايدن يعاني أعراضا خفيفة في الجهاز التنفسي العلوي مرتبطة بإصابته بـ”كوفيد 19″، مضيفا أن “العلامات الحيوية للرئيس لا تزال طبيعية”.

وأضاف أن الرئيس الأميركي “لا يعاني الحمى”.

ويواصل بايدن العلاج بعقار “باكسلويد”، حسبما أكد أوكونور في رسالته.

وتأتي إصابة بايدن بفيروس كورونا في وقت حساس، وسط دعوات لانسحابه من سباق انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في نوفمبر المقبل.

وفي سباق مع الزمن، يحاول الديمقراطيون على أعلى مستوى الضغط على بايدن لإعادة النظر في مسعاه لإعادة انتخابه، بينما يتزايد عدم الارتياح في البيت الأبيض وفي حملته.

وعبر الرئيس الأسبق باراك أوباما في جلسات خاصة عن مخاوف الديمقراطيين بشأن ترشح بايدن، كما حذرت رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي في جلسات خاصة أيضا بايدن من أن الديمقراطيين قد يفقدون السيطرة على مجلس النواب إن لم يتنح عن السباق الرئاسي.

وأكد بايدن أنه مستمر ولن يتراجع، مصرا على أنه المرشح الذي هزم الجمهوري دونالد ترامب من قبل وسيفعل ذلك مجددا هذا العام.

وردا على سؤال حول احتمال تراجع بايدن وقبوله بفكرة الخروج من سباق الرئاسة، قال نائب مدير حملته كوينتن فوكس، الخميس، إنه “لن يتراجع عن أي شيء”.

البيت الابيض | بايدن مصاب بفيروس كورونا

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد