تخطى إلى المحتوى

اهالي ذي قار يرفعون شعار حملة لن ندفع ضد خصخصة الكهرباء

اهالي ذي قار يرفعون شعار حملة لن ندفع ضد خصخصة الكهرباء

 

تظاهر المئات من أهالي محافظة ذي قار أمام مبنى المحافظة للتعبير عن رفضهم لمشروع خصخصة الكهرباء وفرض تسعيرة جديدة لا تتناسب مع الأوضاع الاقتصادية لسكان المحافظة التي يعيش 35 % من سكانها تحت خط الفقر، فيما أشاروا الى أن مشاريع الخصخصة التي تبنتها الحكومة في مجالات الصحة والتربية والكهرباء والصناعة جميعها أثبتت فشلها كونها لم تطوّر تلك القطاعات.

وقال احد منظمي الحملة ان أهالي محافظة ذي قار تظاهروا أمام مبنى المحافظة للمطالبة بالغاء مشروع خصخصة قطاع توزيع الكهرباء ووقف العمل بالتسعيرة الجديدة”. وأشار الى أن”المشاركين بالتظاهرة عبروا عن رفضهم لمشروع الخصخصة كونه تسبب بظلم لأهالي محافظة ذي قار، وكون شركة هملايا المستثمرة في قطاع الكهرباء أصدرت مؤخرا قوائم جباية لأجور الكهرباء بمبالـــــــــــــغ كبيرة جدا لا تتناسب مع الأوضــــاع الاقتصادية لسكان المحافظة التي تصنف من المحافظات الفقيرة حيث يعيش ثلث سكانها تحت خط الفقر وتتفشـــــــــــى البطالة بين أبنائها من الخريجين وغيرهم”.

وإن”المواطنين نظموا حملة (لن ندفع) لمواجهة خصخصة الكهرباء احتجاجاً على ما لحق بهم من ضرر ناجم عن مشروع الخصخصة”. مؤكداً “إصرار أهالي المحافظة على عدم الرضوخ لهذه القرارات الجائرة من خلال عدم دفع فواتير الكهرباء العالية التي تمثل سرقة لقوت الفقراء”.

 

 

ولفت الى أن”استثمار شركة هملايا في قطاع الكهرباء لا يهدف الى تطوير انتاج الكهرباء وانما الى جباية المزيد من أموال المواطنين والشرائح الفقيرة ومحدودة الدخل وهذا ما يدعونا الى الوقوف ضد مشروع الخصخصة”، ملمحاً الى”وجود تواطؤ بين الجهات الحكومية والشركة المستثمرة لاستنزاف الطبقات الفقيرة وذوي الدخل المحدود”.

يذكر أن العشرات من أهالي محافظة ذي قار مازالوا يواصلون تظاهراتهم في كل يوم جمعة ومنذ عدة أشهر في ساحة الحبوبي بمحافظة ذي قار للتعبير عن رفضهم لقرار خصخصة الكهرباء وقضايا مطلبية أخرى.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد