تخطى إلى المحتوى

الَان | إنفجار قوي يهز وسط العاصمة مقديشو

الَان | إنفجار قوي يهز وسط العاصمة مقديشو

في تقرير عاجل ورد لصحيفة العراق يفيد بالقول ان انفجار إرهابي قتل عددا من الشباب، في الصومال، تجمعوا لمشاهدة نهائي بطولة كأس أوروبا، ليلة الأحد.

وقُتل خمسة أشخاص في انفجار سيارة مفخخة في مقهى مكتظا بمقديشو، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية عن الشرطة.

وقال المتحدث باسم الشرطة، عبد الفتاح عدن حسن، لوسائل الإعلام الرسمية: “التقارير الأولية للشرطة تشير إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة نحو 20 آخرين”. وأعطى التلفزيون الوطني الصومالي حصيلة مماثلة.

وأشارت مصادر محلية أن مقهى “توب كوفي” كان يعرض نهائي بطولة كأس أوروبا بين إسبانيا وإنجلترا، حين انفجرت قربه سيارة مفخخة ونشرت وسائل إعلام محلّية صورا لكرة نارية ضخمة وأعمدة من الدخان تتصاعد في السماء جرّاء الانفجار.

وأفاد عدد من وسائل الإعلام المحلية بأنّ الانفجار ناجم عن انتحاري أو سيّارة مفخّخة.

وسبق لحركة الشباب، وهي جماعة متطرفة مرتبطة بتنظيم القاعدة، أن نفّذت في الماضي الكثير من التفجيرات وسواها من الهجمات في مقديشو وأجزاء أخرى من البلاد المضطربة.

والسبت، قُتل 5 سجناء يُعتقد أنّهم من مقاتلي الجماعة المتطرّفة في تبادل لإطلاق النار خلال محاولة للفرار من السجن الرئيسي في مقديشو. كما قُتل ثلاثة حرّاس وجُرح 18، وفقا لسلطات السجن.

أفادت وسائل إعلام محلية صومالية، ليل الأحد/الاثنين، بوقوع انفجار قوي بأحد المقاهي المزدحمة وسط العاصمة الصومالية مقديشو، حيث كان يتابع مشجعو كرة القدم مباراة النهائي الأوروبي بين إنجلترا وإسبانيا.

وذكر موقع “جوهرة” الصومالي، إن “سيارة مفخخة انفجرت خارج أحد المقاهي المقابلة لمبنى وزارة الشباب والرياضة الصومالية بالعاصمة مقديشو”.

وأضاف أن الانفجار أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الأشخاص.

يأتي هذا الانفجار، بعد يوم دامٍ شهدته العاصمة مقديشو، حيث وقع تبادل لإطلاق النار صباح الأحد داخل السجن المركزي في مقديشو، وجاء إطلاق النار بعد أن استخدم سجناء في السجن المركزي بالعاصمة أسلحة وقنابل تم تهريبها لهم، واشتبكوا مع حراس السجن.

وتشير التقارير إلى سقوط قتلى وجرحى نتيجة أعمال العنف التي وقعت داخل السجن المركزي، ويتردد أن الوضع الآن هادئ.

 

إصابات فى تفجير مقهى

الَان | إنفجار قوي يهز وسط العاصمة مقديشو

شهدت شمال العاصمة الصومالية مقديشو تفجير مقهى بمديرية بونطيرى مما أدى إلى سقوط مصابين، حسبما ذكرت وسائل إعلام صومالية.

يذكرأن، أفادت وكالة الأنباء الصومالية (صونا)، إنه تم القضاء على 5 سجناء حاولو الإخلال بأمن السجن المركزى بعد أن تبادلو إطلاق النار مع حراس السجن المركزى بالعاصمة مقديشو.

وأوضح البيان، أن هولاء السجناء تم الحكم عليهم بالإعدام سابقاً لإنتمائهم إلى صفوف مليشيات الخوارج.

هجوم مسلح على فندق في العاصمة الصومالية مقديشو الان

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد