وسيلتقي الفريقان الخصمان من جديد في مواجهة الإياب الحاسمة التي ستقام يوم الجمعة المقبلة على الملعب ذاته، حيث يحتاج فيها الوحدات إلى التعادل ليتوج باللقب.

وبادر الفيصلي لافتتاح التسجيل عن طريق المدافع مهند خيرالله الذي سجل في مرمى فريقه السابق، بعدما استقبل كرة عرضية من عبيدة السمارنة وأودعها برأسه على يمين الحارس أحمد عبد الستار (18).

وفي الشوط الثاني نجح البديل أنس العوضات في اختراق الجهة اليسرى لدفاع الفيصلي وسدد كرة أرضية من زاوية ضيقة خدعت الحارس اللبناني مهدي خليل وسكنت المرمى (62).

وخطف الوحدات هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل ضائع عندما سدد نجم المباراة أنس العوضات ركلة حرة صدها الحارس مهدي خليل أمام يوسف ابو الجزر الذي اعادها لأقصى الزاوية اليسرى (2+90).

وعلق قائد الوحدات المدافع طارق خطاب على هذا الفوز بالقول “مباراة اليوم تليق بقطبي الكرة الأردنية، مبروك لجماهير الوحدات التي ساندت الفريق حتى النهاية. قدمنا كل ما لدينا رغم تأخرنا بهدف ونجحنا في قلب النتيجة في الشوط الثاني”.

أما حارس مرمى الفيصلي مهدي خليل، فقال “الحمد لله على كل شي، المباراة لم تكن سهلة… لدينا مباراة إياب حاسمة ونسعى من خلالها للرد على الوحدات وإسعاد جماهير الفيصلي”.

ويسعى الفيصلي، بطل الدوري، إلى تعزيز رقمه القياسي والفوز بالكأس السوبر للمرة الثامنة عشرة والأولى منذ عام 2019، بينما يبحث الوحدات، بطل مسابقة الكأس على حساب العقبة، عن اللقب للمرة الخامسة عشرة والأولى منذ عام 2021.

وافتتح الفيصلي، بطل النسخة الاولى للكأس السوبر عام 1981، الموسم الحالي بتتويجه بلقب مسابقة درع الاتحاد التي شهدت مشاركة كافة أندية الدرجة الاولى وأقيمت وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، حيث حقق الفيصلي 10 انتصارات مقابل تعادل واحد.

يذكر أن الفيصلي يحمل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز باللقب 17 مرة، مقابل 14 للوحدات، 3 للرمثا، 2 شباب الأردن، ومرة واحدة لكل من الجزيرة والحسين إربد والأهلي.

نبذة مختصرة عن تاريخ نادي الوحدات الاردني 

نادي الوحدات الرياضي هو نادٍ رياضيّ، ثقافيّ، اجتماعيّ أردني أُسس في تاريخ 10 مارس عام 1956، ويقع مقر النادي في العاصمة الأردنية عمان (مدينة) ويلقبه الجمهور بالمارد الأخضر، في البداية كان يتبع النادي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا ثم أصبح النادي يتبع وزارة الرياضة والشباب الأردنية

نبذة مختصرة عن تاريخ نادي الوحدات الاردني 
نبذة مختصرة عن تاريخ نادي الوحدات الاردني

أذ و التحق النادي بعضوية الاتحادات الرياضية الأردنية منذ عام 1966 وتم تصنيف فريقه لكرة القدم ضمن دوري الدرجة الثانية عام 1968 صعد إلى مصاف دوري الدرجة الأولى (الممتاز حاليا) في عام 1975. عُرف النادي في البداية باسم مركز شباب الوحدات.

حصل على بطولة الدوري الأردني لكرة القدم 17 مرة كان آخرها عام 2020/2021 م وكأس الأردن لكرة القدم 10 مرات وحصل على كأس الكؤوس الأردنية 13 مرات آخرها عام 2018 كما وحصل على درع الاتحاد الأردني 10 مرات آخرها عام 2020 وحصل على بطولة الوحدات العربية 3 مرات عام 1987 و2001 و2003 وبطولة شباب الأردن الكروية مرة واحدة عام 2009 ودورة أريحا الشتوية مرتين عام 1998 و1999 وبطولة الرمثا مرة واحدة عام 1993. يمارس النادي -بالإضافة لكرة القدم- لعبة كرة الطائرة

شارك فريق الوحدات في عدد من الدورات الكروية التي تم تنظيمها في أكثر من بلد شقيق. في عام 1983 كانت المشاركة الأولى في دورة عربية خارج الحدود. حيث لعب في دورة محمد علي عقيد بمدينة صفاقس التونسية، إلى جانب كل من النادي الرياضي الصفاقسي (منظم الدورة) والمغرب الفاسي وشبيبة القيروان.

وفي عام 1985 شارك الوحدات في دورة ميلاد قائد البلاد التي نظمها الفيصلي ولعب أيضا فيها الكرامة السوري والنجمة اللبناني. وفي عام 1993 لعب الوحدات في دورة الرمثا العربية الثانية، إلى جانب كل من أندية الرمثا، غزة الرياضي الفلسطيني، الوكرة القطري، الوحدة السوري، منتخب الشباب العراقي وقد أحرز الوحدات كأس هذه الدورة بأربعة انتصارات، ودون هزيمة أو تعادل. واشترك الوحدات ثلاث مرات متتالية في دورة أريحا الشتوية أعوام 1998 و1999 و2000 وأحرز لقب البطولة عامي 1998 و1999 في عام 1999 اشترك الوحدات في دورة البقاع العربية الثانية بمدينة الخيارة حيث لعب أمام ثلاثة أندية لبنانية وهي النجمة وتضامن صور والأنصار.

وفي العام ذاته 1999 اشترك الوحدات في دورة مهرجان الباسل في سوريا ولعب أمام الكرامة وتشرين وفي عام 2001 لعب الوحدات في بطولة القدس الكروية الثالثة ببغداد أمام فرق الكرامة السوري وحيفا الفلسطيني منظم البطولة والقوة الجوية العراقي وفي عام 2014 لعب الوحدات في بطولة الظفرة الكروية الثالثة في دولة الإمارات أمام فرق الرفاع البحريني والظفرة الإماراتي منظم البطولة وحل الفريق بالمركز الثاني خلف الرفاع البحريني.