تخطى إلى المحتوى

الهاتف المثير للإهتمام | تسريب يكشف ميزات “آيفون 16”

آيفون

هناك الكثير من الضجة حول هاتف “آيفون 16” القادم، خاصة بعد انتشار تسريب حديث عن حافظة هذا الهاتف، أعطى نظرة خاطفة على تصميمه.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن تقدم شركة أبل سلسلة “آيفون 16” الخاصة بها في سبتمبر/أيلول 2024، كما هو الحال كل عام.
وفيما يلي نظرة على التصميم المسرب لحافظة هاتف “آيفون 16” حيث يظهر تصميم الكاميرا والزر الأيمن السفلي الجديد.
تغييرات مثيرة للاهتمام
وبحسب تسريب حافظة “آيفون 16″، يبدو أن الهاتف القادم سيجلب بعض التغييرات المثيرة للاهتمام، لكن التحديث الأكثر وضوحًا هو إدخال زر الالتقاط في الجانب الأيمن السفلي من الهاتف.
ومن المتوقع أن يكون هذا الزر قابلاً للتخصيص، ما يتيح لك الوصول بسرعة إلى وظائف مثل الكاميرا أو المصباح اليدوي أو الاختصارات الأخرى مباشرة من جانب الهاتف.
أما على الجانب الأيسر، فهناك ثلاثة أزرار، وهذا هو المكان الذي توجد فيه أزرار مستوى الصوت، بالإضافة إلى مفتاح الرنين وكتم الصوت، والذي يمكن استبداله بزر الإجراء في “آيفون 15 برو”.
تغيير آخر بدا واضحًا في التسريبات وهو محاذاة عدسات الكاميرا في الخلف، ليكون “آيفون 16” قادرًا على تصوير الفيديو المكاني لسماعة الرأس “Vision Pro”.
لكن من الناحية الفنية، هذا ليس تصميمًا جديدًا في حد ذاته. إذ لدينا محاذاة مماثلة لعدسات الكاميرا على آيفون 12، وهي تعتبر جديدة فقط لأن مربع الكاميرا نفسها تبدو أرق من 12، ولأن آيفون 13 و14 و15 لا يحتوي عليها.
ما ليس جديدًا
وعلى الرغم من هذه التغييرات، تظل بعض جوانب تصميم آيفون 16 متسقة مع الطرازات السابقة. فالمظهر العام ذو الحواف المسطحة هو شيء رأيناه منذ آيفون 12.

إنها لغة تصميم تبدو أبل ملتزمة بها، ولسبب وجيه، فهي توفر إحساسًا قويًا ومتميزًا يحبه الكثير من الناس. الجزء الأمامي من الهاتف، لا يتغير كثيرًا أيضًا عن آيفون 15.
ومن المرجح أيضًا أن تظل الأزرار وأماكن وضعها، بالإضافة إلى عامل الشكل العام، متشابهة، مما يجعل آيفون 16 يبدو مألوفًا لك إذا كنت تستخدم طراز آيفون حديث.
تصميم جديد أم “عملية تجميل”؟

إذًا، هل يعد تصميم “آيفون 16” بمثابة تجديد شامل أم أنه مجرد “عملية تجميل”؟ بصراحة يمكن القول الاثنين معًا.
فمن ناحية، يعد إدخال زر الالتقاط والوظائف المحتملة التي سيجلبها تغييرًا مثيرًا. ويشير ذلك إلى أن شركة أبل تتطلع إلى تحسين تصميم آيفون وتطويره.
مع العلم أن التسريب لم يكشف كل شيء، وقد تركنا نتساءل الآن عن النحافة الفعلية للهاتف.

ومن ناحية ثانية ، فإن العديد من هذه التغييرات تدريجية، وهذا واضح بشكل صارخ. إنها ليست مبتكرة مثل التحول من “آيفون 8” إلى “آيفون X” سابقًا، الذي قدم Face ID وشاشة عرض من الحافة إلى الحافة.
أما لغة التصميم الأساسية تظل كما هي، وتتميز بحواف مسطحة ومظهر أمامي مماثل. ويمكن القول إن التغييرات شيء شخصي سيراها كل مستخدم من وجهة نظره.
وهناك من سيعتبرون التغييرات كبيرة حتى لو لم تقم أبل بأي تغيير على الإطلاق، كما أن هناك من يعتقدون أن التغييرات تبدو مثل أي جهاز آيفون موجود في السوق.

تسريب جديد في هاتف آيفون 16

تسريب جديد في هاتف آيفون 16
تسريب جديد في هاتف آيفون 16

اعلنت شركة «آبل» الاستعداد لطرح هاتفها الجديد آيفون 16 في سبتمبر المقبل، والذي ذاع صيته في العالم قبل طرحه بعدة أشهر مما يبرهن على مزاياه الخارقة التي تُسدل الستار على هاتف جديد وفريد من نوعه، حسبما توقع الخبراء.

ميزة جديدة في آيفون 16

يرغب العديد من المستخدمين في شراء هاتف آيفون 16 الجديد لما له من مزايا خارقة تسهل على مستخدميه العديد من المهام، إذ يُتيح الاتصال بالأقمار الصناعية بشكل تلقائي، حسبما أعلنت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ويحتوي هاتف آيفون 16 على شاشة ضخمة بمقاس 6.9 بوصة، علاوة على كاميرته العالية رباعية المنشور 5x وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجا بكسل، مما يعزز معدلات بيعه في الأسواق.

ويحتوي آيفون 16 على زر جديد على الحافة اليمنى للهاتف، ويوجد أسفل زر الطاقة، فهو مخصص لالتقاط الصور أو الفيديوهات، كما أنه يعزز مستويات التركيز سواء التكبير أو التصغير، مما جعل الجميع يعتقد أن هذا الزر بديلًا للبصمة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

كل ما تريد معرفته عن هاتف أبل المرتقب

كل ما تريد معرفته عن هاتف أبل المرتقب
كل ما تريد معرفته عن هاتف أبل المرتقب

يترقب محبو هواتف “آيفون”، الإصدار الجديد من هاتف “أبل” الرائد “آيفون 16″، المتوقع الإعلان عنه خلال سبتمبر/ أيلول 2024.

إذ ووفق موقع MacRumors المختص بالأخبار التقنية، فإن iPhone 16 سيأتي بتغييرات ملحوظة، حيث من المتوقع أن تزيد شركة Apple حجم iPhone 16 Pro إلى 6.3 بوصة وحجم iPhone 16 Pro Max إلى 6.9 بوصة، مما يمثل أول ترقية للحجم منذ عدة سنوات.

هذا وذكر الموقع أن تغييرات الحجم ستقتصر على طرازات iPhone 16 Pro، في حين أن طرازات iPhone 16 ستبقى بنفس حجم طرازات iPhone 15، لكنها ستحصل على بعض التعديلات الطفيفة في التصميم بفضل الأزرار الإضافية.

شريحة متطورة وزر لالتقاط الصور

وكشف الموقع أن Apple تعمل على تصميم شرائح جديدة من السلسلة A لتشكيلة iPhone 16، مبنية على أحدث عقدة N3E بدقة 3 نانومتر. ورأى الموقع المختص أن الشريحة المتطورة قد تقتصر على طرازات Pro.

 

ويُقال، وفقاً لـMacRumors أيضًا: إن تشكيلة iPhone 16 ستحتوي على “زر التقاط” جديد يُستخدم لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو “سيعمل هذا الزر مثل زر الغالق الموجود في الكاميرا الرقمية، حيث يكشف مستويات متعددة من الضغط للتركيز ثم التقاط الصورة”.

 

وتخطط شركة Apple لترتيب جديد لعدسة الكاميرا الرأسية وهو ما يمثل خروجًا عن إعداد العدسة القطرية السابق. الاتجاه الجديد في كاميرا هواتف iPhone 16 القياسية من المفترض أن يسمح بالتقاط الفيديو المكاني لسماعة الرأس Vision Pro.

 

ومن المتوقع أيضًا أن تقوم شركة Apple بإضافة عدسة التكبير البصري Tetraprism 5x إلى iPhone 16 Pro، لذلك قد لا يقتصر الأمر على iPhone 16 Pro Max فقط هذا العام.

تصميم آيفون 16

إذ اختبرت شركة Apple العديد من التصميمات لنماذج الكاميرا في iPhone 16، لكنها قررت في النهاية استخدام نظام كاميرا محاذٍ رأسيًا مع نتوء على شكل “حبوب منع الحمل”، كما وصفها الموقع التقني.

لذا و تحتوي تلك النتوء على عدسات واسعة وأخرى واسعة للغاية. وسيكون الميكروفون بجوار العدسات، بينما سيكون فلاش الكاميرا موجودًا في الجزء الخلفي من الجهاز خارج النتوء.

 

وعلى الجانب الأيسر من هاتف iPhone، تخطط شركة Apple لاستبدال مفتاح كتم الصوت بزر التشغيل، وستعتمد طرازات iPhone 16 نفس الزر الذي تم تقديمه مع طرازات iPhone 15 Pro. ستكون أزرار الصوت موجودة أسفل زر التشغيل.

 

أما الجانب الأيمن من الجهاز، فسيحتوي على زر التقاط جديد، والذي سيكون موجودًا في المكان الذي كان يوجد فيه هوائي mmWave على طرازات iPhone السابقة في الولايات المتحدة. وهو موجود في مكان يسهل الضغط عليه عندما يكون iPhone في وضع أفقي. وتخطط Apple لنقل هوائي mmWave إلى الجانب الأيسر السفلي من iPhone 16.

لوان آيفون 16

كانت هناك شائعات متضاربة حول خيارات الألوان لنماذج iPhone 16. إحدى الشائعات التي ترددت في الأوساط أن تشكيلة “آيفون 16” ستحمل 7 ألوان، بما في ذلك الأزرق والوردي والأصفر والأخضر والأسود والأبيض والأرجواني.

 

ومع ذلك، يعتقد محلل Apple Ming-Chi Kuo، أن iPhone 16 سيكون متاحًا باللون الأسود والأخضر والوردي والأزرق والأبيض، مع عدم وجود خيارات أرجوانية أو صفراء.

تحسين شاشة هواتف آيفون 16 برو القادمة

تخطط شركة أبل لتطوير شاشة هواتف آيفون 16 برو القادمة، وفقًا لتسريبات جديدة نشرتها وسائل إعلام صينية.

وبحسب التسريبات، فإن الشركة الأميركية تنوي زيادة معدل السطوع في الشاشة ليصل إلى 1200 شمعة بزيادة قدرها 20% مقارنة بالإصدارات الحالية من هواتف آيفون 15 برو التي يصل معدل سطوعها إلى 1000 شمعة عند عرض المحتوى في الوضع القياسي SDR.

وأضافت التسريبات أن ذروة السطوع في هواتف آيفون 16 برو عند عرض المحتوى بتقنية النطاق الديناميكي العالي ستظل كما هي بدرجتها الحالية التي تصل إلى 1600 شمعة، علمًا أن شاشات آيفون 15 برو الحالية يمكنها أيضًا أن تزيد معدل السطوع إلى 2000 شمعة عند استخدامها في الخارج تحت ضوء الشمس المباشر.

وكانت أبل قد أعلنت حديثًا أجهزة آيباد برو الجديدة بشاشة جديدة من نوع أولد أطلقت عليها اسم Ultra Retina XDR بدرجة سطوع قدرها 1000 شمعة، كما أضافت شريحة خاصة للشاشة في معالج M4 لتحسين عرض المحتوى فيها.

وكانت تسريبات سابقة قد أشارت إلى أن أبل قد تزيد قياس الشاشة في هواتف آيفون 16 برو القادمة، وهو ما قد يسمح للشركة بزيادة سعة البطارية أيضًا.

وتُضاف تلك التسريبات إلى تسريبات سابقة أفادت بأن أبل ستضيف ميكروفونات جديدة إلى هواتف آيفون 16 لتحسين عمل المساعد الصوتي “سيري”، كما ستقدم الشركة ألوانًا جديدة مع استخدام تقنية طلاء محدثة تساعد في تقليل توهج عدسة الكاميرا.

وأكدت العديد من التقارير عزم آبل إضافة زر جديد إلى هواتف آيفون 16 برو على وجه الخصوص من أجل التقاط الصور ومقاطع الفيديو بجانب وظائف أخرى مرتبطة بالكاميرا.

ومن المنتظر إطلاق هواتف آيفون 16 خلال الربع الأخير من العام الجاري.

 كاميرا أبل آيفون iPhone 16 Pro

 كاميرا أبل آيفون iPhone 16 Pro
كاميرا أبل آيفون iPhone 16 Pro

من بينها ميزة التكبير البصري الموسع… تعرف على المواصفات والخصائص الجديدة في كاميرا هاتف آيفون 16 برو وآيفون برو 16ماكس

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد