تخطى إلى المحتوى

القاء القبض بحق ضابط إسرائيلي زوّر هويات عسكرية لفلسطينيين

ضابط إسرائيلي زوّر هويات عسكرية لفلسطينيين

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها اعتقلت، صباح الإثنين، ضابط احتياط في الجيش الإسرائيلي، بعد قيامه بتزوير بطاقات هوية موظفين عسكريين لستة فلسطينيين من سكان الضفة الغربية المحتلة.

وحسب ما نقل موقع “تايمز أوف إسرائيل”، فإن الضابط المعتقل يبلغ من العمر 45 عاما، مضيفا أنه قام بطباعة بطاقات هوية موظفين عسكريين لستة فلسطينيين من سكان الضفة الغربية، مما يسمح لهم بالإقامة بشكل غير قانوني في إسرائيل.

وتابع أن الفلسطينيين هم أفراد من عائلة واحدة من طولكرم، وقد استفادوا من هذه البطاقات على مدى عدة سنوات.

وقالت الشرطة إنها اعتقلت ضابط الاحتياط في منزله الموجود بالمنطقة الشمالية، إضافة إلى 6 فلسطينيين أعمارهم 21 و29 و31 و34 و35 و55 عاما للتحقيق معهم.

وأوضحت أن التحقيق في القضية لا يزال مستمرا.

 هجمات السابع من أكتوبر

قطر تتوسط حول إمكانية تمديد الهدنة في غزة 
قطر تتوسط حول إمكانية تمديد الهدنة في غزة

تقدم ضابط من الكيان الصهيوني برتبة رائد الاثنين ، باستقالته من منصبه فى الجيش، فى خطوة هى الأولى من نوعها، منذ الهجوم الذى نفذته حركة حماس على إسرائيل فى السابع من أكتوبر الماضي، بحسب وسائل إعلام.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، فإن استقالة الضابط جاءت على خلفية ما وصفه بالفشل الذريع لتعامل المخابرات الإسرائيلية مع اليوم “الأسود”، والذى راح ضحيته عشرات القتلى الإسرائليين مع أسر العشرات من قبل مسلحى حماس.

وقالت وسائل الإعلام نقلا عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بأن الضابط أجرى اتصالا بمسؤوله المباشر فى الجيش قبل أيام وطلب منه إنهاء مهامه لأسباب شخصية.

وأوضح المتحدث باسم الجيش، بأن الضابط أخذ إجازة غير مدفوعة الأجر، مشيرا إلى أنه فى نهاية إجازته سوف يدرس مستقبله مع الجيش الإسرائيلي.

تفاصيل مثيرة لمحاولة اغتيال الضيف قائد الجناح العسكري لحماس

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد