تخطى إلى المحتوى

الفنانة رشا سامي العدل تمر بأزمة صحية ما القصة ؟

رشا

بعد تعرضها لأزمة صحية شديدة كانت ستؤدى إلى وفاته إذ و تمنى عدد من الفنانين الشفاء العاجل، للفنانة رشا سامى العدل ،

وكتب الفنان سامح حسين: “ألف حمد الله على سلامتك يا رشا ربنا يحفظك يارب”، وكتب الفنان إيهاب فهمى: “ألف حمد لله على سلامتك ياحبيبتى والحمد لله على كل شىء”، وجاءت أغلب التعليقات بالدعوات لها بالشفاء العاجل.

مرض رشا العدل

وحرصت الفنانة رشا سامي العدل، على توجيه الشكر لكل عائلاتها وأصدقائها بعد نجاتها من الموت بأعجوبة بعد تعرضها لأزمة صحية طارئة أدت إلى انسداد الشريان التاجي وهبوط وإحساس بالشلل، حيث نشرت عبر حسابها الشخصي بموقع فيس بوك، صورة للتقرير الطبي الخاص بحالتها، وكتبت “بوست توضيحي علشان مش ملاحقة أرد علي كل الناس غصب عني سامحوني”.

وتابعت رشا العدل في البوست “يوم الخميس صحيت بألم فظيع في صدري ذراعي واحساس بالشلل فعليًا وشبه قاطعة نفس وفجأة جالي هبوط ووقعت ضغط ٧٠/٤٠ وتم نقلي إلى المستشفى في وضع شديد الخطورة منها بإسعاف مجهز إلى مستشفى تخصص قلب حالتي شبه ميئوس منها، جلطة مكتملة في جدار القلب وانسداد كامل في الشريان التاجي الأيمن وتم إبلاغ أمي وبنتي أني هاموت في خلال الساعة حرفيًا مش بهزر وسمعت بودني وابتديت اتشاهد واقرأ كل القرآن اللي حفظاه خائفة ولكن راضية بمشيئة ربنا وبمعجزة من ربنا سبحانه وتعالي كتب لي عمر جديد والشريان التاجي فجأة فتح نسبة ١% اللي هي لا تُذكر أصلا كانت سبب أني أعيش وكل الدكاترة بالإجماع استغربوا من حالتي في سني ده”.
وأضافت رشا في منشورها قائلة: “مؤخرًا أنا اتحطيت تحت ضغوطات كتير صعبة ومؤلمة من وفاة أخويا الصغير لغربتي في دبي لخسارة شغلي لمشاكل عائلية وشخصية لاكتئاب حاد وكتمت جوايا فوق احتمالي ومن هنا أحب أقول لكم إن الإنسان ضعيف قوي ومفيش حاجة تستاهل وربنا لا يوريكم اللي أنا شوفته أبدًا لا فيكم ولا في حد بتحبوه”.

وتابعت رشا سامى العدل : “في الأيام المفترجة دي أتمنى الناس اللي بتحبني تدعي لي لأني في قمة اكتئابي وبمر بفترة موجعة جدًا في حياتي من كل النواحي، شكرًا لكل الناس اللي وقفت جمبي واتخضوا عليا علي رأسهم أمي وولادي، عمي محمد روح قلبي اللي حضر في التو واللحظة وشوفت خوفه وخضته عليا في عينيه، عمي جمال رغم وجوده خارج مصر كان متابع ثانية بثانية عمي مدحت ووجع قلبه عليا، عمتي أغلي إنسانة في الدنيا علي قلبي وحتة مني عمي رمزي الجميل، والد ابنتي الأصيل إيهاب طبوزادة اللي جيه علي ملا وشه من السفر مخصوص أخويا خالد والدته ماجدة نور الدين وخطيبته هنا، ولاد وبنات ومراتات عمامي كلهم طبعا”.

واستطردت رشا قائلة: “ماقدرش أتجاهل أبدًا نقيبي دكتور أشرف زكي أخويا وصديقي اللي قلب الدنيا علشان ينقذني في أسرع وقت ممكن ومنير مكرم اللي كان أول واحد يحضر نقلني للمستشفى المناسبة لحالتي”، وأضافت: “البطلة صحبتي وصاحبة أمي ماجدة حافظ اللي فضلت معايا لحد ما وصلتني البيت وبنتي الغالية علي قلبي أم حمزة جنة إبراهيم، زمايلي وأصدقائي الجميلة نهال عنبر الغالي أيمن عزب أخويا إيهاب فهمي أمي التانية راوية سعيد وطبعًا نص مصر اللي كلموا ماما علشان خافوا يكلموني، صحابي من خارج الوسط بقي دول مش هاقدر اكتب اسامي لأنهم بجد كتير قوووووي ربنا يخليكم ليا، عيد سعيد عليكم جميعًا”.

 تفاصيل نجاتها من الموت

رشا سامي العدل تكشف تفاصيل نجاتها من الموت
رشا سامي العدل تكشف تفاصيل نجاتها من الموت

كشفت رشا سامي العدل، عن مرورها خلال الساعات الماضية بأزمة صحية طارئة، أدت إلى دخولها المستشفى، بعد إصابتها بجلطة مكتملة في جدار القلب وانسداد كامل في الشريان التاجي الأيمن.

وأوضحت الاخيرة عبر حسابها الرسمي، تفاصيل حالتها الصحية، وكتبت “يوم الخميس صحيت بألم فظيع في صدرى وذراعي وإحساس بالشلل فعليا وشبه قاطعة نفس وفجأة جالي هبوط ووقعت ضغط ٧٠/٤٠ وتم نقلي إلى مستشفى في وضع شديد الخطورة منها بإسعاف مجهز إلى مستشفى تخصص قلب حالتي شبه ميؤوس منها”.

وتابعت “جلطة مكتملة في جدار القلب وسدد كامل في الشريان التاجي الأيمن وتم إبلاغ أمي وبنتي اني هاموت في خلال الساعة حرفيا مش بهزر، وسمعت بودني وابتديت اتشاهد واقرأ كل القرآن اللي حفظاه، خايفة ولكن راضية بمشيئة ربنا وبمعجزة من ربنا سبحانه وتعالي كتب لي عمر جديد والشريان التاجي فجأة فتح نسبة ١% اللي هي لا تُذكر أصلا كانت سبب إني أعيش وكل الدكاترة بالإجماع استغربوا من حالتي في سني ده”.

وأضافت رشا “مؤخرا أنا اتحطيت تحت ضغوطات كتير صعبة ومؤلمة: من وفاة أخويا الصغير لغربتي في دبي لخسارة شغلي لمشاكل عائلية وشخصية لاكتئاب حاد وكتمت جوايا فوق احتمالي، ومن هنا أحب أقول لكم إن الإنسان ضعيف قوي وهش مفيش حاجة تستاهل وربنا لا يوريكم اللي أنا شفته أبدا لا فيكم ولا في حد بتحبوه”.

ووجهت رسالة لمتابعيها “في الأيام المفترجة دي أتمنى الناس اللي بتحبني تدعي لي لأني في قمة اكتئابي وبمر بفترة موجعة جدا في حياتي من كل النواحي”، كما شكرت كل من وقف إلى جوارها وحضر للاطمئنان عليها: “أمي وولادي، عمي محمد روح قلبي اللي حضر في التو واللحظة وشفت خوفه وخضته عليا في عينيه، عمي جمال رغم وجوده خارج مصر كان متابع ثانية بثانية، عمي مدحت ووجع قلبه عليا، عمتي أغلى إنسانة في الدنيا على قلبي وحتة مني، عمي رمزى الجميل، والد ابنتي الأصيل إيهاب طبوزادة اللي جه على ملا وشه من السفر مخصوص، أخويا خالد ووالدته ماجدة نور الدين وخطيبته هنا، ولاد وبنات ومراتات عمامي كلهم طبعا”.

وأشارت إلى حرص نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي على الاطمئنان عليها: “مقدرش أتجاهل أبدا نقيبي دكتور أشرف زكي أخويا وصديقي اللي قلب الدنيا علشان ينقذني في أسرع وقت ممكن ومنير مكرم اللي كان أول واحد يحضر علشان ينقلني للمستشفى المناسبة لحالتي، الجدعة صاحبتي وصاحبة أمي ماجدة حافظ اللي فضلت معايا لحد ما وصلتني البيت وبنتي الغالية على قلبي أم حمزة جنة إبراهيم، زمايلي وأصدقائي الجميلة نهال عنبر، الغالي أيمن عزب، أخويا إيهاب فهمي، أمي التانية راوية سعيد وطبعا نص مصر اللي كلموا ماما علشان خافوا يكلموني، صحابي من خارج الوسط بقى دول مش هاقدر أكتب أسامي لأنهم بجد كتير قوي ربنا يخليكم ليا، وعيد سعيد عليكم جميعاً”.

جدير بالذكر أن رشا هي ابنة الفنان الراحل سامي العدل والفنانة نادية شكري. شاركت في عدد من الأعمال الفنية كان أخرها مسرحية “سيرة حب” عام 2019.

ماذا حدث مع رشا العدل؟

ماذا حدث مع رشا العدل؟
ماذا حدث مع رشا العدل؟

ظهر اسم رشا العدل ابنة الفنان الراحل سامي العدل والفنانة نادية شكري، بصورة واسعة، خلال الساعات القليلة الماضية، عبر محركات البحث وعلى وسائل التواصل الاجتماعي بعد إعلانها عن تعرضها لأزمة صحية شديدة أدت إلى دخولها المستشفى، وهي إصابتها بجلطة في جدار القلب، وانسداد كامل في الشريان التاجي الأيمن.

مرض رشا العدل

ونشرت رشا العدل منشورًا على صفحتها الشخصية عبر فيسبوك مرفقًا بتقرير طبي مع تعليق: “يوم الخميس صحيت بألم فظيع في صدرى ذراعي وإحساس بالشلل فعليًا وشبه قاطعة نفس وفجأة جالي هبوط”.

أضافت رشا العدل، “أن الأطباء أخبروها بتعرضها إلى جلطة مكتملة في جدار القلب، وانسداد كامل في الشريان التاجي الأيمن”، موضحة أنه تم إبلاغ والدتها وابنتها بأنها ستموت في خلال ساعة، ولكن كتب عمر جديد لها، والشريان التاجي فتح بنسبة 1%، وهذا كان السبب في أنها على قيد الحياة حتى الآن.

واستطرت رشا العدل، أنها مؤخرًا تعرضت لضغوطات كثيرة صعبة ومؤلمة، أبرزها كان وفاة شقيقها الأصغر، وغربتها في دبي، بالإضافة إلى خسارة عملها ومشاكل عائلية وشخصية أدت إلى الإصابة باكتئاب حاد للغاية.

 النجمة رحمة رياض تضيء ليل بغداد

 

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد