افادت وكالة الأنباء اللبنانية، اليوم الجمعة، ان الغارات الصهيونية على حارة حريك تسببت بدمار كبير جدا وقالت الوكالة، ان” الطيران المعادي نفذ سلسلة غارات عنيفة على منطقة الضاحية الجنوبية وغطت سحب الدخان الكثيفة سماء المنطقة”.

واضافت ان “الغارات المعادية عبارة عن حزام ناري امتد من أطراف مخيم برج البراجنة مرورا بمحيط مطعم الساحة على طريق المطار وصولا الى حارة حريك، حيث انهار عدد من المباني”.

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني، عبر منصة “أكس”، أن “10 فرق من فرقها توجهت إلى الضاحية الجنوبية”.

حسن نصر الله في مكان آمن وما ينشر في وسائل الإعلام الاسرائيلية غير صحيح

حسن نصر الله
حسن نصر الله

أكدت مصادر امنية في حزب الله، اليوم الجمعة، ان السيد حسن نصرالله في مكان امن وما نشر من وسائل اعلام إسرائيلية غير صحيح”.
وقالت وكالة الانباء اللبنانية ان “غارات الكيان الصهيوني شكلت حزاماً نارياً امتد من أطراف مخيم برج البراجنة وصولاً إلى حارة حريك”.

وأضافت ان “الغارات الصهيونية على حارة حريك تسببت بدمار كبير جدا في المنطقة وانهيار عدد من المباني السكنية”.

فيما تصاعدت التساؤلات حول وجود الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في مقر القيادة في الضاحية الجنوبية لبيروت، أثناء الغارات الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت المنطقة.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه يتحقق مما إذا كان أمين عام “حزب الله” حسن نصرالله داخل المكان المستهدف بالغارة على ضاحية بيروت الجنوبية أم لا.

وتواردت أنباء عن استهداف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في الغارات الإسرائيلية العنيفة التي ضربت مقر القيادية الرئيسي للحزب في الضاحية الجنوبية، وهو ما أكدته صحيفة يديعوت أحرونوت.
وشنت المقاتلات الإسرائيلية مساء اليوم غارات غير مسبوقة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وقال ناشطون لبنانيون قريبون من مكان تلك الغارات، إنهم سمعوا دوي انفجارات في الضاحية الجنوبية لم يسبق لهم أن سمعوا مثيلا لها منذ التصعيد بين حزب الله وإسرائيل في الثامن من أكتوبر الماضي.

وقال موقع “واللا” العبري إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قطع إحاطة صحفية في نيويورك عقب الغارات التي استهدفت الضاحية الجنوبية، وخرج للقاء مستشاره العسكري لتلقي تحديث أمني.

أنباء غير مؤكدة عن إغتيال حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية لبيروت

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد