علق مقتدى الصدر زعيم التيار الوطني  اليوم الاربعاء 31 تموز/ يوليو 2024، على حادثة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إثر استهدافه بغارة إسرائيلية في العاصمة الإيرانية طهران.

وقال السيد الصدر في تغريدة اطلعت عليها صحيفة العراق ، “وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنْ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ، نودع بكل فخر واعتزاز شهيداً فذاً ومجاهداً شجاعاً نذر نفسه لمحاربة العدو الصهيوني لتحرير كامل الأرض الفلسطينية المغتصبة: الأخ المجاهد إسماعيل هنية بعد كوكبة من شهداء العز والفخر الذين ضحوا بكل غال ونفيس من أجل القضية الفلسطينية العادلة ومن أجل تحرير القدس من يد الغاصب.

مقتدى الصدر
مقتدى الصدر

وأضاف، “ونسأل الله أن يمن على ذويهم بالصبر والسلوان وأن تكون دماء شهدائنا الأبرار بداية لإنتصار الحق في غزة وفلسطين. وإنه لإنتصار للدم على الإرهاب كما انتصر دم سيدهم الإمام الحسين عليه السلام على سيف الظلم الأموي الإرهابي الملعون. اللهم فمن على المستضعفين واجعلهم من الدعاة إلى طاعتك والقادة إلى سبيلك كما وعدتهم إنك لا تخلف الميعاد.

كما و اعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) صباح اليوم الأربعاء اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.

من جانبها أفادت وكالة تسنيم الإيرانية أن التحقيق جار في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وسيتم الإعلان عن النتائج قريبا.

وكان هنية في زيارة لطهران للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

منذ السابع من أكتوبر | قائمة باغتيالات “إسرائيل” في لبنان

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد