قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الخميس، إنه وقع قرارا يحظر الوصول إلى منصة إكس للتواصل الاجتماعي في البلاد لمدة عشرة أيام.

ويشن مادورو هجمات متكررة على إيلون ماسك مالك نتصة التواصل الاجتماعي إكس منذ الانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد في 28 يوليو.

وأعلن مادورو ولجنة الانتخابات فوزه بولاية ثالثة، إلا أن المعارضة تقول إن مرشحها هو الذي فاز وتقول إن لديها إحصاءات للأصوات تثبت ذلك.

وفي الأيام التي أعقبت الانتخابات، شارك فنزويليون في احتجاجات في داخل البلاد وخارجها مطالبين مادورو بالاستقالة والإقرار بفوز مرشح المعارضة إدموندو جونثاليث.

وكان يتم الترويج للاحتجاجات على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وطالب مادورو في وقت سابق من هذا الأسبوع أنصاره بالتوقف عن استخدام تطبيق المراسلة واتساب والاتجاه إلى تليغرام أو وي تشات، وقال إنه يجري استغلال التطبيق لتهديد عائلات قوات الجيش والشرطة.

ماسك لمادورو: سنحرق شواربك

ماسك
ماسك

توعد إيلون ماسك  رجل الأعمال الأمريكي مازحا باستخدام الليزر الفضائي ضد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ردا على حجب شبكة التواصل الاجتماعي “إكس” في البلاد.
وسأل أحد مستخدمي “إكس” ماسك عما إذا كان يقوم بإعداد أشعة ليزر فضائية للرد على قرار مادورو الذي أعلن الخميس أن شبكة “إكس” (“تويتر” سابقا) انتهكت التشريعات الفنزويلية عدة مرات، وبالتالي سيتم تعليق عملها في البلاد لمدة 10 أيام.

وكتب ماسك في إشارة إلى مادورو: “سنحرق شواربه من الفضاء!”.

وسبق للرئيس الفنزويلي أن اتهم الولايات المتحدة وإيلون ماسك شخصيا بإدارة الاحتجاجات ضد نتائج الانتخابات الرئاسية في فنزويلا، والتي اندلعت في أعقاب إعلان السلطات فوز مادورو بولاية رئاسية جديدة.

 

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد