تعادل نيوكاسل يونايتد مع ضيفه فريق نوتنجهام فورست، بهدف لمثله، مع نهاية الشوط الأول من المباراة المقامة حاليا على ملعب “سانت جيمس بارك”، فى افتتاح مباريات الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023 – 2024. 

تقدم نيوكاسل بالهدف الأول عن طريق مهاجمه السويدي ألكسندر إيساك، فى الدقيقة 23، عبر ركلة جزاء.

ونجح نوتنجهام فورست، فى خطف هدف التعادل فى الدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع، عن طريق كريس وود.

ويحتل نيوكاسل يونايتد، المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 29 نقطة، بينما يتواجد نوتنجهام فى المركز السابع عشر برصيد 14 نقطة.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة نيوكاسل يونايتد ونوتنجهام فورست، في تمام الساعة الثانية ونصف عصرًا، على ملعب سانت جيمس بارك، معقل نيوكاسل.

وجاء تشكيل نيوكاسل لمواجهة نوتنجهام فورست كالتالي:

في حراسة المرمى: دوبرافكا .

خط الدفاع: تريبير- بوتمان- فابيان شار- دان بران .

خط الوسط: لويس مايلي- برونو جيماريش- لونجستاف .

في الهجوم: ميجيل ألميرون- إيزاك- أنتوني جوردون.

https://twitter.com/i/status/1739644318841798696

انطلاق الجولة الـ 19.. إيدي هاو يُعلن تشكيل نيوكاسل ضد نوتنجهام في الدوري الإنجليزي

أعلن المدرب إيدي هاو، المدير الفني لفريق نيوكاسل يونايتد، التشكيل الأساسي الذي يخوض به مواجهة نوتنجهام فورست، في المباراة التي تقام بينهما في إطار منافسات الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

قود نوتنجهام لفوز مثير في بريميرليج

سقط نيوكاسل يونايتد على أرضه ووسط جماهيره أمام نوتنجهام فورست بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء، بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأقيمت مباراة نيوكاسل ضد نوتنجهام على ملعب “سانت جيمس بارك” في افتتاح منافسات لجولة الـ19 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

نيوكاسل يتعادل مع نوتنجهام
نيوكاسل يتعادل مع نوتنجهام

ورغم تقدم نيوكاسل بالهدف الأول في الدقيقة 23 عن طريق ألكسندر إيساك من ضربة جزاء إلا أن نوتنجهام سجل ثلاثة أهداف متتالية عن طريق كريس وود (هاتريك في الدقائق 45 و53 و60).

ويعد هذا الفوز هو الأول لنوتنجهام فورست في بريميرليج بعد 6 هزائم وتعادل.

كما يعد هذا هو الانتصار الأول لنونو سانتو مدرب نوتنجهام فورست الجديد بعدما خسر في ظهوره الأول مع الفريق في الجولة الماضية أمام بورنموث.

وبهذه النتيجة، يتوقف نيوكاسل عند 29 نقطة في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ويحتل نوتنجهام في المركز السادس عشر برصيد 17 نقطة.

ليفربول في الصدارة ونيوكاسل يواصل السقوط.. إليك نتائج الجولة 19 من البريميرليغ

ليفربول في الصدارة ونيوكاسل يواصل السقوط.. إليك نتائج الجولة 19 من البريميرليغ
ليفربول في الصدارة ونيوكاسل يواصل السقوط.. إليك نتائج الجولة 19 من البريميرليغ

تصدّر ليفربول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم مؤقتاً بفوزه على مضيفه بيرنلي وصيف القاع 2-0 الثلاثاء في المرحلة التاسعة عشرة ضمن الـ “بوكسينغ داي”، قبل مواجهة أرسنال المتصدر السابق وضيفه وست هام في ختام المرحلة الخميس.

وسجل هدفي ليفربول الأوروغوياني داروين نونيز (6) والبديل البرتغالي ديوغو جوتا (90).

ورفع ليفربول رصيده في الصدارة إلى 42 نقطة متقدماً بفارق نقطتين عن أرسنال، وثلاث عن أستون فيلا صاحب المركز الثالث والذي يلعب لاحقا أمام مضيفه مانشستر يونايتد.

وواصل ليفربول سلسلة نتائجه الإيجابية، مُحققاً فوزه الخامس في مبارياته الثماني الأخيرة (تعادل مع قطبي مدينة مانشستر سيتي ويونايتد 0-0 وأرسنال 1-1).

في المقابل، تجمد رصيد بيرنلي عند 11 نقطة في المركز التاسع عشر ما قبل الأخير.

وبات الألماني يورغن كلوب أوّل مدرب يُحقق ستة انتصارات من ست مباريات ضمن الـ”بوكسينغ داي”، في سلسلة قاد خلالها الـ “ريدز” إلى تسجيل 19 هدفاً، بينما اهتزت شباكه مرة واحدة.

وحصد ليفربول ثلاث نقاط مهمة قبل مواجهة نيوكاسل الذي خسر أمام نوتنغهام فوريست 1-3 في وقت سابق اليوم، علماً أن المتصدر الجديد للدوري لم يذق طعم الخسارة أمام منافسه المستقبلي في آخر 14 مباراة، حيث فاز في 10 منها.

نونيز ينهي صيامه عن التهديف

ولم يتأخّر الأوروغواياني داروين نونيز عن افتتاح التسجيل بتسديدةٍ من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرةٍ من الهولندي كودي خاكبو (6)، لينهي صياما عن التهديف استمر لـ 12 مباراة.

 

وتدخل حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” لإلغاء هدف لخاكبو بسبب خطأٍ من نونيز على شارلي تايلور خلال بناء الهجمة (29).

وكاد المصري محمد صلاح يضيف الهدف الثاني لكن تسديدته ارتدت من العارضة (34)، ليستمر صيامه عن التسجيل أو صناعة الأهداف أمام بيرنلي في ست مبارياتٍ متتالية.

وتصدّى جيمس ترافورد حارس بيرنلي لتسديدة قويّة من الياباني واتارو إندو، قبل أن يتدخل مجدداً أمام صلاح.

وبات ترافورد أول حارس يتصدّى لسبع تسديدات في الشوط الأوّل ضمن الدوري هذا الموسم.

وواصل ليفربول ضغطه في الشوط الثاني، وألغى الحكم هدفاً لهارفي إيليوت بداعي التسلّل على صلاح المتداخل في اللعبة (56).

وفشل لاعبو بيرنلي في تهديد مرمى الحارس البرازيلي أليسون بيكر، وكانت أخطر فرصهم برأسية فوق المرمى من الايرلندي دارا أوشيا (60).

وتمكّن البديل البرتغالي ديوغو جوتا العائد من الإصابة من تسجيل هدف تأكيد الفوز بعد 6 دقائق من دخوله إلى أرض الملعب اثر تمريرةٍ من الكولومبي لويس دياس (90).

 

وهذا أوّل هدف لجوتا منذ مواجهة برينتفورد (3-0) في 12 تشرين الثاني والخامس في الدوري هذا الموسم.

نيوكاسل يواصل نزيف النقاط

وعمّق نوتنغهام فوريست جراح مضيفه نيوكاسل بفوزه عليه 3-1 الثلاثاء في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة ضمن الـ “بوكسينغ داي” للدوري الإنكليزي لكرة القدم.

 

ومُني نيوكاسل بخسارته الخامسة في مبارياته السبع الأخيرة في مختلف المسابقات، ليتراجع إلى المركز السابع برصيد 29 نقطة متأخراً بفارق سبع نقاطٍ عن توتنهام صاحب المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وفرض الدولي النيوزيلندي كريس وود (32 عاماً) نفسه نجما للقاء بتسجيله ثلاثية “هاتريك” نوتنغهام فوريست (45+1 و53 و60) بمواجهة فريقه السابق نيوكاسل الذي غادر صفوفه في حزيران/يونيو إلى فوريست في صفقة بلغت قيمتها 19 مليون دولار.

 

وكان السويدي إلكسندر إيزاك افتتح التسجيل لأصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة 23.

 

وقال إيدي هاو مدرب نيوكاسل “لم نلعب بشكلٍ جيّد. هدّدونا في الهجمات المرتدّة وقد عوقبنا”.

حصيلة الاحداث الرياضية العالمية في 2023 كانت أبرزها ميسي و مان سيتي

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد