تخطى إلى المحتوى

اعتقال راقصة باليه تبرعت بــ50 دولارا لجمعية خيرية موالية لأوكرانيا

راقصة باليه

بدأت، الخميس بمدينة يكاترينبورغ الروسية، محاكمة راقصة باليه تعيش وتعمل في لوس أنجلوس، تبلغ من العمر 32 عاما في يكاترينبورغ في أواخر يناير أثناء رحلة لزيارة عائلتها في روسيا.

بتهمة التبرع بحوالى 50 دولارا لجمعية خيرية موالية لأوكرانيا، حسب ما أفادت محكمة محلية أذ وهي تحمل الجنسيتين الأميركية والروسية،  هذا ويتهمها ممثلو الادعاء بـ “تحويل أموال إلى منظمة أوكرانية استخدمتها القوات المسلحة الأوكرانية في ما بعد لشراء أدوية تكتيكية ومعدات وأسلحة وذخيرة”.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أنها تبرعت بحوالى 50 دولارا لجمعية خيرية أوكرانية مقرها في نيويورك في فبراير 2022، بعيد شن روسيا هجومها العسكري.

وتواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاما إذا أدينت.

وعقدت المحاكمة خلف أبواب مغلقة جريا على العادة في محاكمات الخيانة. وتم تحديد جلسة مقبلة في السابع من أغسطس.

وتتهم واشنطن التي تدعم كييف في مواجهة الجيش الروسي منذ عامين، موسكو بأنها تسعى إلى مبادلة الموقوفين الأميركيين بروس مسجونين في الولايات المتحدة.

ومن بين المواطنين الأميركيين الآخرين الموقوفين في روسيا، الصحافيان إيفان غيرشكوفيتش وألسو كورماشيفا، بالإضافة إلى الجندي السابق في البحرية الأميركية بول ويلان.

والأربعاء، قضت محكمة في أقصى شرق روسيا بالسجن ثلاث سنوات وتسعة أشهر على جندي أميركي بعد إدانته بالتهديد بقتل صديقته وسرقتها.

هل تقبل أوكرانيا و الغرب ؟ | شروط بوتين لوقف الحرب ؟

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد