تخطى إلى المحتوى

استهداف سفينة تابعة لشركة “ميرسك” يثير القلق

سفينة

قالت جماعة الحوثي الثلاثاء إنها استهدفت السفينة “سنتوسا” التابعة لشركة ميرسك في بحر العرب، بعدة صواريخ باليستية الامر الذي أثار جدلا سياسيا واسعا 

وقالت جماعة الحوثي إنه بالإضافة إلى “سنتوسا”، فقد تم استهداف سفينتين أخريين، إحداهما في خليج عدن.

وأعلنت شركة الملاحة الدولية “ميرسك” أن سفينتها “سنتوسا” تعرضت لهجوم بجسم طائر في أقصى قبالة خليج عدن في البحر العربي جنوب اليمن.

ونقلت وكالة “رويترز” عن الشركة قولها إنها تلقت بلاغًا من سفينتها عن هجوم بجسم طائر في أقصى شمال خليج عدن، دون وقوع إصابات في صفوف الطاقم أو أضرار في السفينة أو البضائع

وذكر متحدث باسم الشركة الدنماركية، أنّ السفينة كانت إحدى السفن التي ترفع العلم الأميركي، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إن قبطان سفينة تجارية أبلغ عن وقوع انفجار بالقرب منها على بُعد نحو 180 ميلا بحريا شرقي منطقة نشطون على سواحل محافظة المهرة.

وأوضحت في مذكرة إرشادية، أنّ السفينة وطاقمها بخير، وتتجه إلى ميناء الاتصال التالي، مشيرة إلى أن السلطات تقوم بالتحقيق في الحادث.

غارات أميركية بريطانية

الجزائر تبدي موقفا من الغارات الامريكية البريطانية على اليمن
 

أفاد مراسل صحيفة العراق نقلا عن مصادر يمنية، بأن غارات جوية أميركية بريطانية قصفت أهدافا حوثية جديدة في محافظتي الحديدة وحجّة شمال غربي اليمن.

وذكرت مصادر ميدانية أن الغارات قصفت أهدافا في مديرية اللُّحيّة بمحافظة الحديدة كما قصفت هدفين في مديرية مِيدي بمحافظة حجّة.

وتمتلك محافظتي الحديدة وحجّة شريطا ساحليا طويلا يطل على البحر الأحمر مما يجعلها منطقة عمليات عسكرية ساخنة.

وفي سياق متصل، أعلنت القيادة المركزية الأميركية يوم الخميس أن قوات الجيش دمرت بنجاح قاربين مسيرين تابعين لجماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر وموقع رادار تابعا للجماعة في منطقة خاضعة لسيطرتها باليمن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأكد عبد الملك الحوثي زعيم الحوثيين في وقت سابق مساء الخميس، أن الغارات الأميركية البريطانية وصلت هذا الأسبوع إلى 19 غارة على المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

تدمير مسيرتين للحوثيين في اليمن

الحوثي
الحوثي

أعلنت القيادة الوسطى الأميركية، في وقت سابق عن تدمير طائرتين بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقالت القيادة الوسطى الأميركية في بيان: “خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة من تدمير طائرتين بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن”.

وأضافت: “نجحت القوات الشريكة من تدمير طائرتين بدون طيار للحوثيين فوق خليج عدن”.

وتابع البيان: “لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية”.

وأوضح أنه “تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”.

واختتم البيان بالقول: “يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية”.

استهداف الحوثيين 4 سفن في ميناء حيفا الإسرائيلي

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد