تخطى إلى المحتوى

استقبال “مهيب” للنجم مسي بملعب إنتر ميامي يثير الجدل

ميسي

وذلك على هامش مباراة ودية ضد نيويورك سيتي فجر اليوم السبت، حيث اغتنم الفرصة للإعلان عن طموحاته للموسم المقبل، وتقديم وعد إلى جماهير النادي الأمريكي.

إذ و احتفل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، رفقة ناديه إنتر ميامي وجماهيره، بتتويجه للمرة الثامنة في مشواره بجائزة الكرة الذهبية،

ميسي
ميسي

 

اختير ميسي مرة أخرى أفضل لاعب في العالم من جانب مجلة “فرانس فوتبول”، قبل عشرة أيام من الآن بالعاصمة الفرنسية باريس، وذلك بعد تمكنه من قيادة منتخب بلاده الأرجنتين للتتويج بكأس العالم قطر 2022.

وتعهد النجم السابق لنادي برشلونة الإسباني، في أثناء الاحتفالية بجلب المزيد من النجاحات للنادي الأمريكي، قائلًا في تصريحات نقلها موقع صحيفة “أولي” الأرجنتينية: “بدايةً، شكرًا لوجودكم هنا، شكرًا لهذا التكريم الجميل، من ناحيتي، إنه لشيء جميل جدًا أن أتمكن من مشاركته معكم”.

وأضاف: “لم يكن لديَّ أي شك في أننا سنقضي وقتًا ممتعًا وأننا سنستمتع به. أؤكد لكم الآن أن العام المقبل سيكون أفضل بكثير، وسنواصل الاستمتاع به وسنواصل الفوز بالألقاب”، وتابع: “آمل أن ترافقوني جميعًا كما فعلتم خلال هذه الأشهر التي كان عليّ أن أكون فيها هنا لأننا بحاجة إلى دعمكم وكان من الرائع وجودكم حولنا.. شكرًا جزيلًا لكم”.

وواصل: “لقد كنت هنا لفترة قصيرة جدًا لكن أشعر أنني موجود منذ فترة طويلة.. أريد أن أشكر جميع أهل ميامي، ليس أولئك الموجودين في الملعب وحسب، بل أهل المدينة في العموم على المعاملة التي تلقيتها أنا وعائلتي طوال هذه الأشهر”.

وأوضح: “لقد أظهروا لي الكثير من الحب، وجعلوني أشعر وكأنني في بيتي، إنها مدينة بها العديد من اللاتينيين، أشعر فيها براحة شديدة، ونحن نتفق بشكل جيد للغاية، لذا شكرًا جزيلاً لكم”.

وختم: “كما قلت، لقد كنا معًا لفترة قصيرة جدًا ولكننا حققنا بالفعل شيئًا مهمًا مثل اللقب الأول لهذا النادي.. شيء مهم للغاية لأننا جئنا للبحث عنه، وكان النادي بحاجة إليه، وكذلك اللاعبين بسبب الطريقة التي أتينا بها وهو مهم لما سيأتي العام المقبل، لأنه يمنحنا إمكانية اللعب في بطولة مهمة”.

ولا يشارك إنتر ميامي، الذي يحتل المركز 14 بالمنطقة الشرقية في الموسم العادي لبطولة أمريكا الشمالية (MLS)، في التصفيات التي تُقام حاليًا. ومن المقرر أن يخوض ميسي (36 عامًا)، الذي غاب عن معظم مباريات فريقه الأخيرة في الدوري، مباراتين مع الأرجنتين يومي 16 و21 نوفمبر/تشرين الثاني، أمام أوروغواي ثم البرازيل، في تصفيات كأس العالم 2026.

 أثق فى تحقيق إنجازات مع إنتر ميامي.. وأشعر أنني فى بيتي

ميسي بمقابلة مطولة.. حديث عن السعادة والاعتزال ومشاكل باريس
ميسي بمقابلة مطولة.. حديث عن السعادة والاعتزال ومشاكل باريس

أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثقته فى أن فريقه إنتر ميامي الأمريكي سيحقق العديد من النجاحات الموسم المقبل، وذلك خلال الكلمة التى ألقاها على هامش تقديم الكرة الذهبية أمام جماهير فريقه.

وقدم النجم الأرجنتيني ميسي جائزة الكرة الذهبية أمام حضور جماهيري كبير، فى ملعب ناديه إنتر ميامي الأمريكي، قبل مواجهة نيويورك سيتي، والتى حسمها الأخير بهدفين مقابل هدف.

وقال ميسي، “ليس لدي شك أن العام المقبل سيكون أفضل بكثير، نحتاج دعمكم وقربكم منا، كي نحقق هذا الأمر معا”.
وأضاف، “الاحتفال بالكرة الذهبية معكم شرف كبير، أنا هنا منذ مدة قليلة، لكننى أشعر كأني هنا منذ فترة، أود شكر كل أهل ميامي على معاملتهم لي أنا وعائلتي، عوملنا بالكثير من الود، وأشعر بأنني في بيتي”.
وواصل، “نحن معا منذ مدة قليلة، لكننا حققنا شيئا مهما، وهو أول لقب لهذا النادي، كأس الدوريات، ومن المهم أننا سنلعب العام المقبل في بطولة مهمة، وهى كأس أبطال الكونكاكاف”.

وتسلم ميسي جائزة البالون دور كأفضل لاعب فى العالم لعام 2023، خلال الحفل الذى أقيم مؤخراً فى العاصمة الفرنسية باريس، كأول لاعب من فريق أمريكى ينجح فى تحقيق الكرة الذهبية.

ميسي ينتظر لقبًا جديدًا بين الأمريكتين!
ميسي يبدأ مرحلة إنقاذ إنتر ميامي بهدفه الأول.. ويرتكب مخالفة
ميسي يبدأ مرحلة إنقاذ إنتر ميامي بهدفه الأول.. ويرتكب مخالفة

النجم الأرجنتيني توج ببطولة بالفعل مع إنتر ميامي.

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن ليونيل ميسي ينتظر خوض بطولة جديدة مع إنتر ميامي، قد تضاف إلى سجل ألقابه القياسي عبر مسيرته الكروية.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “آس”، فالبطولة هي كأس كوبا إنترأمريكانا وستقام في العام المقبل، بعد أن تمت إعادة إحيائها من قبل اتحادات أمريكا الشمالية والجنوبية.

وكانت كوبا إنترأمريكانا تقام بشكل سنوي منتظم بين بطل قارة أمريكا الشمالية والوسطى، مع بطل كوبا ليبرتادوريس، حتى توقفت قبل 26 عامًا.

وأوضحت الصحيفة أن تلك البطولة سيتم توسيعها، لتضم بطل دوري الأبطال في القارتين، بالإضافة إلى كأس الدوري الذي توج به إنتر ميامي قبل أشهر، وبطل كوبا سود أمريكانا.

اضغط هنا لتحميل تطبيق TOD TV من متجر جوجل أو أبل

جدير بالذكر أن ليونيل ميسي يملك 44 لقبًا في مسيرته كلاعب، وهو الرقم الذي لم يسبقه له أي لاعب آخر في التاريخ.

 تواجد ميسي ودي ماريا وجوليان ألفاريز استعدادا لمباراتي أوروجواي والبرازيل في قائمة الارجنتين

 تواجد ميسي ودي ماريا وجوليان ألفاريز استعدادا لمباراتي أوروجواي والبرازيل في قائمة الارجنتين 
تواجد ميسي ودي ماريا وجوليان ألفاريز استعدادا لمباراتي أوروجواي والبرازيل في قائمة الارجنتين

أعلن ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين قائمة الفريق المستدعاة لخوض مباراتي أوروجواي والبرازيل في التوقف الدولي المقبل لشهر نوفمبر.

وسيواجه منتخب الأرجنتين منافسه أوروجواي في 17 نوفمبر قبل أن يحل ضيفا على البرازيل في 22 من الشهر ذاته في الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الأمريكية الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويتصدر منتخب الأرجنتين الترتيب بـ12 نقطة.

ويتأهل ستة منتخبات مباشرة للمونديال فيما يخوض السابع مباريات الملحق.

وجاءت القائمة كالتالي:

في حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز- فرانكو أرماني- خوان موسو

في الدفاع: جونزالو مونتييل- بابلو مافيو- ناهويل مولينا- جيرمان بيزيلا- كريستيان روميرو- لوكاس كوارتا- نيكولاس أوتاميندي- ماركوس أكونا- فرانشيسكو أورتيجا- نيكولاس تاجليافيكو

في الوسط: لياندرو باريديس- جويدو رودريجيز- إنزو فيرنانديز- إزيكويل بالاسيوس- رودريجو دي بول- جيوفاني لو سيلسو- أليكسيس ماك أليستر- باولو ديبالا

في الهجوم: آنخيل دي ماريا- ليونيل ميسي- جوليان ألفاريز- ليونيلميسي- لاوتارو مارتينيز- نيكولاس جونزاليس- لوكاس أوكامبوس

زوجة ميسي تلمح إلى قرب انتقال سواريز لـ إنتر ميامي

ميسي
ميسي

عززت أنتونيلا روكوزو زوجة ميسي، صحة التقارير التي تشير إلى قرب انضمام الأورجوياني لويس سواريز لنادي إنتر ميامي رفقة زملائه السابقين في برشلونة ليونيل ميسي وجوردي البا وسيرجيو بوسكيتس.

 

حيث نشرت على حسابها على إنستجرام مجموعة من الصور التي تجمعها بصوفيا بالبي زوجة نجم برشلونة السابق وكتبت تحتها: «لمزيد من الضحكات ومزيد من القصص ومزيد من جلسات الغروب معًا، أحبك وأفتقدك، رجاء علينا أن نلتقط صورًا جديدة لصداقتنا». في اشارة إلى قرب انتقالها بصحبة زوجها إلى مدينة ميامي .

 

 

ويلعب حاليًا لويس سواريز مع فريق جريميو البرازيلي، ومن المقرر أن ينتهي عقده بنهاية العام الجاري.

وتشير التقارير الصحفية إلى خطة نادي إنتر ميامي الأمريكي لإعادة رفقة لويس سواريز مجددًا مع زميله السابق ليونيل ميسي، وكذلك سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، بعدما لعب معهم جميعًا في وقت ماض بقميص برشلونة، وذلك بعد انتهاء عقده مع ناديه على أن يكون التعاقد لمدة موسم مع إمكانية التمديد لموسم آخر.

وانضم صاحب الـ36 عاما إلى فريق جريميو في يناير الماضي ووقع عقدا لمدة عامين، قبل أن يقرر الاكتفاء بعام واحد فقط، وخلال الموسم المنقضي أحرز سواريز 16 هدفا تصدر بها هدافي فريقه وصنع تسعة أهداف في 32 مباراة خاضها مع الفريق.

وبدأ سواريز مسيرته الكروية مع نادي ناسيونال مونتيفيديو الأورجوياني مع فريق الشباب في عام 2001 وصعد للفريق الأول للمرة الأولى في عام 2005، ليذهب بعد ذلك إلى فريق جرونينين الهولندي .

بعدها بدأت الانطلاقة القوية لـلأورجوياني مع نادي أياكس الهولندي وليفربول الإنجليزي وبرشلونة وأتليتكو مدريد في إسبانيا .

إذ و لعب سواريز مع الأندية في 716 مباراة وسجل 449 هدفا وقدم 244 تمريرة حاسمة وحصل على 155 بطاقة صفراء و2 بطاقة حمراء، منها طرد مباشر، وشارك في 580149 ألف دقيقة في مسيرته الكروية.

أما على المستوى الدولي، فقد شارك سواريز مع منتخب أوروجواي في 137 مباراة دولية وسجل 68 هدفا وقدم 39 تمريرة حاسمة وحصل على 18 بطاقة صفراء و2 بطاقة حمراء ولعب 11.139 ألف دقيقة مع منتخب أوروجواي.

ولعب سواريز في نهائيات كأس العالم 16 مباراة وسجل 7 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة وحصل على بطاقة صفراء وأخرى حمراء.

واحتفل سواريز أمس الجمعة، بفوز فريقه على بوتافوجو، متصدر الدوري البرازيلي لكرة القدم، بإحرازه «هاتريك»، لينتهي اللقاء بفوز جريميو بنتيجة 4-3 بالجولة 33 من بطولة الدوري، على ملعب «ساو جانواريو».

و تبلغ القيمة التسويقية الحالية للاعب 4 ملايين يورو، وفقًا لموقع ترانسفير ماركت العالمي .

رونالدو ينافس 3 نجوم كبار مالقصة ؟

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد