اعتقلت السلطات السعودية الأستاذ الجامعي العراقي المعتمر بلال داود السبعاوي في مكة المكرمة بعد إهدائه العمرة لروح الشهيد اسماعيل هنية.

والسبعاوي من أهالي الموصل، احتجزته السلطات السعودية ، بعد أن رفع لافتة من أمام الحرم المكي، كتب عليها إهداء عمرة إلى الشهيد اسماعيل هنية من الموصل، وذلك بتاريخ 31 تموز 2024.
وفور انتشار خبر اعتقال الاستاذ الجامعي العراقي بلال السبعاوي، انطلقت حملة إلكترونية للمطالبة بالإفراج عنه تحت وسم الحرية للسبعاوي.
وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمساءلة ومحاسبة النظام السعودي، معتبرين أنه وصل إلى أسفل درجات الانحطاط باعتقاله شخصا لمجرد إهدائه عمرة لروح الشهيد اسماعيل هنية.
ودعا نشطاء الحكومة العراقية للتدخل فورا والإفراج عنه.

قالت وسائل إعلام عراقية، إن الشرطة السعودية احتجزت الأستاذ الجامعي العراقي المعتمر بلال داود السبعاوي، بعد أن رفع لافتة من أمام الحرم المكي، كتب عليها إهداء عمرة إلى الشهيد اسماعيل هنية، وذلك بتاريخ 31 يوليو 2024.

إسماعيل هنية،
إسماعيل هنية،

 

وانطلقت حملة إلكترونية واسعة على المستوى العربي، للمطالبة بالإفراج عن السبعاوي، ومساءلة النظام السعودي، حيث اعتبر ناشطون، بأن الحادثة تعكس حجم الارتهان السعودي للكيان الصهيوني.

كانت هذه تفاصيل اعتقال معتمر عراقي في مكة المكرمة بعد إهدائه العمرة لروح الشهيد هنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجديد برسوقد قام فريق التحرير في صحافة 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد