تعرض مانشستر يونايتد لضربتين موجعتين مع بداية الموسم الجديد بعد إصابة لاعبيه الجديدين، ليني يورو وراسموس هوجلوند، خلال مباراة ودية أمام آرسنال في لوس أنجلوس.

في الشوط الأول من المباراة، تعرض ليني يورو لكسر في مشط القدم اليسرى، مما سيبعده عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر.
وفي الوقت نفسه، أصيب راسموس هوجلوند بشد في عضلات الفخذ الخلفية،

وسيغيب لمدة ستة أسابيع.وتأتي هذه الإصابات كضربة قوية للمدير الفني إريك تين هاج، الذي كان يعوّل على اللاعبين لتعزيز صفوف الفريق قبل بداية الموسم.ويسعى تين هاج الآن لتعويض غياب هوجلوند بالتعاقد مع جوشوا زيركزي مقابل 36.5 مليون جنيه إسترليني، كما من المتوقع أن يكثف جهوده للتعاقد مع مدافع مركزي جديد لسد الفجوة التي خلفها غياب يورو.يورو، الذي انضم حديثًا من نادي ليل الفرنسي

و مقابل 59 مليون جنيه إسترليني، تعرض للإصابة في مباراته الثانية فقط مع النادي.وشوهد اللاعب يستخدم العكازات ويرتدي حذاء وقائي بعد المباراة، مما أثار مخاوف بشأن خطورة الإصابة.وأكد النادي لاحقًا أن يورو سيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر، لكنه سيبقى مع الفريق في جولة الولايات المتحدة وسيتم تقييم حالته بشكل أكبر عند العودة إلى مانشستر.ومع غياب ليساندرو مارتينيز بسبب مشاركته مع الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا، يجد تين هاج نفسه مضطرًا للاعتماد على هاري ماجواير، جوني إيفانز، وفيكتور ليندلوف في مركز قلب الدفاع.ورغم أن مستقبل ليندلوف في أولد ترافورد كان غير مؤكد، إلا أن غياب يورو قد يدفع النادي للاحتفاظ به كبديل.

صدمة في مانشستر يونايتد

صدمة في مانشستر يونايتد
صدمة في مانشستر يونايتد

كشفت شبكة “سكاي سبورتس”  في تقريرا خاص عن مدة الغياب الصادمة لثنائي نادي مانشستر يونايتد، ليني يورو وراسموس هويلوند، بعد إصابتهما خلال تحضيرات الموسم الجديد.

وأصيب يورو خلال مباراة آرسنال الودية قبل أيام قليلة، بعد أيام قليلة من انتقاله إلى مانشستر يونايتد قادمًا من لانس بقيمة 58 مليون جنيه إسترليني.

وبحسب الشبكة فإن ليني يورو سيغيب عن مباريات مانشستر يونايتد لمدة 3 أشهر تقريبًا بسبب إصابة في القدم مما يعني عودته في نهاية أكتوبر المقبل.

في حين أن هويلوند يعاني من إصابة في عضلة الفخذ الخلفية وسيغيب عن صفوف مانشستر يونايتد لمدة 6 أسابيع أي حتى منتصف سبتمبر القادم.

وكان الدنماركي الدولي قد سجل أمام آرسنال في المباراة الودية ولكنه خرج في الدقيقة 16 بسبب الإصابة وبالتالي سيغيب عن بداية الموسم مع مانشستر يونايتد.

الجدير بالذكر أن هناك إصابة جديدة ضربت صفوف مانشستر يونايتد صباح اليوم، الخميس، خلال مباراة ريال بيتيس الودية بعد أن أجبر، ماركوس راشفورد، على مغادرة الملعب بسبب كاحله.

ضربة موجعة

تلقى الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، عقب تعادله الأحد أمام ليفربول، في قمة الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ضربة قاسية.

وتمكن “الريدز” من خطف التعادل أمام السيتي، على استاد “أنفليد”، بعدما أحرز جون ستونز هدف التقدم للضيوف في الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول، وأدرك أليكسيس ماك أليستير التعادل لأصحاب الأرض من ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الثاني.

و في الجزائية التي تحصل عليها ليفربول، تعرض حارس السيتي البرازيلي إيدرسون مورايس للإصابة بعد تدخله على داروين نونيز، ورغم أنه حاول استكمال المباراة إلا أنه لم يتمكن وخرج في الدقيقة 11 من عمر الشوط الثاني، وشارك ستيفان أورتيغا بدلا منه.

ووفقا لـ”Manchester Evening News” فإنه يبدو أن غياب الحارس البرازيلي سيتراوح بين 3 إلى 4 أسابيع تقريبا، ما يعني غيابه عن مباريات مهمة في البريميرليغ، على رأسها قمة الجولة الـ30 أمام أرسنال، متصدر الترتيب بفارق نقطة وحيدة عن السيتي.

كذلك إن صدقت تلك المزاعم، سيغيب أمام أستون فيلا وكريستال بالاس ضمن الجولتين الـ31 والـ32 من الدوري الإنجليزي، بل وقد تصل صدمة غياب لذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، المقرر إقامته في التاسع أو العاشر من أبريل المقبل.

إيدرسون أحد أهم لاعبي كتيبة غوارديولا، لكن رغم ذلك فإن بديله أورتيغا قدم مباراة رائعة أمام ليفربول بعد نزوله، وهو ما قد يخفف من وطأة صدمة إصابة الأول.

يذكر أن الحارس البرازيلي طوال سبعة مواسم مع مانشستر سيتي لم يغب إلا عن 12 مباراة فقط، في ظل ندرة تعرضه للإصابات، لكنها أتت هذه المرة في توقيت غير مناسب.

أهداف مباراة ميلان و مانشستر سيتي 3-2 وديا فى كأس فلوريدا

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد