تخطى إلى المحتوى

إحصائية تخص الزائرين الوافدين عبر مطار النجف خلال شهر محرم

محرم

أعلن مطار النجف الأشرف الدولي، الثلاثاء، عن استقباله أكثر من 71 ألف زائر في أول 9 أيام من شهر محرم الامر الذي اصبح محل جدلا واسعا في منصات السوشيال ميديا 

وقال المطار في بيان، “بحسب توجيهات مدير عام المطارات والملاحة الجوية ومدير مطار النجف الأشرف الدولي من موقع أدنى عباس صبار البيضاني، باستعداد جميع الملاكات العاملة في المطار لتقديم الخدمات اللازمة للمسافرين لزيارة العاشر من محرم الحرام في ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، سجل مطار النجف خلال 9 أيام من محرم الحرام استقباله أكثر من 606 رحلة جوية من مختلف الوجهات”.

وأضاف البيان “بلغ عدد الوافدين 71,106 مسافر”، مشيرا الى أن “عدد المغادرين بلغ 64,704 مسافر”.

. أجواء ليلة العاشر من محرم في سامراء 

محرم
محرم

شهد مرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام) في مدينة سامراء إحياء ليلة العاشر من محرم كما وتوافد الزوار بأعداد كبيرة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام).

إحياء ليلة العاشر من محرم في الكاظمية . 

إيقاد الشموع في ليلة الأربعينية بكربلاء
تشهد مدينة الكاظمية شمالي بغداد، إحياء ليلة العاشر من محرم ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وتوافد الزوار بأعداد كبيرة من بغداد ومختلف المحافظات العراقية.

انترنت مجاني للزائرين

انترنت مجاني للزائرين
انترنت مجاني للزائرين

أعلنت وزارة الاتصالات، عن توفير خدمة الإنترنت المجاني لزائري الامام الحسين (ع).
وقال مدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية علي ياسين في بيان خاص ، انه “تم نشر خدمة الانترنت المجاني بين الحرمين لزائري الامام الحسين عليه السلام وفي العتبات العلوية والكاظمية المقدسة في شهر محرم الحرام”.

وأضاف ان “الوزارة أعدت خطة لتقديم وتوفير خدمة الإنترنت المجاني في زيارة الاربعين في جميع المنافذ الحدودية التي تشهد توافد عدد كبير من الزائرين لأداء مراسيم الزيارة”.

وأكدت ان “ذلك يأتي ضمن سعي الوزارة واهتمامها لزيادة سعات الانترنت بشكل مجاني لشركات الهاتف النقال، لتسهم في رفع العبء عن كاهل الزائرين وتوفير افضل خدمات الاتصالات والانترنت المجانية لهم، ومساعدتهم في أداء شعائرهم بكل سهولة ويسر”.

زيارة عاشوراء

وزارة الداخلية -بغداد
وزارة الداخلية -بغداد

اصدر وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، توجيهات امنية خاصة بزيارة عاشوراء وقالت الوزارة في بيان خاص ورد لصحيفة العراق ، ان “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ترأس، الثلاثاء، اجتماعاً أمنياً موسعاً في مقر قيادة عمليات كربلاء لمناقشة الاستعدادات الخاصة بزيارة العاشر من شهر محرم الحرام ذكرى استشهاد أبي الأحرار الإمام الحسين عليه السلام، بحضور قائد عمليات كربلاء وقائد شرطتها والأجهزة الأمنية والاستخبارية والحشد الشعبي”.

واكد الشمري “على أهمية تكثيف الجهود من أجل خدمة الزائرين القاصدين نحو كربلاء الفداء لإحياء هذه الذكرى الخالدة من داخل البلاد وخارجها”.

واستمع الى “شرح مفصل عن عمل المحاور الأمنية وانتشارها”، مؤكداً “على الاعتماد على الجهد الاستخباري المكثف وتأمين مدينة كربلاء المقدسة محيطها”.

ووجه “بالعمل على توفير الانسيابية العالية في حركة الزائرين والتعاون التام مع أصحاب المواكب الحسينية، مع استمرار حملات التوعية والتثقيف في صفوف الزائرين”.

 اللامي يشيد بجهود الصحفيين العراقيين وتغطيتهم

إحصائية تخص الزائرين الوافدين عبر مطار النجف خلال شهر محرم

خلال زيارته لمحافظة كربلاء المقدسة بجهود الصحفيين العراقيين وتغطيتهم الواسعة والموضوعية لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام” أشاد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، الثلاثاء، بجهود الصحفيين العراقيين وتغطيتهم لزيارة عاشوراء.
وقالت النقابة في بيان، إن “نقيب الصحفيين مؤيد اللامي يشيد

وتشهد كربلاء حاليا توافد ملايين الزوار لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام).

العراقيون يحيون ليلة التاسع من محرم في كربلاء

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد