تخطى إلى المحتوى

عيد ألاب … مصدر لا ينضب من الدعم والتضحية والعطاء

ألاب

للأب أفضال كثيرة في حياة كل أسرة، فهو عمود البيت، ورمز السند والعطاء، ومصدر لا ينضب من الدعم والتضحية ويأتي يوم الأب العالمي 2023 الذي يوافق 21 يونيو/حزيران؛ احتفاء وعرفانًا بأدوار الآباء وأفضالهم، في مناسبة عالمية تكرّم رحلة عطائهم مع الأبناء وسائر أفراد الأسرة.

أذ احتفل موقع البحث جوجل ، بيوم عيد الأب (Father’s Day)‏ الذي يعد حاليا احتفالا عالميا اجتماعيا، خاص بتكريم الآباء. ويُحتفل به في أيام مختلفة في أنحاء العالم. تحتفل بهذا اليوم العديد من الدول الغربية، ولكن شُهرة هذا اليوم أكثر انتشارًا في غيرها من البلدان، حيث تم تحويله ليوم ديني في بعض منها.

تكريم يوم الاب
تكريم يوم الاب

تُعبِّر فيه شعوب كثيرة في الغرب عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا وبطاقات التحية. يأتي عيد ألاب في المملكة المتحدة”بريطانيا” ، والولايات المتحدة وكندا، في ثالث يوم أحد من شهر يونيو، وفي إستراليا، يُحتفل به عادة في أول يوم أحد من شهر سبتمبر.

كيف يكون الاحتفال بعيد الأب ؟

يكون الاحتفال بعيد الأب في دولنا العربية بتوجيه عبارات الشكر والتقدير والعرفان بالجميل للآباء أو من يقومون مقامهم في حياتنا، فتتجمع الأسرة ويقدم الأبناء الهدايا الرمزية للآباء، وترسم الأطفال بطاقات التهنئة والرسومات الجميلة التي تعبر عن حبهم لآبائهم.

أجمل ما قيل في عيد الأب؟

الأب هو الأمان
الأب هو الأمان

الأب هو الأمان

في نظر العالم أباك ولكن في نظرك هو العالم بأسره هو تاج على الرأس هو الأمان والأمل وسندك ومثلك الأعلى في الحياة، هذا هو الأب. الاب كالوطن هو الامان هو الحضن الدافئ والوطن كالاب هو الامان هو المأوى، فاللهم احفظ أبي سندي واحفظ وطني ملجئ ومكاني.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد