تخطى إلى المحتوى

أشياء يتوقعها المتابعون من أولمبياد باريس 2024 | تعرف عليها

أولمبياد باريس

 

إنطلقت دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” بحفل افتتاح فريد من نوعه يهدف إلى عرض أهم معالم إحدى أشهر المدن في العالم.

كما وتستضيف العاصمة الفرنسية باريس النسخة الـ33 لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في الفترة من 26 يوليو/تموز إلى 11 أغسطس/آب 2024 بمشاركة 10500 رياضي.

وتستعرض “العين الرياضية” في السطور التالية أبرز الأحداث المتوقعة في أولمبياد باريس، نقلا عن تقرير لشبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية.

*معالم سياحية لا مثيل لها
بعد مرور 100 عام على انعقاد دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة في باريس، تستعد مدينة النور لاستعراض معالمها السياحية الشهيرة عالميًا، خاصةً أنها تعتبر من أجمل الأماكن في العالم، وستشكل هذه المناظر بعضًا من الصور الأولمبية الأكثر تميزًا في العقود الأخيرة.

ربما تكون الصورة الأكثر شهرة التي يتم تداولها حاليا بالفعل على وسائل التواصل الاجتماعي هي ملعب الكرة الطائرة الشاطئية الواقع في ظل برج إيفل، حيث يلوح المعلم البالغ من العمر 137 عامًا فوق الملعب، ويتمتع بتذكرة مجانية لمشاهدة المباريات أدناه.

ولكن سيتم تضمين مواقع العاصمة الفرنسية الكلاسيكية الأخرى في الأولمبياد أيضًا، مثل ساحة الكونكورد أحد أكبر الساحات في المدينة التي ستستضيف عدة أحداث، بجانب ساحة تروكاديرو وجسر بونت ألكسندر الثالث.

*عودة الجماهير

أقيمت أولمبياد 2020 فعليًا في عام 2021 بمدينة طوكيو وسط غياب الحضور الجماهيري، في ظل جائحة فيروس كورونا وعمليات الإغلاق الناجمة عنها وقيود السفر حول العالم.

ولكن مع تجاوز العالم للجائحة، وانتقال الأولمبياد إلى أحد أشهر مواقع السفر في العالم، من المتوقع عودة المشجعين بالملايين.

وتم بيع ما يقرب من 9 ملايين تذكرة للأحداث الأولمبية اعتبارًا من وقت سابق من هذا الشهر، ومن المتوقع أن تكون هناك أجواء احتفالية حيث سيحظى الرياضيون الأولمبيون مرة أخرى بتشجيع المتفرجين من جميع أنحاء العالم، الذين سافر بعضهم آلاف الأميال لرؤيتهم وهم يتنافسون.

*ليست باريس فقط

تقام دورة الألعاب الأولمبية في باريس، لكن الاستضافة لن تقتصر على عاصمة البلاد فقط.

وستحصل مدة ومقاطعات فرنسية على نيس ومارسيليا وبوردو ونانت وليون وشاتورو على فرصتهم لاستضافة المسابقات.

وتم تنظيم الألعاب الصيفية لعام 2024 بهدف عرض الأمة الفرنسية بأكملها، بما في ذلك المناطق الاستوائية.

*لعاب تركز على الاستدامة
كجزء من جهودهم لجعل باريس 2024 “الألعاب الأكثر مسؤولية واستدامة في التاريخ”، يقوم المنظمون ببناء شيء من المفترض أن يستمر.

وقالت جورجينا غرينون، مديرة الاستدامة في باريس 2024: “لقد تم التفكير في هذه القرية كحي، سيكون له حياة بعد ذلك لبضعة أشهر”.

فبدلاً من السكن في شقق مصممة خصيصاً لهم، سيعيش الرياضيون في القرية الأولمبية هذا الصيف في ما سيصبح منزلاً أو مكان عمل لشخص آخر، وبمجرد انتهاء دورة الألعاب البارالمبية في 8 سبتمبر/أيلول، سيتم تحويل القرية – التي تحتوي على 82 مبنى – إلى مساحات مكتبية تتسع لـ 6000 عامل وشقق لإيواء 6000 شخص آخرين.

*حفل افتتاح تاريخي على ضفاف نهر السين

تعهّدت اللجنة المسؤولة عن تنظيم أولمبياد باريس بإقامة عرض “لا مثيل له” خلال افتتاح الحدث الرياضي العالمي المرتقب، والذي لن يقام لأول مرة داخل ملعب في حدث تاريخي واستثنائي.

ويقام حفل افتتاح الأولمبياد على نهر السين، نهر المدينة الشهير الذي يقسم باريس إلى قسمين، ويستمر لمدة 3 ساعات و45 دقيقة.

وستحمل عشرات القوارب على متنها آلافاً من الرياضيين والفنانين في رحلة بطول 6 كيلومترات في نهر السين.

 افتتاح أولمبياد باريس.. الأهلي على قمة الدوري.. وجاهزية كوكا.

مجموعة من الأخبار الهامة على مدار أمس الجمعة، يأتي أبرزها افتتاح أولمبياد باريس 2024، واعتلاء فريق الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز.

أبرز ما تم نشره أمس الجمعة:

ماذا حدث في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024؟

أولمبياد باريس
أولمبياد باريس

لأول مرة في تاريخ الألعاب الأولمبية، لا يقام الحفل الأولمبي داخل ملعب، بل على ضفاف نهر السين الشهير في باريس.

أول حالة منشطات في باريس 2024

قررت الوكالة الدولية لاختبارات المنشطات (ITA)، إيقاف العراقي سجاد غانم لاعب الجودو وذلك قبل أولمبياد باريس 2024.

الزمالك يعطل بيراميدز في الدوري

أسقط فريق الزمالك ضيفه بيراميدز في فخ التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في اللقاء الذي جمع بينهما على أرضية استاد القاهرة الدولي.

ميداليات أولمبياد باريس مصنعة من برج إيفل

يتزين الأبطال في دورات الألعاب الأولمبية، بالتتويج بالميداليات بين الذهب والفضة والبرونز، لكنها ستكون ذات طابع مختلف في نسخة باريس 2024، فهي لن تكون مجرد مستوحاة من برج إيفل فقط.

وسام أبو علي يُشعل سباق الهدافين

كما و أشعل الفلسطيني وسام أبو علي مهاجم النادي الأهلي الصراع في جدول ترتيب هدافي الدوري الممتاز للموسم الجاري “2023-2024”.

ديانج يغادر للانضمام لصفوف الخلود

إذ و كشف مصدر بالأهلي ليلا كورة، أن لاعب خط الوسط المالي أليو ديانج غادر معسكر الفريق الأحمر للانضمام لصفوف الخلود السعودي.

ليدي جاجا في كواليس حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

ليدي جاجا في كواليس حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024
ليدي جاجا في كواليس حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

أنهت النجمة العالمية ليدي جاجا المشاركة في إحياء حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 الذي يقام مساء اليوم الجمعة وسط مشاركة العديد من البلدان العربية والأوروبية بالمسابقات المختلفة.

ونشرت ليدي جاجا صور من استعداداتها لحفل الافتتاح عبر حسابها الرسمي على “انستجرام”، وظهرت خلالها وهي تقوم بعدد من الرقصات الاستعراضية، وقامت بتوجيه الشكر للجنة المنظمة للألعاب الأولمبية بعدما طلبوا منها المشاركة في إحياء حفل الافتتاح.

وعلقت ليدي جاجا: “أشعر بالامتنان، لدعوتي للمشاركة افتتاح أولمبياد باريس 2024 هذا العام، كما أشعر بالتواضع عندما طلبت مني اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية أن أغني مثل هذه الأغنية الفرنسية الخاصة، وهي أغنية لتكريم الشعب الفرنسي وتاريخه الهائل في الفن والموسيقى والمسرح، هذه الأغنية غنتها زيزي جانمير، وهي راقصة باليه فرنسية ولدت في باريس، وهذه ليست المرة الأولى التي تتقاطع فيها المسارات، حيث لعبت زيزي دور البطولة في مسرحية (Anything Goes) الموسيقية لكول بورتر والتي كانت أول إصدار لي لموسيقى الجاز”.

وأضافت: “على الرغم من أنني لست فنانة فرنسية، إلا أنني شعرت دائمًا بعلاقة خاصة جدًا مع الشعب الفرنسي وغناء الموسيقى الفرنسية، لم أكن أرغب في شيء أكثر من القيام بعرض من شأنه أن يدفئ قلب فرنسا، ويحتفل بالفن والموسيقى الفرنسية، وهذه المناسبة بالغة الأهمية بواحدة من أكثر المدن سحرًا على وجه الأرض، باريس، لقد تعاونت مع ديور لإنشاء أزياء مخصصة باستخدام الريش المنصهر بشكل طبيعي، لقد درست تصميم الرقصات الفرنسية التي أضفت لمسة عصرية على الكلاسيكية الفرنسية، لقد تدربت بلا كلل لدراسة رقصات فرنسية مبهجة، وصقلت بعض المهارات القديمة”.

وتابعت: “أراهن أنك لم تكن تعلم أني كنت أرقص في حفلة فرنسية تعود إلى الستينيات عندما كنت في بدايتي الفنية، أتمنى أن يعجبكم الأداء بقدر ما احبه، وإلى الجميع في فرنسا، أشكركم كثيرًا على الترحيب بي في بلدكم لأغني تكريمًا لكم، إنها هدية لن أنساها أبدًا، تهانينا لجميع الرياضيين الذي يتنافسون في الألعاب الأولمبية لهذا العام، إنه لشرف لي أن أغني وأهتف لكم، مشاهدة الألعاب الأولمبية تجعلني أبكي دائمًا، لتبدأ الألعاب”.

يذكر أن ليدي جاجا تشارك النجم الأمريكي خواكين فينيكس بطولة فيلم “Joker: Folie a Deux” والمقرر عرضه تجاريًا مطلع شهر أكتوبر المقبل.

صحيفة العراق تسلط الضوء عن فعاليات إفتتاح أولمبياد باريس 2024

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد