تخطى إلى المحتوى

كوبا أمريكا 2024 | البرازيل وأوروجواي فى ربع النهائي

كوبا أمريكا 2024 | البرازيل وأوروجواي فى ربع النهائي

يصطدم منتخب البرازيل بمواجهة قوية أمام نظيره منتخب أوروجواى، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2024 الامر الذي اثار جدلا في منصات التواصل الاجتماعي 

وتقام مباراة أوروجواي ضد البرازيل، في تمام الساعة الرابعة من فجر الأحد، بتوقيت بغداد ، على ملعب “أليجانت”، في ختام منافسات ربع نهائي البطولة المقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتأهل السليساو لربع نهائي كوبا أمريكا 2024، بعدما حصل على المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، حيث حقق تعادلاً مخيباً للآمال في الجولة الافتتاحية أمام كوستاريكا بنتيجة 0-0، ثم حقق فاز على باراجواي 4-1، قبل أن يتعادل مع كولومبيا 1-1 في سان فرانسيسكو بالجولة الثالثة ويفقد فرصة الصدارة.

في المقابل، حسم منتخب أوروجواي صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة من كوبا أمريكا 2024، برصيد 9 نقاط، حيث استهل مشواره بالفوز على بنما 3-1 ثم حقق انتصارا كاسحا على بوليفيا 5-0، قبل أن يختتم دور المجموعات بالفوز على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف دون مقابل.

ويتطلع منتخب البرازيل لتحقيق تقدم أفضل هذا العام والفوز بلقبه العاشر في كوبا أمريكا، بينما يأمل منتخب أوروجواي في استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ نسخة 2011 بالأرجنتين.

وحقق السليساو 9 انتصارات خلال آخر 13 مباراة جمعته مع منتخب أوروجواي في جميع البطولات، وسجل هدفين على الأقل في 8 مواجهات خلال تلك السلسلة.

ويفتقد المنتخب البرازيلي، النجم فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد في موقعة ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، للإيقاف بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية أمام كولومبيا.

ونال فينيسيوس بطاقة صفراء لتوجيه ضربة في وجه خاميس رودريجيز خلال تعادل البرازيل 1-1 أمام كولومبيا في ختام دور المجموعات، وهو الإنذار الثاني لمهاجم ريال مدريد في ثلاث مباريات بالبطولة.

ويدرس دوريفال جونيور، المدير الفني للمنتخب البرازيلي، عدة بدائل في التشكيل في غياب فينيسيوس، ومن أبرزهم سافينيو وإندريك ومارتينيلي وإيفانيلسون.

رودريجيز يقود كولومبيا للتقدم على بنما

رودريجيز
رودريجيز

تقدم منتخب كولومبيا، بثلاثية نظيفة أمام بنما، في الشوط الأول من المباراة المقامة بينهما على ملعب جامعة فينيكس، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024.

كما و تقدم منتخب كولومبيا، بثلاثية نظيفة أمام بنما، في الشوط الأول من المباراة المقامة بينهما على ملعب جامعة فينيكس، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024.

وسجل جون كوردوبا هدف كولومبيا الأول في الدقيقة 8، من ضربة رأسية من داخل منطقة الجزاء، بعد كرة عرضية من خاميس رودريجيز.

 

بينما أضاف خاميس رودريجيز الهدف الثاني في الدقيقة 15 من ركلة جزاء.

 

وسجل لويس دياز الهدف الثالث لمنتخب كولومبيا في الدقيقة 41، بعدما تلقى كرة بينية من خاميس رودريجيز جعلته منفردًا بالمرمى، يوضع الكرة في الشباك.

 

وأصبح خاميس رودريجيز، هو أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف خلال بطولة كوبا أمريكا 2024، حيث سجل هدفًا وصنع 5 آخرين.

 فرنسا تهزم البرتغال بركلات الترجيح و رونالدو و البرتغال خارج اليورو

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد