تخطى إلى المحتوى

رومانيا تسحق أوكرانيا في يورو 2024

أوكرانيا

حقق منتخب رومانيا فوزًا عريضًا على أوكرانيا، بنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين، على ملعب أليانز آرينا، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة يورو 2024.

وسجل نيكولاي ستانسيوي الهدف الأول لمنتخب رومانيا في الدقيقة 29، بعدما استغل التمرير الخاطئ ليصوب كرة صاروخية في المرمى.

وعزز المنتخب الروماني تقدمه بتسديدة صاروخية جديدة عن طريق رازافان مارين في الدقيقة 53، بعد هفوة من الحارس أندري لونين.

وسجل دينيس دراجوش الهدف الثالث لرومانيا في الدقيقة 57، بعد متابعة الكرة التي ارتدت من أندري لونين حارس مرمى أوكرانيا على خط المرمى ليضعها في الشباك بسهولة.

الفوز الأول منذ 24 عامًا

كما وبعتبر هذا الفوز هو الأول لمنتخب رومانيا، في بطولة يورو منذ نسخة 2000، كما أنه هو ثاني فوز في تاريخ المنتخب؛ إذ أن أول فوز كان قد حققه في نسخة 2000، على منتخب إنجلترا.

وبات منتخب رومانيا، هو ثاني منتخب يفوز بنتيجة 3-0، بعد فوز منتخب إسبانيا على كرواتيا في الجولة الأولى بنفس النتيجة.

يوردانيسكو- الذي أصبح أول مدرب يقود منتخب رومانيا للمشاركة في بطولة أمم أوروبا- منذ والده أنغيل في 2016، بلغ ستة وأربعين عاما يوم الأحد.

كما ضرب ستانسيو العارضة عندما فازت رومانيا بشكل كامل على أوكرانيا، التي تخوض بطولة أمم أوروبا 2024 على خلفية حرب في الداخل، وتأمل في منح مواطنيها بعض الفرح حتى مع استمرار سقوط الصواريخ الروسية كالمطر على البلاد.

كشف الاتحاد الأوكراني لكرة القدم عن هيكل في ميونيخ لمدرج استاد دمرته القوات الروسية في مايو/أيار من عام 2022، لتسلط الضوء على الصراع المستمر، قبل المباراة.

شباك نظيفة  حيث لم يتلق أي أهداف، بعد منتخبي إسبانيا وإنجلترا ويلعب المنتخبين في المجموعة الخامسة بجانب كل من بلجيكا وسلوفاكيا.

كما أصبح منتخب رومانيا، هو ثالث منتخب يحافظ على نظافة شباكه في الجولة الأولى

ويلاقي منتخب رومانيا نظيره بلجيكا، يوم السبت المقبل على ملعب راين إنرجي، في الجولة الثانية من دور المجموعات.

فيما يلعب منتخب أوكرانيا أمام سلوفاكيا، يوم الجمعة المقبل في الجولة الثانية.

قال المدرب والمهاجم الأوكراني السابق والذي أصبح رئيسا لاتحاد كرة القدم في البلاد: أندريه شيفتشينكو، “فريق واحد في الملعب  لكن(هناك) مليون جندي باقون ويدافعون عن أوكرانيا.. نحن جميعا معا، نلعب اليوم من أجل البلاد، نلعب اليوم من أجل أولئك الذين يدافعون عن حياتنا وبلدنا”.

كانت مباراة تجيش بالمشاعر لكلا الفريقين.

كان هذا أول ظهور لرومانيا في بطولة كبرى منذ ثماني سنوات وبكى عدد من اللاعبين أثناء عزف النشيد الوطني.

ثلاثية رومانيا وفوز فرنسا وخسارة بلجيكا

ملاعب
ملاعب

أقيمت 3 مباريات أمس الإثنين، في بطولة يورو 2024 المقامة في ألمانيا، وأسفرت عن فوز كل من: رومانيا وسلوفاكيا وفرنسا، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعتين الخامسة والسادسة في البطولة.

أوكرانيا ضد رومانيا
نجح منتخب رومانيا في تحقيق المفاجأة الأولى في بطولة يورو 2024 بالفوز على نظيره أوكرانيا بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أليانز أرينا في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة من بطولة أمم أوروبا يورو 2024 المقامة بألمانيا.

أنهى منتخب رومانيا الشوط الأول متفوقا 1 – 0 أمام منتخب أوكرانيا، سجله ستانسيو عن طريق تسديدة مميزة على يمين حارس مرمى أوكرانيا.

بدأ المنتخب الروماني الشوط الثاني بهجوم مكثف على غير المتوقع، أسفر عن إحراز رازفان مارين الهدف الثاني لمنتخب رومانيا في الدقيقة 53، وفي الدقيقة 57 يحرز دينيس دراغوس الهدف الثالث والقاتل لمنتخب رومانيا.

كما و حاول منتخب أوكرانيا العودة للمباراة ولكن دون جدوى خاصة مع سيطرة منتخب رومانيا على وسط الملعب لتنتهي المباراة بفوز رومانيا بثلاثة أهداف نظيفة ليحصد أول 3 نقاط في المجموعة، فيما يظل منتخب أوكرانيا بلا رصيد من النقاط.

سلوفاكيا ضد بلجيكا
حقق منتخب سلوفاكيا الفوز على نظيره بلجيكا بهدف نظيف أحرزه إيفان سكرانز في الدقيقة 7 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب “دوتش بانك بارك”، ضمن منافسات الجولة الخامسة ببطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.

بهذه النتيجة يحتل منتخب رومانيا صدارة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن سلوفاكيا صاحب نفس الرصيد من الأهداف، فيما ياتي منتخب بلجيكا في المركز الثالث وأخيرا منتخب أوكرانيا في المركز الرابع.

 مبابي يحذر الفرنسيين من “التطرف”

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد