تخطى إلى المحتوى

بحث جديد يكشف مفاجأة عن عمر بطارية تسلا الإفتراضي

تسلا

يطرح معظم الناس الذين يرغبون في شراء سيارات تسلا الكهربائية سؤالا شائعا مفاده “كم سيدوم عمر البطارية؟”.

وقال موقع “ذا كول داون” إن بحثا أنجزته شركة تسلا عام 2022 وجد أن معظم سياراتها الكهربائية تفقد نحو 12بالمئة فقط من سعة بطاريتها بعد مسافة 200 ألف ميل (نحو 320 ألف كيلومتر).

وأضاف أن هذا التراجع يعد أمرا طبيعيا مع مرور الوقت وكثرة الاستخدام.

وأشار إلى أنه في حال تدهورت بطارية تسلا الخاصة بسيارتك بشكل مفرط، فإن الشركة الأميركية تقدم ضمانا على البطاريات، التي تتجاوز حدا معينا من التدهور خلال فترة زمنية محددة.

وأبرز “ذا كول داون” أن الضمان يختلف باختلاف طراز السيارة وعمرها والمسافة المقطوعة.

في المقابل، يقول خبراء إن الشحن الفائق المتكرر واستنزاف البطارية بالكامل والقيادة العدوانية كلها عوامل تؤدي إلى تراجع صحة وعمر بطارية سيارتك.

شركة تسلا و تأثره بأزمة البحر الاحمر 

شركة تسلا و تأثره بأزمة البحر الاحمر 
شركة تسلا و تأثره بأزمة البحر الاحمر

أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا، الخميس، أنها ستعلق معظم إنتاجها لمدة أسبوعين في مصنعها الأوروبي قرب العاصمة الألمانية برلين، بسبب نقص في المكونات ناتج عن تأخر في عمليات التسليم جراء الهجمات في البحر الأحمر.

وقالت تسلا في بيان، إن “الزيادة الكبيرة في أوقات النقل تتسبب في فجوة في سلاسل الإمداد”.

وأضافت الشركة الأميركية أنه سيتم تعليق الإنتاج “باستثناء بعض القطاعات الفرعية” في مصنع “غيغا فاكتوري” الواقع جنوب شرق برلين بين 29 يناير و11 فبراير.

وأكدت تسلا أنه “اعتبارا من 12 فبراير، سيتم استئناف الإنتاج بالكامل”.

منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة، دفع تزايد الهجمات قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي الذي يفصل شبه الجزيرة العربية عن إفريقيا، بعض شركات الملاحة إلى الالتفاف عبر رأس الرجاء الصالح.

كثف المتمردون الحوثيون والذين يسيطرون على جزء كبير من اليمن، هجماتهم في البحر الأحمر ضد سفن يقولون إنها على صلة بإسرائيل.

وأشارت تسلا إلى أن “النزاعات المسلحة في البحر الأحمر والتحول في طرق النقل بين أوروبا وآسيا عبر رأس الرجاء الصالح لها أيضا تداعيات على الإنتاج في غرونهايد”، المدينة الواقعة جنوب برلين حيث افتتحت تسلا مصنعها الأوروبي الوحيد.

تُسبب هذه الأزمة الأمنية اضطرابا في التجارة البحرية العالمية، ففضلا عن تمديد فترة التنقل بين آسيا وأوروبا بمقدار 10 إلى 20 يوما، ويكبّد تغيير الطريق الشركات تكاليف باهظة.

ويعمل نحو 11500 موظف في مصنع تسلا قرب برلين الذي بدأ العمل عام 2022، والذي ينتج بحسب الشركة أكثر من 250 ألف سيارة كهربائية سنويا مع هدف طويل المدى يبلغ 500 ألف وحدة.

وتخطط تسلا لتوسيع المصنع لمضاعفة الإنتاج وعدد الموظفين.

إعتزام تسلا إصلاح 1.62 مليون سيارة في الصين

إعتزام تسلا إصلاح 1.62 مليون سيارة في الصين
إعتزام تسلا إصلاح 1.62 مليون سيارة في الصين

قالت الهيئة الوطنية المنظمة للسوق في الصين، الجمعة، إن شركة “تسلا” بدأت استدعاء 1.62 مليون سيارة، بعضها من طرازات “موديل إس” و”موديل إكس” و”موديل 3″ و”موديل واي” في الصين.

وتأتي عملية الاستدعاء في ثاني أكبر سوق لشركة “تسلا” بعد عمليتين مماثلتين قامت بهما الشركة في الولايات المتحدة في ديسمبر.

وذكرت الهيئة في بيان أن شركة “تسلا” يمكنها تحديث السيارات عن بعد لإصلاح المشكلات التي طرأت عليها.

وتُصنف هذه الخطوة على أنها استدعاء بموجب اللوائح الصينية.

وستجري شركة صناعة السيارات الأميركية تحديثا عن بعد لنحو 1.61 مليون سيارة.

وقالت الهيئة إن بعض هذه السيارات من طرازي “إس” و”إكس” المستوردين بالإضافة إلى سيارات صينية الصنع من طرازي “3” و”واي” المصنوعة في الفترة من 2014 إلى 2023.

وبشكل منفصل، ستجري الشركة تحديثا للبرامج لنحو 7538 سيارة من طرازي “إس” و”إكس” لإصلاح مشكلة الأبواب التي يمكن فتحها في حالة وقوع حوادث.

وفي الولايات المتحدة، بدأت شركة تسلا استدعاء أكثر من مليوني سيارة لتثبيت إجراءات حماية جديدة في نظام السائق الآلي، بعد مخاوف تتعلق بالسلامة أشارت إليها هيئة منظمة اتحادية.

كما استدعت الشركة ما يزيد قليلا على 120 ألف سيارة من طرازي “إس” و”إكس” في الولايات المتحدة، بسبب خطر فتح الأبواب في حالة وقوع حوادث.

“رسالة تحذير” إيرانية لأميركا وبريطانيا حول اليمن

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد