تخطى إلى المحتوى

وفاة احدى بطلات فيلم اعز أصحاب شيرين الطحان يُشغل السوشيال ميديا

وفاة احدى بطلات فيلم اعز أصحاب شيرين الطحان يُشغل السوشيال ميديا

توفيت في ساعة مبكرة من اليوم الجمعة عن عمر ناهز 47 عاما بعد صراع مع المرض الممثلة والإعلامية شيرين الطحان ونعت نقابة المهن التمثيلية الطحان في بيان خاص ونعوها ايضا عددا من زملائها عن طريق منصات التواصل الاجتماعي منهم الممثل صلاح عبد الله والممثلة سهر الصايغ والممثل يوسف الشريف والمذيعة إيمان الحصري.

وكان بعض أصدقاء الراحلة قد كشفوا في مارس عن خضوعها للعلاج داخل أحد المستشفيات، وناشدوا محبيها الدعاء لها بالشفاء.

من هي شيرين الطحان ؟

من هي شيرين الطحان ؟
من هي شيرين الطحان ؟

تخرجت شيرين الطحان في كلية التجارة وبدأت العمل كمذيعة في قناة النيل للمنوعات، إحدى القنوات المتخصصة بالتلفزيون المصري، قبل أن تتحول إلى التمثيل.
شاركت في مسلسلات (رقم مجهول) و(اسم مؤقت) و(الركين) و(السبع وصايا) و(رمضان كريم) كما شاركت في أفلام سينمائية منها (أعز أصحاب).

حاربت السرطان 7 سنوات وحرمت من ابنتها لهذا السبب

حاربت السرطان 7 سنوات وحرمت من ابنتها لهذا السبب
حاربت السرطان 7 سنوات وحرمت من ابنتها لهذا السبب

حالة من الحزن أصابت محبي الفنانة والإعلامية الراحلة شيرين الطحان، بعد الإعلان عن خبر وفاتها خلال الدقائق الماضية .

30 يوم في العناية المركزة

قالت الطحان من داخل العناية المركزة: أعاني من نقص في الدم والصفائح والبوتاسيوم قبيل رحيلها وتحديدًا يوم 9 مارس الماضي أكدت الفنانة والاعلامية شيرين الطحان، أنها مازالت تتواجد داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة.

وقتها قالت «الطحان» في تصريحات شغلت منصات السوشيال ميديا حينها من داخل المستشفى، إنها «راضية تمامًا وأطلب الدعاء من الجميع بالشفاء، حصلت بالأمس على جلسة تنفس، ويقوم الفريق الطبي بنقل الدم والصفائح والبوتاسيوم بشكل دوري».

شيرين الطحان تغادر العناية المركزة وتعود إليها مرة أخرى

شيرين الطحان مع مرض السرطان
شيرين الطحان مع مرض السرطان

في يوم 19 مارس الماضي وبعد مكوث داخل غرفة العناية المركزة لفترة، غادرت الراحلة غرفة العناية المركزة بأمر من الفريق الطبي المعالج لها، بعد مواجهتها أزمة صحية شديدة وصعوبة في التنفس، بسبب نقص في الصفائح والبوتاسيوم واحتياجها للرعاية الصحية.

بمجرد أن وصلت إلى منزلها شعرت بعدم توازن، وتم نقلها إلى المستشفى مرة أخرى، ليتم وضعها تحت الملاحظة الطبية في غرفة عادية وليس بأحد أسرة الرعاية المركزة، وهو ما أكدته شيرين الطحان في تصريحاتها لـ«المصري اليوم»، وطلبت من كل من يحبها الدعاء لها لتجاوز تلك المحنة الصعبة.

كانت الراحلة في الأيام الأخيرة لها تغادر غرفة العناية المركزة وتعود إليها مرة أخرى بعد سوء حالتها.

الرسالة الاخيرة لشيرين الطحان

قبل وفاتها قالت شيرين في تصريحات خاصة  : «ربنا يجيب الشفا من عنده، راضية تمام الرضا ولا حلول إلا منه سبحانه قادر على كل شيء، دعواتكم».

الرسالة الاخيرة لشيرين الطحان
الرسالة الاخيرة لشيرين الطحان

شيرين الطحان عاشت سنوات قاسية مع مرض السرطان ، والذى اكتشفت اصابتها به قبل سبع سنوات ماضية ، وتحديداً منذ عام 2016 ، الا انها تحلت بالصبر والقوه وحاولت ان تواجه هذا المرض اللعين .

بنات شيرين الطحان

مريم وميرا بنات شيرين الطحان ، وقد كشفت فى إحدى الحوارات الصحفية انه اضطرت الابتعاد عن احدهما بعدما اكتشفت اصابتها بمرض بفيروس كورنا وهي ابنه اخري ، لذا قامت بعزل نفسها .

شيرين الطحان مع الفن والإعلام

ولدت الراحلة شيرين الطحان في عام 1976، عملت بعد تخرجها من كلية التجارة كمقدمة برامج في قناة النيل للمنوعات، ثم رشحها المخرج احمد يسري للمشاركة في بطولة فيلم 45 يوما من بطولة أحمد الفيشاوي .

قدمت بعدها شيرين الطحان عدد من المسلسلات تليفزيونية، ومنها رقم مجهول، اسم مؤقت، السبع وصايا .

شيرين الطحان مع الفن والإعلام
شيرين الطحان مع الفن والإعلام

كان اخر أعمال الفنانة شيرين الطحان ، هو مسلسل رمضان كريم فى جزءه الاول ، والذى عادت من خلاله الى الشاشة كممثلة بعد غياب أستمر لحوالي 3 سنوات .

الجزء الاول من مسلسل رمضان كريم عرض عام 2017، وشارك في بطولته كل من روبى وشريف سلامة وسيد رجب ومحمود الجندي وسلوى عثمان وسلوى محمد على وريهام عبدالغفور وكريم عفيفى وسهر الصايغ وصبرى فواز.

ظلت شيرين الطحان حتي وقت قريب تقوم بتقديم عدد من البرامج على شاشة التليفزيون المصري ، وتحديداً قناة نايل لايف ، ولعل ابرز تلك البرامج والتى حققت نجاحاً ملحوظاً هو ممنوع الاقتراب ، والذى استضافت فيه عدد من النجوم فى مختلف المجالات سواء الفن أو الطب أو السياسية ، وكان البرنامج يعتمد على فكرة الحوار المباشر مع الضيف .

حوارات شيرين الطحان

وكانت الطحان قد كشفت فى حوار خاص لصدي البلد إنها تفضل العمل الإعلامي وتقديم البرامج على التمثيل، مضيفة: ” كلهم أبنائي والعمل الجيد يفرض نفسه سواء فى برنامج أو فيلم أو مسلسل، ولكني أحب تقديم البرامج أكثر”.

أحمد امين يتحدث عن سر “الصفارة”.. ومفاجأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد