تخطى إلى المحتوى

نداء شرارة تُغني باللهجة العراقية ” قلبي يحبك”

نداء شرارة قلبي يحيك

طرحت الفنانة الأردنية نداء شرارة  نجمة ذا فويس أغنيتها الجديدة قلبي يحبك ، عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات الشهيرة “ يوتيوب ” أغنية قلبي يحبك باللهجة العراقية ، وقد تم طرحها منذ 4 ساعات ، وحققت ما يقرب من 20 الف مشاهدة .

ويكيبيديا

نداء شرارة (28 ديسمبر 1993-) مغنية أردنية حاصلة على لقب ذا فويس: أحلى صوت (الموسم الثالث) عام 2015 حيث نالت نسبة من التصويت تفوقت بها على حمزة الفضلاوي من وعلي يوسف من وكريستين سعيد من لبنان. وتميزت عن كل المتسابقات بارتدائها الحجاب، طول فترة المسابقة. وقد لاقت الكثير من الانتقادات لسبب غنائها بالحجاب حتى بعد فوزها باللقب، تلقت عرضا من أحد رجال الأعمال بدعمها فنيا بشكل كامل بشرط الاستمرار بارتداء الحجاب.

ولدت شرارة في عمان ونشأت في حي القويسمة شرقي العاصمة الأردنية، حاصلة على درجة الدبلوم في التربية الخاصة ظلت في منزلها لمدة ثلاثة سنوات بدون ممارسة الغناء، بسبب عدم نجاحها في مسابقات مواهب غنائية شاركت بها سابقا، لأن حكامها تعمدوا عدم نجاحها رغم موهبتها لكونها محجبة وقبل مشاركتها في برنامح “ذا فويس″ كانت تخاف من كونها محجبة وتحب الغناء، لأنها خرجت من مجتمع محافظ جدا يفرض قيود على السيدات، مع خوف والديها من نظرة المجتمع عملت كمدرسة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لأنه مجال دراستها. كانت تمضي معظم وقتها في المنزل بين الكتابة أو التلحين أو الدندنة والغناء، كما تمتلك مواهب أخرى إلى جانب موهبة الغناء المميزة، منها موهبة التقليد؛ حيث كشفت عن هذه الموهبة في كواليس البرنامج بتقليدها الفنانين من خلال جلسة مع أصدقائها، كما تتقن موهبة الكتابة والتلحين وقد سبق أن أصدرت أغاني عديدة من كتابتها وتلحينها.

كلمات الاغنية .

أغنية قلبي يحبك لـ الفنانة نداء شرارة، من كلمات محمد الجبوري، ألحان يوسف الحنين، توزيع حيدر كيتارا.

مشوارها الفني

بداية نداء شرارة اذ كانت من خلال تقديم أغان عدة مع فرقة عمون للتراث والفنون مديرها ناصر الترك، من خلال مهرجانات متعددة منها مهرجان الأغنية الأردنية، أوبريت الملك المعزز، ووقفت على خشبات العديد من المسارح الأردنية كالمركز الثقافي الملكي
وكانت قد نشرت المطربة نداء شرارة مقطع فيديو أثناء مشاركتها فى الندوة التثقيفية لاحتفالية 6 أكتوبر الماضي وذلك عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى انستجرام.

مشاركتها في ذا فويس معارضة والدها دخول الفن

اذ و شاركت نداء في برنامج المواهب الغنائية ذا فويس عام 2015 بدعم من والدتها وجدها وأحد أعمامها. ومعارضة والدها نمر شرارة غياب والدها المبكر دفع مدربتها الفنانة شيرين عبد الوهاب للكشف علنا بعد فوزها عن عدم تضامن والدها الغائب، لكنه رد عليها معبرا عن تقديره ليس فقط لموهبة ابنته ولكن لرعاية فنانة معروفة. وأوضح عن خلاف عائلي بسيط تم تجاوزه ودفعه لعدم التواصل مع ابنته خلال مشاركتها في البرنامج في وقت مبكر، مشيرا إلى أن رحلة ابنته الأولى للمشاركة في لبنان تمت بدون التشاور معه ولأسباب عائلية، وأن ذلك قد أزعجه في البداية ودفعه لعدم التواصل مع ابنته التي كانت برعاية شقيقه والعائلة مما دفعه للاطمئنان. وبأنه خلاف بسيط إجرائي «بسبب سفر ابنته بدون إبلاغه ليس أكثر ولا أقل»، مبديا شعوره بالاعتزاز بابنته وموهبتها خلافا لكل التكهنات التي تتحدث عنها وسائل الإعلام، واصفا ابنته بأنها مثال حي للالتزام والسلوك القويم، ورافضا الإقرار بوجود خلافات معها أصلا. الأب كشف أيضا بأن ابنته لم تحظ بأي دعم رسمي، و» أن الإعلام الأردني قد تجاهلها للأسف»، وهي مسألة سبق أن اشارت لها مدربتها المصرية شيرين عندما طالبت قبل نحو أسبوعين الملكة رانيا العبد الله بدعم ممثلة الأردن في المسابقة إياها. وفي فجر الأحد كانت أول من هنأ بفوزها بلقب أحلى صوت
مشاركتها في ذا فويس معارضة والدها دخول الفن
مشاركتها في ذا فويس معارضة والدها دخول الفن

لقب ذا فويس

فازت نداء باول لقب لها، في برنامج ذا فويس حيث حققت بالحلقة النهائية التي تضم أربعة متسابقين، أعلى نسبة تصويت مقارنة بزملائها، إذ حصلت على 46.88 بالمئة فيما حاز علي يوسف 22,12 بالمئة وحصل حمزة الفضلاوي على 22,07 % وحصلت كريستين سعيد على 08,93 بالمئة
نداء شرارة تُغني باللهجة العراقية " قلبي يحبك"
لقب ذا فويس نداء شرارة
هذا و بعد فوزها بلقب ذا فويس، بدأ البحث في امور كثيرة تخص الغناء بالحجاب حيث تبين بعدما بحث الجمهور في الأمر أنها ليست الوحيدة التي غنت بحجابها بل هنالك فنانات أخريات من بينهم الفنانة المعتزلة منى عبد الغني والفنانة شاهيناز وعايدة الأيوبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد