تخطى إلى المحتوى

حفلًا جديدًا بالأوبرا للموسيقار عمر خيرت

عمر خيرت

يستعد الموسيقار عمر خيرت لإحياء حفلا جديد مساء اليوم الإثنين، على خشبة مسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ومن المقرر أن يقدم خلال الحفل باقة من أجمل مقوعاته الخاصة.

عمر خيرت على مسرح الصوت والضوء

عمر خيرت على مسرح الصوت والضوء
عمر خيرت على مسرح الصوت والضوء

كما يحيى عمر خيرت حفلاً موسيقياً، على مسرح الصوت والضوء في منطقة الأهرامات، وذلك يوم 3 يونيو الشهر المقبل على مسرح الصوت والضوء بمنطقة الأهرامات وأبو الهول، ويقدم خلالها باقة من أروع مقطوعاته الموسيقية، التي يعشقها ويتفاعل معها الجمهور، ومنها “إعدام ميت، ضمير أبلة حكمت، عارفة، اللقاء الثاني، غوايش، 100 سنة سينما، الخواجة عبدالقادر، فيها حاجة حلوة”، بالإضافة إلي عدد من المفاجآت.

ولم تكن تلك المرة الأولي التي يقيم فيها الموسيقار العالمي حفلا بمسرح الصوت والضوء فلقد كانت أولي حفلاته في عام 2017، بعد سنوات من حفل تكريمه بها عام 2011 في حفل الأنامل الذهبية، ولكن هذه المرة سيكون الحفل له طابع مختلف كما أكد القائمون علي الحفل، والذي سيقدم من خلاله خيرت أكثر من 20 مقطوعة موسيقية مختلفة في أجواء تاريخية لم تقدم من قبل، ويستوعب عدد 3200 كرسي.

وفى سياق آخر، حصل عمر خيرت مؤخراً على جائزة الشيخ زايد العالمية للكتاب واختياره شخصية العام الثقافية، وعلق على ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة” مع الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى بأنه شرف كبير له، ويشعره بأن الجائزة لمصر وليس لشخصه، مضيفاً أنه سعيد بالجائزة التي تقدر الفنان وتمكنه من إخراج المزيد من الفن للشعوب.

ويقدم خيرت خلال الحفل باقة من أجمل مقطوعاته الخاصة منها: غوايش، اللقاء الثاني، 100 سنة سينما، فيها حاجة حلوة، عارفة، إعدام ميت.

ماذا سيقدم عمر خيرت ؟ 

عمر خيرت
 

ومن المقرر أن يقدم عمر خيرت خلال الحفل، باقة متنوعة من أهم مؤلفاته خلال مشواره الفنى العريق، التى أحبها جمهوره واعتاد على سماعها ومنها، “صابر يا عم صابر، البخيل وأنا، ليلة القبض على فاطمة، ضمير أبلة حكمت، خلى بالك من عقلك، قضية عم أحمد، مسألة مبدأ، اللقاء الثانى، عارفة، إعدام ميت، غوايش”، وغيرها من الأغانى.

عمر خيرت في دار الأوبرا 

عمر خيرت
عمر خيرت

ويلتقي الموسيقار الكبير عمر خيرت بجمهوره، وذلك يوم 12يونيو المقبل في تمام الساعة الثامنة مساء، علي المسرح الكبير بدار الأوبرا .

عمر خيرت يحصل على جائزة الشيخ زايد العالمية

بعض الجوائز التي حصل عليها عمر خيرت .
 

أذ وأعلنت جائزة الشيخ زايد العالمية للكتاب، فى دورتها لعام 2023، اختيار الموسيقار المصري عمر خيرت جائزة شخصية العام الثقافية في دورتها السابعة عشرة، تكريماً لمسيرته الإبداعية التي امتدت لعقود قدّم خلالها مجموعة من الأعمال الموسيقية الخالدة  أسهمت في تشكيل وجدان وثقافة شعوب المنطقة.

موعد حفل عمر خيرت بالأوبرا.. ممنوع الدخول بـ«الشورت» ويشترط بدلة كاملة

موسيقي ممميزة تمزج ما بين القديم والحديث، تألفها الأجيال المختلفة، وتنتظر سماعهما أينما كانت، إنها عبقرية الموسيقار الكبير عمر خيرت، الذي يستعد لإحياء حفل مميز بدار الأوبرا المصرية في نهاية الشهر.

المشاركة بالمناسبات العربية والعالمية عمر خيرت
 

وفي إطار سلسلة الخدمات المقدمة للجمهور، تستعرض «الوطن» موعد حفل عمر خيرت بالأوبرا، وشروط حضوره، والتي جاءت على النحو التالي:

موعد حفل عمر خيرت بالأوبرا

 

يقام حفل عمر خيرت، برعاية جمعية الأوبرا لرعاية العاملين، يوم الاثنين 29 مايو الجاري 2023، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء، على المسرح الكبير.

شروط حضور حفل عمر خيرت بالأوبرا

وهناك شروط وضوابط لحضور  حفل عمر خيرت بالأوبرا، تتمثل في الآتي:

– شراء تذاكر حفل عمر خيرت من المنافذ الرسمية المعدة لذلك، وهي شباك تذاكر دار الأوبرا والموقع الرسمي الخاص بها من هنـــــــــا.

يذكر أن دار الأوبرا غير مسؤولة عن التذاكر التي يجري شراؤها عن طريق أي مصادر أخرى، غير المذكوره أعلاه.

-عند دخول المسرح الكبير الالتزام بالزي الرسمي اللائق بدار الأوبرا المصرية، ويلزم ارتداء «البدلة كاملة جاكيت وكرافتة».

– غير مسموح بالجلوس إلا في المقعد الذي جرى حجزه واستلام تذكرته.

– تفتح الأبواب في تمام السابعة والنصف.

– ممنوع دخول الأطفال الأقل من 7 سنوات.

– ممنوع التصوير.

عمر خيرت: أغنية «بنت الجيران» جميلة وشاكوش صوته حلو وشاطر.. والمهرجانات مجرد حالة

عمر خيرت: أغنية «بنت الجيران» جميلة وشاكوش صوته حلو وشاطر.. والمهرجانات مجرد حالة
عمر خيرت: أغنية «بنت الجيران» جميلة وشاكوش صوته حلو وشاطر.. والمهرجانات مجرد حالة

وروى خلال حوار مع الإعلامية هالة سرحان، بثه برنامج «حديث القاهرة»، والمذاع على قناة «القاهرة والناس»، مساء الأحد، تفاصيل تلقيه مكالمة هاتفية من الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب في بداية مشواره الفني، أبدى فيها إعجابه بالموسيقى التصويرية لمسلسل «ضمير أبلة حكمت».

وذكر أن الموسيقار محمود الشريق اتصل به ليعبر عن إعجابه بموسيقى مسلسل «اللقاء الثاني».

وعن رأيه في أغاني الراب والمهرجانات، قال: من حق كل شخص الاستماع لما يُحبه أو يفضله من أنواع الموسيقى المختلفة، مؤكدًا أنه في نفس الوقت لا يصح إلا الصحيح وأن هذا النوع من الأغاني ما هو إلا مجرد حالة.

وسألته الإعلامية عن رأيه في أغنية «بنت الجيران»، لمؤدي المهرجانات حسن شاكوش، رد: «أغنية سكر محلي محطوط على كريمة دي حلوة، وشاكوش صوته حلو وشاطر، لكن وأنتَ لوحدك ونفسك تسمعي موسيقى هتحطي كريمة دي، الأغاني دي ليها وقتها في الأفراح مثلًا».

وقال إن الفنان أحمد سعد يمتلك «بحة» صوت جميلة، وأن أغنية «اليوم الحلو ده» رائعة.

وبسؤاله عن أغنية «ملطشة القلوب» للمطرب مصطفى شوقي، أكد أنه لم يستمع إلى الأغنية من قبل، لتذكر له الإعلامية هالة سرحان بعض كلمات الأغنية، ليعلق ساخرًا: «يا جماله ده إيه العظمة دي»، مضيفًا أن كلمات الأغنية سيئة وأنه يرفض الإسفاف.

وعبر عمر خيرت، في حوار مع الدكتورة هالة سرحان بعد تكريمه في معرض أبوظبي للكتاب، خصت به برنامج «حديث القاهرة»، اليوم، عن إعجابه بأغنية «سكر محلي محطوط على كريمة»، مضيفا «أغنية حلوة وهذه الموسيقى لها وقتها وحسن شاكوش صوته حلو، وأحمد سعد صوته جميل جدا وبحة صوته حلوة جدا»، كما رفض كلمات أغنية ملطشة القلوب، قائلا: «وحشة جدا وأرفض الاسفاف».

وكشف الموسيقار عمر خيرت، عن تلقيه اتصال ذات مرة من الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب لإبداء اعجابه بموسيقى مسلسل ضمير أبلة حكمت، متابعا: «تلقيت تليفون وبرد بالصدفة لقيته محمد عبدالوهاب واتصل عليا يهنئني على موسيقى مسلسل ضمير أبلة حكمت».

 

الرداد يبدأ تحضيرات فيلمه الجديد «بلوموندو»

1 أفكار بشأن “حفلًا جديدًا بالأوبرا للموسيقار عمر خيرت”

  1. تنبيه Pingback: وفاة الفنان السوري أسامة الروماني تحمل مفاجأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد