تخطى إلى المحتوى

عبلة كامل تشكر كل من دعا لتكريمُها في مهرجان القاهرة الدولي

عبلة كامل

كشفت الفنانة الغائبة عن الأضواء عبلة كامل عن سعادتها بالدعوات المتكررة لتكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي، وقالت إنها “فرحانة” لأن الجمهور والوسط الفني لا زال يتذكرها، ولكنها تحفظت على حضورها بنفسها لاستلام التكريم، مؤكدة أنها لا تغادر منزلها “لأسباب خاصة”.

تغريدة عبلة كامل . 

عبلة لم تخرج بنفسها للرد على دعوات تكريمها التي انطلقت بتغريدة للنجمة منة شلبي، ولكن قامت النجمة الغائبة عن الأضواء بتوصيل عدة رسائل عبر الإعلامية لميس الحديدي التي أكدت خلال برنامجها كلمة أخيرة عبر قناة ON: اتصلت بيها وأنا سعيدة بقبولها هذا التواصل والحديث معي وكانت سعيدة للغاية وممتنة لكل هذه الدعوات.

أضافت لميس الحديدي، أن عبلة كامل قالت لها: ممتنة وسعيدة جدًا بمطالب تكريمي وأكيد يشرفني.. ومعنديش مانع وأحب أتكرم في بلدي، بس أنا مبقدرش أخرج كتير أو أحضر تكريمات وفعاليات لظروف خاصة بي.

وتابعت لميس الحديدي: أنا بحترم رأيها رغم سعادتها بردود أفعال الجمهور والفنانين وبداخلها طاقة فرح، بما كتب ولكل من كتب عنها، وقالت لي: فرحانة أن هناك من ما زال يتذكرني.

وطالبت لميس بضرورة تكريمها قائلة: ليه لا ليه ما نكرمش الفنانة عبلة كامل حتى ولو لم تستطع الحضور… مش لازم تحضر لكن بالإمكان تكريم هذا المشوار والأثر الذي تركته عبلة كامل مش لازم تبقى موجودة عاوزين نكرمها وهي موجودة بينا، حتى لو حصل على هذا التكريم أحد أفراد أسرتها سواء أولادها أو أحفادها.. لماذا لا نكرم هذه العظيمة التي أضحكتنا وأبكتنا؟

واختتمت حديثها: نتمنى تكريمها حتى لو لم تحضر وهي أخبرتني أنها ليس لديها حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي رغم وجود حسابات منسوبة لها.

مطلب تكريم عبلة كامل

وطالبت الفنانة منة شلبي، من مهرجان القاهرة السينمائي تكريم الفنانة عبلة كامل تقديرًا لمسيرتها الفنية الطويلة في الفن.

مطلب تكريم عبلة كامل
مطلب تكريم عبلة كامل

وكتبت منة شلبي، منشورًا عبر حسابها الشخصي بموقع تويتر، وقالت: سؤال.. السادة القائمين على مهرجان القاهرة العريق.. ألم يأت الوقت لتكريم الأستاذة العظيمة عبلة كامل.. وحتى لو مش عاوزة تظهر أحنا ممتنين لمشوار عظيم وموهبة كبيرة مفيش منها اتنين.

رد مهرجان القاهرة السينمائي

وعلق مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي المخرج أمير رمسيس، على المطالبات بتكريم عبلة كامل قائلاً: قرأت المطالبات، لكن الحقيقة زي ما كلنا عارفين إن الفنانة عبلة كامل بترفض الظهور في أي مجال، وإن تم تكريمها وعقد ماستر كلاس لها، من غير ظهورها لن يكون ذلك مناسباً، فيجب أن تتواجد حتى في الماستر كلاس.

وأضاف أمير رمسيس: بالفعل الفنانة الكبيرة عبلة كامل تستحق التكريم، لكن مينفعش نكرم أحد غصب عنه.

وسبق أن كشف الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، عن السبب الحقيقي وراء ابتعاد النجمة عبلة كاملة عن الفن، واعتزالها الظهور في أي مناسبة فنية، مؤكدا أنها تمر بحالة حزن بسبب وفاة صديقة مقربة لها من خارج الوسط الفني، لافتاً أن عبلة طلبت تأجيل تكريمها في الدورة الأولى لمهرجان القاهرة للدراما بسبب عدم استعدادها للظهور حاليا.

وأضاف أشرف زكي خلال الجزء الثاني من حواره ببرنامج “حبر سري”، مع الإعلامية أسما إبراهيم، على قناة “القاهرة والناس”: حاولنا نكلمها كتير وهي اللي قررت وردها الدائم اللي فيه الخير يقدمه ربنا، وأنا على تواصل معها وإحنا أصدقاء جداً.

وتابع أشرف زكي: حاولنا نكلم عبلة كامل كتير علشان ترجع وكانت ترد وتقول إن شاء الله واللي فيه الخير يقدمه ربنا، وأنا على تواصل كبير معها، وكنا ناويين مكرمها في مهرجان الدراما الماضي وضغطت عليها بكل عنفوان فكان ردها لأ أنا مش مؤهلة دلوقتِ وخليني في مهرجانات قادمة، وأنا احترمت رغبتها والدكتور يحيى الفخراني كذلك

وكشف أشرف زكي عن سبب حالة من الحزن تعيشها النجمة عبلة كامل، قائلا: أنا عرفت أن لها صديقة حميمة من خارج الوسط توفيت وده مدخلها في حالة حزن واكتئاب.

ونفى أشرف زكي كل ما تردد مؤخراً عن معاناة عبلة كامل من المرض، مؤكدا أن حالتها الصحية جيدة جداً، ولكنها فقط تعاني من الاكتئاب.

محمد سامي يتمنى العمل مع عبلة كامل 

كشف المخرج محمد سامي عن الممثل الذي لو عمل معه سيظهره بشكل مختلف قائلا، إنها الفنانة عبلة كامل.

وأضاف في لقائه مع برنامج تفاعلكم على قناة العربية: «الفنانة التي لو عملت معي ستظهر بشكل مختلف؟ هي الفنانة عبلة كامل».

وتابع: «أهم نصيحة حصلت عليها هي نصيحة من صديقي عماد زيادة لما عدت للساحة بعد نسل الأغراب، فقال لي: لما ترجع ميكونش جواك غل أو روح انتقام».

محمد سامي يتمنى العمل مع عبلة كامل 
محمد سامي يتمنى العمل مع عبلة كامل

وأردف: «القضية التي أحب تسليط الضوء عليها هي التي لها علاقة بالمرأة ومعاملة المرأة بشكل أحسن وتمكينها في المجتمع».

وردًا على سؤال: «مين أشطر.. محمد سامي المخرج أم محمد سامي المؤلف؟» أجاب قائلًا: «محمد سامي المؤلف شغال عند محمد سامي المخرج، فالمخرج هو الأهم».

الجمهور يُهاجم محمد سامي بعد حديثه عن عبلة كامل

حلّ المخرج محمد سامي ضيفاً عبر برنامج “تفاعلكم”، على قناة “العربية”، وأكّد أنّه يتمنّى العمل مع الفنانة عبلة كامل ، موضحاً أنها ستظهر بشكل جديد إذا ما تعاونت معه.

 وأجاب سامي على سؤال المقدِّمة حول اسم الممثّل الذي لو عمل معه سيظهره بشكل مختلف قائلاً: “الفنانة عبلة كامل”.
وفور تداول هذا التصريح، أعرب عدد من رواد التواصل الاجتماعي عن غضبهم من حديثه، مؤكدين أنها تعمل في مهنة التمثيل منذ سنوات طويلة، ولا تحتاج إلى أي شخص حتى يظهرها بشكل مختلف.

ومن بين تصريحات سامي، أن أهم نصيحة حصل عليها كانت من صديقه عماد زيادة، عندما عاد إلى الساحة بعد مسلسل “نسل الأغراب”، فقال له: “عندما تعود، لا تجعل بداخلك غلّاً أو روح انتقام”.

وكان المخرج المصري قد حقّق نجاحات لافتة في السباق الرمضاني 2023، من خلال مسلسل “جعفر العمدة؛ الذي أشاد النقاد والجمهور بحبكته الدرامية وبراعته في إظهار الأبطال بشخصيات مختلفة.

“جعفر العمدة” بطولة محمد رمضان، مي كساب، زينة، إيمان العاصي وهالة صدقي وعدد آخر من النجوم، وتأليف محمد سامي أيضاً.

لماذا تعرض محمد سامي لهجوم حاد بعد حديثه عن عبلة كامل ؟

تعرض المخرج محمد سامي لموجة من الهجوم الحاد بعد حديثه عن الفنانة القديرة عبلة كامل ، خلال استضافته في برنامج ” تفاعلكم  نشرت على منصات التواصل الإجتماعي .

حيث سئل المخرج محمد سامى أثناء حلقته في “ برنامج تفاعلكم “عن من هو الشخص الذي ، اذا تعاون معه في عمل ما من اخراجه سيظهر بشكل مختلف ، وأجاب محمد سامي عن هذا السؤال ، قائلاً : الفنانة عبلة كامل.

وأجاب سامي على سؤال المقدِّمة حول اسم الممثّل الذي لو عمل معه سيظهره بشكل مختلف قائلاً: “الفنانة عبلة كامل”.

وعبر عدد كبير من الجمهور علي مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من حديثه، مؤكدين أنها فنانة قديرة ولها تاريخها المشرق ، حيث تعمل في مهنة التمثيل منذ سنوات طويلة، ولا تحتاج إلى أي شخص حتى يظهرها بشكل مختلف.

1 أفكار بشأن “عبلة كامل تشكر كل من دعا لتكريمُها في مهرجان القاهرة الدولي”

  1. تنبيه Pingback: ما حقيقة حذف أغنية أنا دمي فلسطيني لـ محمد عساف التي هزت السوشيال ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد