تخطى إلى المحتوى

وفاة نجم طاش ماطاش الفنان فهد الحيان عصر الاثنين

طاش ماطاش

توفي اليوم الاثنين، الفنان السعودي فهد الحيان نجم برنامج مسلسل طاش ماطاش عن عمر ناهز 52 عاماً؛ وذلك بسكته قلبية

الادوار الكوميدية . 

واشتهر الحيان في السعودية بالأدوار الكوميدية في المسلسلات الدرامية، حيث يعد من أبرز منتجي الأعمال السعودية الفنية بجانب كونه رمز من رموز الكوميديا في الدراما السعودية.

ومن ‏‎ثم توجه الفنان فهد إلى الإنتاج خلال عام 2006، في الوقت الذي شعر فيه انه مؤهل للانتاج، حيث أنه أقدم على انتاج مسلسل خليجي كامل، وأنتج مسلسل “غشمشم”، عمل فيه بدور مميز وهو دور البطولة، الذي جسده على مدار ستة أجزاء، شاركته الفنانة هيا الشعبي البطولة في خمسة أجزاء.

مسلسل طاش ماطاش 

طاش ما طاش هو مسلسل تلفزيوني رمضاني كوميدي سعودي من بطولة عبدالله السدحان وناصر القصبي وفهد الحيان أذ و بدأ إنتاجه عام 1992، وعرض في 22 فبراير 1993 الموافق رمضان سنة 1413 هـ، شارك فيه العديد من الممثلين السعوديين والعرب، ويعتبر من أنجح الأعمال التلفزيونية في السعودية والعالم العربي. وقد طلبت مكتبة الكونغرس الأمريكية بعض أجزاء العمل لوضعه في أرشيف المكتبة.

مسلسل طاش ماطاش
مسلسل طاش ماطاش

وأخذ اسم المسلسل طاش ما طاش من لعبة ودية تؤخذ فيها قارورة المشروب الغازي المصنوع من الزجاج فيقوم أحدهم بخضها عدة خضات ليقول لخصمه «طاش أو ما طاش» أي عند فتح القارورة هل تفور ويخرج ما فيها من مشروب خارج القارورة (طاش) أم لا (ما طاش)، فيختار الخصم أحداها فتفتح القارورة والفائز من يصح قوله، وهي لعبة حماسية قد يشترك فيها مجموعة من الأشخاص والكل منهم يدلي برأيه في ذلك.

تاريخ طاش ماطاش 

بدأت فكرة المسلسل من خلال الفنانين عبد الله السدحان وناصر القصبي، والمخرج عامر الحمود. بعد أول موسمين انفصل الثلاثي ليكون الثنائي عبد الله السدحان وناصر القصبي بالتعاون مع المخرج عبد الخالق الغانم. واستمر العمل يعرض على القناة السعودية الأولى من الجزء الأول إلى الجزء الثالث عشر عام 2005 ثم انتقل بشكل نهائي إلى MBC منذ عام 2006 في الجزء الرابع عشر إلى الجزء الثامن عشر عام 2011.

تاريخ طاش ماطاش
تاريخ طاش ماطاش

وعُرض الجزء التاسع عشر من المسلسل باسم (طاش العودة) في رمضان 2023 على قناة MBC برعاية الهيئة العامة للترفيه بعد توقف المسلسل لأكثر عشر سنوات.

يحاول المسلسل معالجة قضايا المجتمع السعودي بإطار كوميدي ساخر. فلكل حلقة قصة؛ وعادة ما يفتح الفنانان ناصر وعبد الله الباب للجميع بإرسال قصص أو كتابات ويقوم فريق العمل بمعالجتها درامياً.

إعتزاله . 

اعتزال فهد الحيان
اعتزال فهد الحيان

ويذكر أن الفنان الراحل فهد الحيان قد أعلن اعتزاله في عام 2014، وهو الخبر الذي شكل صدمة كبيرة للجمهور، وتساءل العديد منهم عن السبب، ليعود الفنان مرة أخرى ويعتذر عما بدر منه، وصرح أن سبب الاعتزال هو أنه يتعرض للاهمال من هيئة الفن السعودية وأن زملاؤه في الوسط يعاملونه معاملة سيئة، ولكنه عاد الى العمل الفني وقدم العديد من الأعمال الفنية.

إصابة مي سليم في حادث تصادم ورواد السوشيال ميديا في قلق

 

 

 

2 فكرتين بشأن “وفاة نجم طاش ماطاش الفنان فهد الحيان عصر الاثنين”

  1. تنبيه Pingback: هيا الشعيبي تتعرض لجلطة قلبية بعد وفاة الفنان فهد الحيان

  2. تنبيه Pingback: لقاحات كورونا بالوفاة المفاجئة للمشاهير الشباب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد