تخطى إلى المحتوى

سخرية احمد وحيد تجره الى القضاء

سخرية احمد وحيد

مسلسل قط احمر باجزائه الثلاثة وهو عبارة عن لوحات كوميدية جريئة و اخرى خفيفة تطرح بطريقة كوميدية، حول العديد من المشاكل الاجتماعية التي تقابل الأشخاص في حياتهم العادية، من فساد حكومي وإداري، وتربية خاطئة للأبناء، وغيرها من العقبات.

اذ و أثار مشهد من مسلسل تلفزيوني جدلا في العراق، بعد اتهام القائمين عليه بـ”الإساءة” إلى القاضي محمد عريبي، المعروف بمحاكمته الرئيس العراقي الراحل صدام حسين

اذ وتطور الهجوم على المسلسل، ليصل إلى القضاء العراقي، بعد أن قرر محام رفع قضية ضد مواطنه الفنان أحمد وحيد بدعوى “استهزائه” من القاضي الراحل عريبي.

وخرج أحمد وحيد، في حلقة من مسلسله الكوميدي “قط أحمر” أثناء تأديته شخصية قاض في محكمة، يمثل أمامه متهم، ودار بينهما حوار بقالب فكاهي.

وظهر وحيد في المشهد، بشارب كبير، ما دفع إلى توجيه الاتهامات إليه بعد أن أصبح مظهره قريبا من مظهر القاضي محمد العربيبي القاضي الخامس في محاكمة صدام حسين

احمد وحيد
احمد وحيد

وقال الفنان العراقي، ردا على الهجوم الذي تعرض له، إن “كل ما في الموضوع أن أشخاصا وجدوا أن الشوارب التي استخدمتها في المشهد دليلا على تقليد المرحوم، وهذا خطأ”، مشيرا إلى أن “منتسبي الدفاع والداخلية والسلك القضائي كثير منهم تكون شواربهم بارزة أكثر من غيرهم”.

وأضاف وحيد، أن “الشخصية التي قدمتها في مشهد المحكمة ليس لها أي علاقة بالقاضي محمد العريبي رحمة الله عليه”. وعدد في منشوره، مجموعة من النقاط تثبت عدم تقليده للقاضي.

وكان محام تقدم بدعوى قضائية، يطالب فيها باتخاذ إجراءات قضائية بحق أحمد وحيد والقناة العراقية التي تعرض المسلسل، إضافة إلى منع عرضه.

واعتبر المحامي، أن المشهد التمثيلي تضمن “سخرية واستهزاء بشكل مبطن” من القاضي العريبي.

طاقم عمل برنامج قط احمر .

أحمد وحيد محمد حسين عبدالرحيم طلال هادي ماجد أبو زهرة بتول كاظم نور محمد تقي

نبذة مختصرة عن القاضي محمد عريبي .

محمد عريبي مجيد الخليفة المحمداوي وهو من مواليد 27 أكتوبر 1969-2 أبريل 2021، هو قاضٍ عراقي ولد في الكرادة الشرقية ببغداد سنة 1969. هو حفيد محمد العريبي المحمداوي عضو البرلمان العراقي في العهد الملكي. اشتهر سنة 2006 بعد محاكمته الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين بقضية الأنفال. ترشح للانتخابات العراقية سنة 2018؛ لكنه لم يحرز عدداً كافياً من الأصوات يؤهله ليصبح عضواً في البرلمان. توفي سنة 2021 نتيجة مضاعفات جائحة فيروس كورونا.

نبذة مختصرة عن القاضي محمد عريبي . 
نبذة مختصرة عن القاضي محمد عريبي .

حياته المهنية

دخل كلية القانون جامعة بغداد سنة 1987. وتخرج منها سنة 1992، في 3 أكتوبر سنة 1992 مارس مهنة المحاماة وفي 14 سبتمبر سنة 1998 دخل المعهد القضائي وتخرج مع الدورة الثالثة والعشرين وفي 23 سبتمبر سنة 2000 عُيِّنَ قاضياً بمرسوم جمهوري.

 

مراكز التجميل أصبحت الهوس الكبير لدى الشباب في العراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد