تخطى إلى المحتوى

تكريم ستة ضباط هنود امريكيين قتلوا بالحروب على راسهم رقيب قتل في العراق ترجمة خولة الموسوي

تكريم ستة ضباط هنود امريكيين قتلوا بالحروب على راسهم رقيب قتل في العراق ترجمة خولة الموسوي

سيكرم نصب تذكاري في واشنطن حوالي 141،000 من قدامى المحاربين و 15100 من أعضاء الخدمة الفعلية وهم من الأمريكيين الأصليين. من المتوقع افتتاح النصب التذكاري ، الذي سيكون خارج المتحف الوطني للهنود الأمريكيين   في يوم المحاربين القدامى في عام 2020.

ومنهم الرقيب. جوشوا ل. ويلر (شيروكي). تم تعيينه في نخبة دلتا فورس في الجيش وقتل في العراق في عام 2015. وكان ويلر أول عضو في الخدمة الأمريكية قتل في القتال في الحرب الأمريكية بنيران داعش

ويلر ، البالغ من العمر 39 عامًا وهو أب لأربعة أطفال من أوكلاهوما ، يُعزى إليه الفضل في المساعدة في إطلاق سراح 70 رهينة احتجزهم داعش ، وفقًا لمكتب السناتور جيمس إم. إنهوفي (آر أوكلا). قتل ويلر في عملية الإنقاذ. لديه 14 عملية مشاركة بغزو العراق وأفغانستان وحصل على العديد من النجوم البرونزية.

 

  • غريغوري “بابي” بوينغتون (برولي سيوكس). كطيار مقاتل في الحرب العالمية الثانية ، حصل على وسام الشرف و Navy Cross. كان له الفضل في إسقاط 26 طائرة يابانية وحصل على وسام الشرف!!.

خلال حياته المهنية ، طار أيضا مع النمور الطائرة الشهيرة في بورما ، والتي تعرف الآن باسم ميانمار.

وفي وقت من الأوقات ، كان مسؤولاً عن فرقة المقاتلين التابعة لقوات مشاة البحرية المعروفة باسم “الخروف الأسود”. استلهم مسلسل بوينغينغ وسربه من الأغنام السوداء مسلسل تلفزيوني أطلق عليه اسم “با با بلاك شيب”.

تم إسقاطه فوق المحيط الهادي وأصبح أسير حرب لمدة عامين تقريبًا.

  • ايلي س. باركر (سينيكا). شغل منصب سكرتير الجنرال أوليسيس غرانت في الحرب الأهلية. في عام 1865 ، كان باركر أعلى أميركي أصلي في جيش الاتحاد ، وهو ضابط برتبة مقدم ، وساعد في صياغة شروط الاستسلام للحرب في أبوماتوكس ، وفقًا لخبراء المتاحف الهنود الأميركيين.

استذكر باركر في وقت لاحق أنه بعد علمه بسباقه ، قام الجنرال الكونفدرالي روبرت إي لي بالتحديق عليه ومد يده وقال “أنا سعيد برؤية أميركي حقيقي هنا”. ورداً على ذلك ، قال باركر: “نحن جميعًا أمريكيون “.

ذهب باركر ليصبح ضابطًا في سلاح الفرسان الأمريكي الثاني.

 

بيليوالكابوت  (شيروكي). يُعتبر مواطن أوكلاهوما أحد أكثر الجنود الأمريكيين الأصليين تزينًا في حرب فيتنام. حصل على جائزة الخدمة المتميزة ، والقلب الأرجواني وعدة نجوم فضية وبرونزية.

 

خدم بيليوالكابوت كرقيب في الجيش وأصبح معروفًا بإطلاق النار الكثيف وإنقاذ الرفاق في مهمة وراء خطوط العدو ، وفقًا لما قاله نعيه في  . تقاعد من الجيش كملازم ثان وتوفي في عام 2007.

 

في مقابلة مع وكالة أسوشيتيد برس عام 1986 ، قال والكابوت إن سنواته في فيتنام تركته مصابا بجروح ومتاعب. كان يتخيل أن القنابل تنفجر وكان يشعر بالقلق من أنه في نومه سيؤذي زوجته أو يدفعها تحت السرير لحمايتها.

“الحرب ليست جحيم” ، قال. “انها أسوأ.”

وقال انه وجد الراحة في نجاحات الحرب الأمريكية الأصلية مع إيقاع الطبول وردد المغنين.

دونا لورينغ (بإذن من دونا لورينغ (الأمم الوطنية: الأمريكيين الأصليين في القوات المسلحة لأمتنا))

  • دونا لرينج (بينوبسكوت). عملت كمتخصصة في الاتصالات في فيتنام وعالجت تقارير الضحايا ، وفقا للمتحف الهندي الأمريكي. أصبحت في نهاية المطاف أول خريجة في أكاديمية الشرطة واستمرت لتصبح رئيسة شرطة و عملت أيضًا كمستشارة حكومية في شؤون المحاربين القدامى.

 

الرقيب. راؤول “روي” بيريز بينافيد. كان والديه من أصل مكسيكي وجند في الجيش الأمريكي في 1950s.

في فيتنام ، عانى بينافيدز من إصابات خطيرة بعد أن تخطى لغم أرضي وأخبره الأطباء أنه لن يمشي مجددًا. لكنه فعل وعاد في النهاية إلى فيتنام.

أثناء خدمته كجزء من فريق القوات الخاصة ، كان على متن طائرة هليكوبتر واستمع إلى طلب المساعدة من الوحدات التي تقوم بدورية. وقفز من المروحية وذهب مسلحًا بسكين للمساعدة. وقال الخبراء إن بينافيدز أصيب بأكثر من 30 حربة وشظايا خلال معركة استمرت ست ساعات.

حصل على وسام الشرف وعدة قلوب أرجوانية وجوائز أخرى.

وسيتم افتتاح نصب تذكاري قيمته 15 مليون دولار في واشنطن العام المقبل بعد أكثر من عقدين من بدء التخطيط.

وسيتم بناء الهيكل الصلب والحجري ،  وما زالت تفاصيل التصميم قيد الإعداد. من المقرر إقامة حفل وضع حجر الأساس في شهر سبتمبر ،

وقال كليفورد تاكوانا من فليتشر ، أوكلا ، الذي خدم ثلاث جولات في فيتنام ، إن النصب التذكاري سيضمن عدم نسيان خدمة الأمريكيين الأصليين.

“عندما نذهب إلى العاصمة ، نذهب إلى النصب التذكارية للحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية وإلى النصب التذكاري للحرب الكورية” ، قال تاكوانا ، وهو أيضًا سكرتير رابطة المحاربين القدامى الهنديين في كومانتشي. “لا يوجد شيء يثني على خدمة الأمريكيين الأصليين لهذا البلد ، حتى الآن.”

وفقًا لوزارة الدفاع ، يشكل الهنود الأمريكيون وسكان ألاسكا الأصليون حوالي 1 بالمائة من أعضاء الخدمة الفعلية. ويقارن ذلك بحوالي 17.3 في المائة من الأمريكيين من أصل أفريقي ، وحوالي 15.5 في المائة من أصل إسباني و 4.5 في المائة من أصل آسيوي.

وأقر الكونغرس تشريعا في عام 1994 ينص على بناء نصب تذكاري في المتحف الوطني للهنود الأمريكيين ، والذي افتتح بعد 10 سنوات ، لكنه لم يسمح للمتحف بجمع الأموال من أجله. في عام 2013 ، سمح التشريع الجديد لجمع التبرعات للبدء.

في العام الماضي ، جمع المتحف 7.6 مليون دولار من الجهات المانحة الخاصة والقبائل الأمريكية الأصلية لتمويل النصب التذكاري.

وقالت ريبيكا تراوتمان ، أمينة المتحف للنصب التذكاري: “كانت الفكرة هي احترام تقليد الخدمة الطويل بين الأميركيين الأصليين في القوات المسلحة”. “معظم الأميركيين لا يدركون أن الأميركيين الأصليين خدموا منذ الحرب الثورية وفي كل حرب كبيرة بمعدل مرتفع”.

وتم اختيار هارفي برات ، وهو شايان وأراباو ، لتصميم النصب التذكاري بعد مسابقة وطنية. وقال برات ، الذي خدم ثلاث سنوات في فيتنام كقائد لمشاة البحرية ، وهو قائد السلام التقليدي – أعلى تكريم – إن النصب التذكاري يهدف إلى أن يكون مكانًا “للتجمع والتذكر والتفكير”.

 

ستكون دائرة الشرف في ووريورز بطول 12 قدمًا ، وهي عبارة عن دائرة من الصلب غير القابل للصدأ ومتوازنة على أسطوانة حجرية منحوتة. وقال برات إن الدائرة تمثل “الثقب في السماء حيث يعيش الخالق”.

 

يمكن إشعال الشعلة في الاحتفالات ، في حين سيتم وضع أربعة رماح حول حواف النصب التذكاري للسماح للمحاربين وأفراد الأسرة وزعماء القبائل بربط ملابس للصلاة والشفاء – وهو تقليد أمريكي أصلي.

قال تشاك بويرز ، قائد حرب ليبان أباتشي الذي خدم في العراق كمصور قتالي للجيش ، إن عائلته لديها تقليد طويل في الخدمة العسكرية.

كان لديه اثنين من أعمامه الذين خدموا في كشافة أباتشي ، وجدًا عظيمًا عظيمًا كان الكشفية عن تكساس رينجرز. لقد خدموا خلال حروب أباتشي في منتصف القرن التاسع عشر وغالبًا ما يتم تفسيرهم للبيض والأباتشي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد