تخطى إلى المحتوى

تظاهرات في ذي قار رافضة لخصخصة الكهرباء وتدعو الى اقالة المحافظ

تظاهرات في ذي قار رافضة لخصخصة الكهرباء وتدعو الى اقالة المحافظ

 

 

 

جدد الآلاف من أهالي محافظة ذي قار تظاهراتهم أمام مبنى المحافظة احتجاجا على خصخصة الكهرباء وفرض تسعيرة جديدة لا تتناسب مع دخل الشرائح الفقيرة ومحدودة الدخل، وفيما طالبوا بإقالة المحافظ وإقامة دعوة قضائية ضد وزارة الكهرباء، عرضوا نماذج من قوائم الجباية بملايين الدنانير صدرت مؤخرا وفق التسعيرة الجديدة.

وقال احد المتظاهرين، إن”الآلاف من أهالي ذي قارتظاهراتهم أمام مبنى محافظة ذي قاراحتجاجا على فرض مشروع الخصخصة والمطالبة بالغائها وطرد شركة هملايا المستثمرة في القطاع المذكور”. وأن”الهدف من الخصخصة الاستحواذ على المزيد من الاموال من جيوب الفقراء وهو ما يمثل امتداداً لفساد سابق شهده ملف الكهرباء على مدى 14 عاما”.

ونوه الى أن”نظام الخصخصة في جميع القطاعات الحكومية يستهدف الشرائح الفقيرة التي تعيش تحت خط الفقر والتي تشكل أكثر من ثلث سكان المحافظة” واكد على  أن “المتظاهرين سيواصلون التظاهر حتى تحقيق مطالبهم”، ملوّحاً”بالاعتصام والعصيان المدني وعدم دفع قوائم أجور الكهرباء التي تعتمد التسعيرة الجديدة”. هذا وردد المشاركون بالتظاهرة التي جرت وسط إجراءات أمنية مشددة وانتشار واسع لقوات شرطة مكافحة الشغب هتافات تطالب بإقالة المحافظ يحيى محمد باقر الناصري وجميع المسؤولين الداعمين والمؤيدين لمشروع خصخصة قطاع الكهرباء،

كما شهدت التظاهرة عرض نماذج من قوائم جباية الكهرباء بمبالغ عالية تجاوزت ملايين الدنانير والتي صدرت مؤخرا من دوائر توزيع الكهرباء وفق التسعيرة الجديدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد