تخطى إلى المحتوى

بنزيما يُثير جدلاَ واسعا حول خروج ريال مدريد من أبطال أوروبا

بنزيما

كريم حافظ مصطفى بنزيما وهو من مواليد 19 ديسمبر 1987) لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الهجوم مع نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني ومنتخب فرنسا. يشتهر بنزيما بقدراته الهوائية، ومعدل العمل العالي لديه، وصناعة الألعاب، وحسن الإنهاء. يُعتبر بنزيما أحد أفضل المهاجمين في جيله.

حياته . 

ولد بنزيما في ليون لأبوين من أصول جزائرية من وهران. وبدأ مسيرته الكروية مع نادي مسقط رأسه أولمبيك ليون في 2005، وساهم بشكل متقطع في ثلاثة ألقاب في الدوري الفرنسي. في عام 2008، حصل على لقب أفضل لاعب من الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين وكان ضمن فريق العام حيث أنهى الموسم كأفضل هداف في الدوري وفاز بلقبه الرابع وأول كأس فرنسا. في عام 2009، كان بنزيما موضوع انتقال كرة قدم من الاتحاد الفرنسي حينها عندما وقع مع ريال مدريد في صفقة بلغت قيمتها 35 مليون يورو.

بعد الكفاح من أجل إثبات نفسه في موسم ظهوره الأول، وصل بنزيما في النهاية إلى مكانة بارزة في ريال مدريد وفاز ب22 لقب لقبًا، بما في ذلك أربعة ألقاب في الدوري الإسباني، ولقبان في كأس الملك، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ويحتل المرتبة الثانية كأكثر الهدافين في تاريخ النادي. بالإضافة إلى كونه أكثر من صنع أهدافًا في تاريخ النادي. أثناء وجوده في ريال مدريد، حصل بنزيما أيضًا على جائزة أفضل لاعب فرنسي في العام ثلاث مرات.

شارك لأول مرة مع منتخب فرنسا في عام 2007، وكان عمره آنذاك 19 عامًا. ومنذ ذلك الحين، خاض أكثر من 80 مباراة دولية، بما في ذلك مشاركته والتسجيل في ثلاث بطولات كبرى: نسختا أمم أوروبا 2008 و2012 وكأس العالم 2014. سجل هدفه الأول للمنتخب في مباراة ودية ضد النمسا، ويحتل المرتبة العاشرة في قائمة هدافي بلاده في التاريخ. استبعِد بنزيما بشكل مثير للجدل من تشكيلة الفريق لكأس العالم 2010، ولم يلعب لمنتخب فرنسا بعد تورطه في فضيحة ابتزاز لزميل في المنتخب في عام 2015؛ قبل عودته إلى التشكيلة في يورو 2020.

مسيرته الكروية

كانت بدايات بنزيما مع فريق رون ألب برون تيرايليون المحلي في مدينة برون في إحدى ضواحي ليون. جذب تألقه مع الفريق انتباه كشافي نادي أولمبيك ليون فضموه إلى الأكاديمية في عام 1996 وهو في التاسعة من العمر. تدرب بنزيما في أكاديمية نادي ليون وذلك قبل الانضمام إلى الفريق الأول للنادي.صعد نجم بنزيما بسرعة نظرًا لتسجيله 38 هدفاً مع فريق ليون لتحت 16 سنة، وسجل كذلك 12 هدفاً خلال أربعة عشر لقاءًا مع ليون لتحت الـ 18 سنة. أدى تألقه إلى استدعائه لصفوف الفريق الأول من قبل المدرب بول لي جوين، وشارك بنزيما في لقائه الأول في الدوري مع ليون في 15 يناير/كانون الثاني 2005 وذلك خلال موسم 2004–2005 أمام نادي ميتز، حيث دخل كبديل في الدقيقة الـ 77 من المباراة، وفاز ليون بالمباراة بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، وكان الهدف الثاني من صنع بنزيما. وبعدها بخمسة أيام وقع بنزيما عقداً احترافياً مع الفريق لثلاث سنوات. ويذكر بأنه بعد موسمين شارك في أربعة وثلاثين لقاءًا سجل خلالها إثنى عشر هدفًا، منها أول هدف له مع الفريق الأساسي أمام نادي أجاكسيو حيث انتهت المباراة بنتيجة 3–1، بينما كان أول هدف له في دوري أبطال أوروبا أمام نادي روزنبورغ حيث فاز الفريق بنتيجة 2–1.

بنزيما يثير الجدل عقب خروج ريال مدريد من دوري أبطال أوروبا

أثار النجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب صفوف فريق ريال مدريد الإسباني، الجدل عقب هزيمه الميرنجي من مانشستر سيتي وتوديع دوري أبطال أوروبا.

أقيمت مساء الأربعاء مجريات اللقاء الناري الذي جمع النادي الملكي مع نظيره فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، ضمن منافسات الإياب لدور نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

 بنزيما يثير الجدل عقب خروج ريال مدريد من دوري أبطال أوروبا
بنزيما يثير الجدل عقب خروج ريال مدريد من دوري أبطال أوروبا

وشهدت أرضية ملعب “الاتحاد” معقل مانشستر، فعاليات اللقاء المثير مع النادي الملكي، حيث نجح الأخير من حسم بطاقة التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا لملاقاة فريق إنتر ميلان الإيطالي.

وحقق أصحاب الأرض الفوز على حساب الفريق الضيف بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شئ، أحرز برناندو سيلفا هدفين، وسجل إيدير ميليتاو هدفًا عكسيًا، فيما أضاف جوليان ألفاريز الهدف الرابع.

وسبق وأن التقى اللوس بلانكوس مع نظيره السيتينز، على أرضية ملعب “سانتياجو برنابيو” معقل النادي الملكي في ذهاب الدور ذاته، وانتهى اللقاء بنتيجة هدف لمثله.

هذا وبحسب ما كشفه “خورخي بيكون” الصحفي الموثوق بشبكة “RELEVO” الإسبانية، أن نجم الديوك الفرنسية أبدى رد فعل مثير للجدل عقب هزيمة الريال من السيتي.

وشوهد كريم عقب إطلاق صافرة نهاية المباراة مباشرةً، وهو يغادر أرضية ملعب الاتحاد أول شخص، وكان غاضبًا للغاية متجهًا إلى غرفة خلع الملابس.

 فشل وخيبة جديدة لكريم بنزيما وإرلينج هالاند

هالاند وبنزيما يخيبان الآمال مجددًا في مواجهة السيتي وريال مدريدانتظر الجميع ما سيقدمه النرويجي إرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، والفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، لكنهما للمباراة الثانية على التوالي فشلا في التسجيل، أو في إحداث أي تأثير كبير كما في المباراة السابقة.وتأهل مانشستر سيتي، اليوم الأربعاء، على حساب ريال مدريد بعد فوزه إيابًا 4-0 وتعادلهما ذهابًا بهدف لكل منهما.
هالاند وبنزيما يخيبان الآمال مجددًا في مواجهة السيتي وريال مدريد
 

وتأهل مانشستر سيتي، اليوم الأربعاء، على حساب ريال مدريد بعد فوزه إيابًا 4-0 وتعادلهما ذهابًا بهدف لكل منهما

و قد أعلن كريم بنزيما مشاركته في المباراة كاملة لكنه لم يكن مؤثرًا؛ نسبة أهدافه التي كانت متوقعة خلال المباراة كانت 0.13 وسدد تسديدة واحدة على المرمى.

لم يلمس كريم الكرة سوى 37 مرة وكانت دقة تمريراته 76.9%.

تائهان خيبا أمل كارلو أنشيلوتي.. كريم بنزيما وإرلينج هالاند يتنافسان على لقب الأسوأ

أما إرلينج هالاند، هداف السيتي، هذا الموسم فشارك في 89 دقيقة من اللقاء الذي كان يتوقع أن تصل نسبة أهدافه إلى 1.16 هدف.

لمس النجم النرويجي الكرة 25 مرة فقط وسدد 3 مرات على المرمى. وبلغت دقة تمريرات هالاند 63.6%.

نجم ريال مدريد السابق يهاجم أنشيلوتي وكريم بنزيما لهذا السبب

هاجم نجم ريال مدريد السابق، المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للميرينجي، وكريم بنزيما لاعب الفريق، عقب توديع بطولة دوري أبطال أوروبا لعام 2023/2022.

وودع النادي الملكي بطولة دوري الأبطال بعد الهزيمة ضد مانشستر سيتي بأربعة أهداف دون مقابل في إياب نصف النهائي.

نجم ريال مدريد السابق يهاجم أنشيلوتي وكريم بنزيما لهذا السبب
نجم ريال مدريد السابق يهاجم أنشيلوتي وكريم بنزيما لهذا السبب

قال ‏مياتوفيتش في تصريحات صحفية : ” عشنا العديد من الافراح خلال السنوات الماضية، خمسة دوري أبطال منهم ثلاثة على التوالي ولكن الليلة ماحدث أظهر أنه يجب أين يكون هناك تفكير للمستقبل.

وتابع: ” ‏لم يكن الفريق جيد وكان المنافس متفوق جداً، الجميع شاهد بدأ من المدرب واللاعبين لكن الان علينا أن نضع خطط لهذا الصيف والمستقبل.

وواصل: ” ‏ ليس من السهل تغير فريق وإحراز تقدم جيد، نعلم جميعاً أن ريال مدريد يحتاج إلى مهاجم جديد وأظهره لكن الامر ليس سهلاً أين تجدهم؟ كيف سوف يتأقلمون؟ عليك إجراء تحليل مُعمق واتخاذ القرارت.

وأكمل حديثه قائلًا: ” ‏ مودريتش كروس بنزيما؟ أعتقد هي نهاية حقبة لكن ليست النهاية لرؤية هولاء اللاعبين هنا، لايتم الامر خلال يوم، عليك التوقيع مع لاعبين ومعرفة اذا كانوا سوف يتأقلمون، يجب على الناس التعود على هذا، هذا طبيعي لايمكنك الفوز بالابطال كل عام.

أنشيلوتي
أنشيلوتي

وحول مستقبل أنشيلوتي، قال: ” ‏ يبدو لي أنه من الصعب استمراره، شخصياً أود أن أراه الموسم المقبل ولكن مع معرفتي القليلة في طريقة تفكيرهم الذين يتخذون القرارات، أرى استمراره معقد.

وأختتم: ” ‏ أنشيلوتي يجعل نفسه محبوباً وفي نفس الوقت هو مدرب رائع ولكن هذه الهزيمة لا أنت أو آنا نتخذ القرارت، تقول حاسة الشم لدي أنه من الصعب استمراره، أود أن يبقى لكن الرائحة بالنسبة لي تقول سيكون هناك ضحايا.

1 أفكار بشأن “بنزيما يُثير جدلاَ واسعا حول خروج ريال مدريد من أبطال أوروبا”

  1. تنبيه Pingback: أساطير قد يتبعون رونالدو وبنزيمة للسعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد