تخطى إلى المحتوى

عرض فيلم بنات ألفة للنجمة هند صبري في مهرجان كان السينمائي الدولي

«بنات ألفة»

كشفت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي مؤخرًا عن مواعيد عرض الفيلم التونسي “بنات ألفة” بالمسابقة الرسمية للمهرجان، والذي تشارك قنوات راديو وتلفزيون العرب ART في إنتاجه وتقوم ببطولته النجمة هند صبري، إخراج وتأليف التونسية كوثر بن هنية.

وقررت إدارة المهرجان الذي انطلقت فعاليات دورته الـ  76 أمس وتستمر حتى 27 مايو الجاري، أن يكون العرض الرسمي للفيلم في المسابقة الرسمية اليوم الجمعة 19مايو في تمام الساعة 10مساءً ، أما العروض الصحفية في اليوم نفسه فستكون الساعة10:15مساءً في قاعة بازان (Bazin) والساعة 11 مساءً في قاعة ديبوسي (Debussy).

وفي اليوم التالي، السبت 20 مايو فستُقام الجلسة التصويرية Photocall في الساعة 11:15صباحاُ يليها المؤتمر الصحفي مع مخرجة الفيلم وطاقم العمل.

فيلم بنات ألفة

فيلم “بنات ألفة” عبارة عن فيلم داخل فيلم مستمد من قصة حقيقية لسيدة اسمها “ألفة” لديها أربعة بنات وكيف ترى المخرجة والمؤلفة حياة هذه السيدة سينمائيًا بطريقة تجمع بين الوثائقي والدراما كأنه فيلم وثائقي عن الفيلم نفسه.

وجدير بالذكر أن قنوات ART شاركت في الفيلم السابق للمخرجة كوثر بن هنية “الرجل الذي باع ظهره” والذي وصل إلى القائمة القصيرة للأوسكار.

عرض فيلم «بنات ألفة» لـ هند صبري بالمسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي

عرض فيلم «بنات ألفة» لـ هند صبري بالمسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي
 

كشفت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي مؤخرا عن مواعيد عرض الفيلم التونسي «بنات ألفة» بالمسابقة الرسمية للمهرجان، بطولة الفنانة هند صبري، ومن إخراج وتأليف التونسية كوثر بن هنية.

وقررت إدارة المهرجان الذي انطلقت فعاليات دورته الـ ٧٦ أمس وتستمر حتى ٢٧ مايو الجاري، أن يكون العرض الرسمي للفيلم في المسابقة الرسمية يوم الجمعة ١٩ مايو في تمام الساعة ١٠:٠٠ مساءً، أما العروض الصحفية في اليوم نفسه فستكون الساعة ١٠:١٥ مساءً في قاعة بازان (Bazin) والساعة ١١:٠٠ مساءً في قاعة ديبوسي (Debussy).

وفي اليوم التالي، السبت ٢٠ مايو فستُقام الجلسة التصويرية Photocall في الساعة ١١:١٥ صباحاُ يليها المؤتمر الصحفي مع مخرجة الفيلم وطاقم العمل.

«بنات ألفة» عبارة عن فيلم داخل فيلم مستمد من قصة حقيقية لسيدة اسمها «ألفة» لديها أربعة بنات وكيف ترى المخرجة والمؤلفة حياة السيدة سينمائيًا بطريقة تجمع بين الوثائقي والدراما كأنه فيلم وثائقي عن الفيلم نفسه.

جدير بالذكر أن الفيلم السابق للمخرجة كوثر بن هنية «الرجل الذي باع ظهره» وصل إلى القائمة القصيرة للأوسكار.

فيلم بنات ألفة
فيلم بنات ألفة

 

هند صبري تستعد للوقوف على السجادة الحمراء بفيلم «بنات ألفة» في مهرجان كان

تستعد الفنانة هند صبري للوقوف على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي الدولي لحضور الفيلم التونسي «بنات ألفة»، المشارك بالمسابقة الرسمية للمهرجان، والذي تقوم ببطولته النجمة هند صبري، إخراج وتأليف التونسية كوثر بن هنية.

هند صبري والفيلم التونسي «بنات ألفة»

وقررت إدارة المهرجان، أن يكون العرض الرسمي للفيلم في المسابقة الرسمية يوم الجمعة 19 مايو في تمام الساعة 10 مساءً، أما العروض الصحفية في اليوم نفسه فستكون الساعة 10.15 مساءً في قاعة بازان (Bazin) والساعة 11 مساءً في قاعة ديبوسي (Debussy).

وقد انطلقت الدورة الـ 76 من مهرجان كان السينمائي الدولي، وتستمر حتى ٢٧ مايو الجاري، ويعرض يوم السبت 20 مايو ستُقام الجلسة التصويرية Photocall في الساعة 11.15 صباحاُ يليها المؤتمر الصحفي مع مخرجة الفيلم وطاقم العمل.

قصة فيلم «بنات ألفة»

قصة فيلم «بنات ألفة»
قصة فيلم «بنات ألفة»

فيلم «بنات ألفة» عبارة عن فيلم داخل فيلم مستمد من قصة حقيقية لسيدة اسمها «ألفة» لديها أربعة بنات وكيف ترى المخرجة والمؤلفة حياة هذه السيدة سينمائيًا بطريقة تجمع بين الوثائقي والدراما كأنه فيلم وثائقي عن الفيلم نفسه.

«بنات ألفة» المشارك في مهرجان كان.. مأخوذ عن قصة حقيقية

تشهد الدورة الـ 76 من مهرجان كان السينمائي التي تنطلق فعالياتها، غدا وتستمر حتى 27 مايو الجاري، مشاركة مجموعة كبيرة من الأفلام العربية ضمن أقسام مسابقتها المختلفة، ومن بينها فيلم «بنات ألفة» للمخرجة كوثر بن هنية والذي يعتبر الفيلم العربي المشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان أمام 20 فيلمًا أخرى يتنافسون على جوائز السفعة الذهبية، ومن المقرر أن يعرض الفيلم للمرة الأولى في 19 مايو الجاري.

ويجمع فيلم «بنات ألفة» للمخرجة كوثر بن هنية ما بين القالب الروائي والوثائقي، إذ تعتبر أحداثه مأخوذة من قصة حقيقية تعود لعام 2016، لسيدة أم لأربع بنات اكتشفت انضمام ابنتيها المراهقات «رحمة» و«غفران» إلى تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، بينما تكافح في إعادتهما إلى تونس مرة أخرى تخاول الحفاظ على ابنتيها اللتين لا تزالان تعيشان معها من المصير ذاته.

تفاصيل فيلم «بنات ألفة»

وتجسد النجمة هند صبري شخصية «ألفة» ضمن أحداث الفيلم، بجانب كلا من نور القروي وإشراق مطر في دوري «رحمة» و«غفران»، كما يشارك أبطال الواقعة الحقيقة في الفيلم آلفة الحمروني وابنتيها آية وتيسير الشيخاوي.

هند صبري عن عرض فيلم «بنات ألفة» في مهرجان كان: «يوم جميل ومهم في تاريخ السينما العربية»
وعبرت هند صبري عن سعادتها بمشاركة الفيلم في الدورة الـ 76 من مهرجان كان السينمائي، وذلك بعد مرور 53 عاما على آخر مشاركة للسينما التونسية في المهرجان الفرنسي منذ عام 1970 بفيلم «حكاية بسيطة كهذه» للمخرج عبداللطيف عمارة، قائلة: «فخورة وسعيدة باختيار الفيلم التونسي الذي أشارك فيه بنات ألفة بالمسابقة الرسمية لمهرجان كان، أهم مسابقة في العالم، يوم جميل ومهم في تاريخ السينما العربية».

 

ذات علاقة | نشر موعد عرض مسرحية «على وضع الطيران» لشيكو وهشام ماجد

1 أفكار بشأن “عرض فيلم بنات ألفة للنجمة هند صبري في مهرجان كان السينمائي الدولي”

  1. تنبيه Pingback: أحدث أغاني بتول بني على طريقة «lyrics»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد