تخطى إلى المحتوى

أحمد العوضي يأكل الكبدة نيئة مع «صاحبة السعادة»

أحمد العوضي

بعد حلوله ضيفا على برنامج «صاحبة السعادة» الذي تقدمه الإعلامية إسعاد يونس خلال الساعات القليلة الماضية، وكشف عن الكثير من التفاصيل المثيرة حول حياته الشخصية والفنية مع تناول الكبدة نيئة وعلى هذا الاساس تصدر الفنان أحمد العوضي، تريند محرك البحث جوجل.

أبرز تصريحات أحمد العوضي في «صاحبة السعادة»

– ما بيهمنيش شعر الشاب أو لبسه ولكن بيهمني إنه يكون عنده نظام حياة تكون فيه الرياضة أولوية دايما، لأن ده بيغير الشاب للأحسن.

– ما يقعش في حاجات زي المخدرات أو غيرها من الأمور اللى تأثر بالسلب

– مش بقتنع بموضوع إن حد ممكن يسلط عليا حد أو لجان إلكترونية هدفها التقليل من عمل لي.

وعن علاقة احمد العوضي بالنجمة ياسمين عبد العزيز، قال: «بحب دائمًا سرية العلاقة والابتعاد عن التحدث المُبالغ فيه عندما يقرر أحد الأطراف أن يحكي مشكلة مر بها، لشخص آخر خارج إطار العلاقة».

– أي زواج ناجح أو أي علاقة ناجحة بتعتمد على السرية بين الطرفين، على سبيل المثال، ممكن تحصل مشكلة أنتَ تحكي لحد، وهي تحكي لحد، ممكن في الآخر تكون عايز تتصالح بس خايف على منظرك قدام اللي أنت حكيتله.

– أنا معتز جدا بنشأتي وبحب طفولتي في عين شمس، ولسه سايبها من قريب، وبحس إني سفير للطبقة الشعبية والطبقة اللي خرجت منها، وطول الوقت بطلع أقول إني فخور بعين شمس، وهي اللي عملتني.

ما لا تعرفه عن تناول الكبدة نيئة

ما لا تعرفه عن تناول الكبدة نيئة
ما لا تعرفه عن تناول الكبدة نيئة

فاجأ الفنان أحمد العوضي، جمهوره ومتابعيه بأكله لوجبة الكبدة وهي نيئة، بمشاركة الفنانة الكبيرة إسعاد يونس في برنامجها الشهير «صاحبة السعادة».

وتساءل عدد من المتابعين حول فوائد تناول الكبدة وهي نيئة، وتوفر «الأسبوع» أبرز المعلومات حول فوائد وأضرار تناول الكبدة النيئة، من خلال هذا التقرير.

 أحمد العوضي وإسعاد يونس
أحمد العوضي وإسعاد يونس

فائدة أكل الكبدة نية

1ـ فيتامين A

يمكنك الحصول على نسبة عالية من فيتامين A عند تناولك للكبدة وهي نيئة، فـ فيتامين قابل للذوبان في الدهون، كما أنه مفيد لصحة العين وصحة الجلد وتجديد الخلايا.

2ـ الحديد

تحتوي الكبدة النيئة على نسبة عالية من عنصر الحديد، والذي يعد ضروري لعمل وظائف العضلات، وظائف الدماغ وتشكيل الهيموجلوبين بشكل جيد، مما يجعله ضروريا لإنتاج الطاقة.

عنصر الحديد
عنصر الحديد

عنصر الحديد

3ـ النحاس

يعتبر النحاس من العناصر الغذائية التي لا توجد في معظم الأطعمة، لكن الكبدة النيئة تحتوي على عنصر النحاس الذي يساهم بدوره في صحة الجهاز العصبي والمناعي، ويساهم في إنتاج الكولاجين.

4ـ فيتامين B

يشار إلى أن الكبدة النيئة، تعد مصدرا هاما للحصول على فيتامين B، حيث أنها تغنية بفيتامين B12، وهو الفيتامين الضروري للشعور بالحيوية والنشاط خلال اليوم، كما أنه مفيد للنساء في سن الإنجاب.

5ـ بروتين عالي الجودة

يحتوي أكثر من ربع الكبدة النيئة على البروتين وهو عالي الجودة، مما يجعله أحد العناصر الضرورية لصنع وإصلاح الخلايا وتحويل الطعام إلى طاقة، كما أنه يوفر جميع الأحماض الأمينية الأساسية.

أحمد العوضي يأكل الكبدة نيئة مع «صاحبة السعادة»
الكبدة
أضرار تناول الكبدة النيئة

وحذر الأطباء من تناول الكبدة نيئة، لأنها تحتوي على البروتين بشكل كبير ولا يتم هضمه بشكل سليم وهي نيئة، وأنها قد تؤدي إلى احتمال الإصابة بتسمم غذائي نتيجة لتعرضها للملوثات الخارجية وتداولها بأكثر من يد، مما يراكم الجراثيم والميكروبات.

وأشار خبراء التغذية، إلى أن تناول الكبدة وهي نيئة لا يشكل أي ضرر على المعدة، لكن الجسم لا يحقق الاستفادة الصحية منها، مقارنة بالأضرار التي قد تنتقل إلى الشخص إذا كانت محملة بالأمراض.

اليكم نصائح للحصول على الفوائد الغذائية الكاملة للكبدة عند الطهي:

1- غسل الأيدي جيدا بالماء والصابون.

2- غسل الأواني المستخدمة في الطهو بشكل جيد.

3- تطبخ بشكل جيد على 75 درجة مئوية لمدة دقيقة على الأقل.

4ـ الحرارة ستقتل البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي.

5- تناول معها السلطة الخضراء التي تحتوي على نسبة ألياف عالية.

6ـ احرص على عدم الإسراف في كميات الكبدة التي تتناولها.

أحمد العوضي يسخر من تحديث «فيسبوك» الجديد

فقد سخر الفنان أحمد العوضي من التحديث الجديد لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عبر حسابه الرسمي خلال الساعات القليلة الماضية، معلقا بصورة من إحدى مشاهده بمسلسل ضرب نار الذي عرض بموسم رمضان 2023.

وشارك أحمد العوضي صورة جديدة يسخر من خلالها من التحديث الجديد لموقع فيسبوك، وعل عليها قائلا: «وأنا رايح امسح الأدد اللي مبعتهوش».

من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكرى، وبطولة ياسمين عبد العزيز، أحمد العوضي، انتصار، ماجد المصرى، هدى الإتربى، سهير المرشدى، دنيا المصرى، إسراء رخا، أحمد غزى، إيمان السيد، بدرية طلبة، أحمد عبد الله، تيسير عبد العزيز، تامر مجدى وآخرين.

وكانت شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل نتيجة التحديث الجديد لمنصة فيسبوك، الذي يشمل خاصية إضافة صديق عند الدخول إلي صفحته الخاصة، دون رغبة صاحب الحساب الشخصي علي فيسبوك.

وتصدر التريند مؤشرات البحث عبر تويتر خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك نتيجة سخرية وتعليقات المصريين التي تضمنت أبرزها: «أنا من حقي أعرف مجاليش طلب صداقة بعد التحديث الجديد ليه، وأضاف أخر: الفيسبوك خد خطوة بقا».

ويشار إلى، أن أحمد العوضي يعيش حالة من النشاط الفني في الوقت الحالي خاصة بعدما قدم مسلسل ضرب نار خلال الموسم الرمضاني لعام 2023، والذي شارك في بطولته عدد كبير من النجوم، أبرزهم، من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكرى، وبطولة ياسمين عبد العزيز، أحمد العوضي، انتصار، ماجد المصرى، هدى الإتربى، سهير المرشدى، دنيا المصرى، إسراء رخا، أحمد غزى، إيمان السيد، بدرية طلبة، أحمد عبد الله، تيسير عبد العزيز، تامر مجدى وآخرين.

  

2 فكرتين بشأن “أحمد العوضي يأكل الكبدة نيئة مع «صاحبة السعادة»”

  1. تنبيه Pingback: أحمد شيبة في حالة بكاء هستيري خلال زفاف نجله في الإسكندرية

  2. تنبيه Pingback: العوضي يقرر الانفصال عن ياسمين عبد العزيز بأعمال رمضان 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد