تخطى إلى المحتوى

10 استخدامات مذهلة لجل الصبار

الصبار

إذا كنت تبحثين عن المكونات الطبيعية للاعتناء بجمال بشرتك وشعرك، فالصبار المعروف أيضا باسم الألوفيرا من أروع الخيارات المتوفرة في الطبيعة.

منذ آلاف السنين والصبار يعرف بقيمته العلاجية واستخداماته المتعددة، إذ أنه غني بالفيتامين E والأحماض الأمينية والعناصر المهدئة والمضادة للالتهابات والبكتيريا.

جمعنا لك 10 فوائد جمالية لهذا النبات المذهل تزيدك جمالا وإشراقا.

1ـ سيروم لإطالة الرموش اخلطي ملعقة صغيرة من جل الصبار مع ملعقة صغيرة من زيت الخروع. ضعي المزيج على رموشك بواسطة فرشاة ماسكارا نظيفة.

2ـ علاج للعينين إذا كنت تعانين من الانتفاخ أو الاحمرار أو الهالات الداكنة تحت عينيك، ضعي القليل من جل الصبار المبرد على المنطقة قبل وضع المكياج.

3ـ مزيل للمكياج ضعي جل الصبار على قطعة من القطن لإزالة المكياج والأوساخ، فهو ينظف البشرة بشكل فعال ولطيف.

4ـ علاج للشعر وفروة الرأس يحتوي الصبار على مادة البكتين pectin الذي يحارب القشرة ويهدئ فروة الرأس الملتهبة، ضعي الصبار في الخلاط ثم ضعي الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف ثم غطيه بغطاء بلاستيكي قبل الخلود إلى النوم. إغسلي شعرك في الصباح.

5ـ علاج ل‍حب الشباب افركي بشرتك بقطعة من الصبار الطازج للتخلص من البكتيريا المسببة لحبوب الشباب.

6ـ علاج للبقع الداكنة الصبار غني جدا بالفيتامين C مما يجعله علاجا مثاليا لتفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة. ضعي جل الصبار على البقع مباشرة كل ليلة قبل النوم.

7ـ لشد البشرة يساعد الفيتامين E على شد البشرة والحفاظ على مرونتها. اخلطي ملعقتين صغيرتين من جل الصبار مع نفس المقدار من اللبن الزبادي وملعقة كبيرة من الخيار المبشور. ضعي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

8ـ مقوي للأظافر امزجي ملعقتين من جل الصبار مع ملعقة من زيت اللوز للحصول على علاج لتغذية أظافرك وتعزيز لمعانها الطبيعي.

9ـ مرطب للشفتين جربي هذا العلاج للتخلص من جفاف الشفتين والتشققات ولترطيبهما من الأعماق. اخلطي ملعقة صغيرة من كل من جل الصبار، زيت جوز الهند وفزلين ثم ضعي المزيج في علبة نظيفة. استخدميه كمرطب للشفاه.

10 ـ للتخلص من رائحة القدمين يعد جل الصبار مزيلا طبيعيا للروائح الكريهة. اخلطيه مع ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي للحصول على علاج للقدمين مضاد للبكتيريا.

طريقة عمل ماسكات لتطويل الرموش
طريقة عمل ماسكات لتطويل الرموش
طريقة عمل ماسكات لتطويل الرموش

أن للماسكرا دور كبير في تطويل الرموش. لكن، هل تعلمين أنه بإمكانك تحضير ماسكرا بنفسك لا تساعد فقط على منح رموشك مظهراً أكثر كثافة وطولاً، بل من شأنها تعزيز صحة رموشك ومنعها من التساقط. فيما يلي، طريقة عمل ماسكرا لتطويل الرموش وتكثيفها بطرق طبيعية آمنة وفعالة.
طريقة عمل ماسكرا لتطويل الرموش بخطوات سهلة وبسيطة، لا تساعد فقط على تطويل رموشك فحسب، بل من شأنها تعزيز نموها وجعلها تبدو أكثر كثافة.

– ماسكرا لتطويل الرموش من جل الصبار

يحتوي جل الصبار على العديد من الفيتامينات والمواد المعذية للشعر، ما يساهم في نمو شعيرات الرموش بقوة أكبر، كما أنه يحافظ عليها رطبة.

المكونات:
– ملعقة صغيرة من جل الصبار.
– زيت خروع ربع ملعقة صغيرة.
– ربع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو.
– ملعقة صغيرة من شمع العسل.
– ملعقة صغيرة من ظلال العيون أسود اللون.

طريقة التحضير :

بدايةً، حضري وعاء به ماء ساخن، وضعي داخله وعاء أصغر جاف ونظيف. وضعي جل الصبار، ثم شمع العسل مع التقليب، بعدها، أضيفي زيت الخروع مع زيت اللوز الى المزيج. حركي جيداً حتى تتجانس المكونات مع بعضها ويذوب شمع العسل بشكل تام. أضيفي إلى المزيج الآيشادو وحركي جيداً. ثم، اسكبي المزيج في علبة ماسكرا فارغة ونظيفة للاستخدام لاحقاً.

– تطويل الرموش بزيت الخروع والفازلين

يعتبر زيت الخروع أحد أهم المكونات الطبيعية التي تعالج بصيلات الشعر وتعزز نموها. أما الفازلين يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، والعديد من الزيوت والشموع الطبيعية، والتي بدورها تساعد على حماية الشعر من التكسر.

المكونات:

– ملعقة كبيرة من زيت الخروع.
– ملعقة صغيرة من الفازلين.
– ملعقة صغيرة من زيت اللوز.
– ملعقة صغيرة من الآيشادو باللون المفضل لديك.

طريقة التحضير:

في وعاء نظيف، ضعي الفازلين وأضيفي إليه زيت الخروع وزيت اللوز. حركي المكونات جيداً للحصول على مزيج متجانس، ثم أضيفي إليه الآيشادو. صبي المزيج في علبة ماسكرا قديمة ونظيفة للاستخدام عند الحاجة. تابعي المزيد: طريقة عمل سيروم للحواجب والرموش

– زيوت طبيعية لتطويل الرموش وتكثيفها

إذا كنت ترغبين في تعزيز نمو رموشك، وجعلها تبدو أكثر كثافة. لا تترددي في تخصيص روتين عناية بها من خلال تطبيق إحدى الزيوت المعززة لنمو الشعر. نذكر منها:

– زيت الزيتون لتطويل الرموش وتكثيفها

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية الغنية بفيتامين E، ما يعزز من نمو الشعر.

طريقة الاستخدام:

قبل الخلود إلى النوم، اغمسي فرشاة الماسكرا بزيت الزيتون، ومرريها على رموشك من الأسفل حتى الأعلى كي تتشرب جيداً الزيت.

كرري هذه الخطوة يومياً لمدة شهر، وستحصلين على رموش طويلة وكثيفة.

– زيت الخروع لتطويل الرموش

يمتاز زيت الخروني بالأحماض الأمينية والإنزيمات الضرورية لتحفيز نمو الشعر، ما يجعله خياراً رائعاً لتكثيف الرموش وتطويلها.

طريقة الاستخدام:

اغمسي فرشاة الماسكرا في زيت الخروع ثم ادهني بها رموشك، عند المساء وقبل الخلود إلى النوم.

كرري هذه الطريقة يومياً لمدة شهر للحصول على النتيجة المرضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد