تخطى إلى المحتوى

وثيقة تأريخية بخط يد الصدر تُثير الجدل في الشارع العراقي

الصدر

أعلن زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر عن وثيقة خطها في يوم الثامن من شوال ١٤٤٤، ليتم توزيعها من قبل لجنة مختصة عن طريق المكتب الخاص ثم التوقيع والبصمة عليها الى ما قبل الذكرى السنوية لاستشهاد مرجعنا الحبيب للنظر فيما يلي باستصدار قرار آخر يترتب على هذه الوثيقة”. وصفت بالتأريخية اثارت بدورها جدلا واسعا في الشارع العراقي . 

وأضاف، “فنرجو من الجميع التعاون والإنضباط والمركزية وعدم التفرد والتشتت في توقيعها فهناك جهة خاصة ستجمعها لإيصالها الى سماحته بالمباشر”.

وأتم: “فانتظروا إني معكم من المنتظرين وكفاكم أذى لقائدكم مع كل إحترامي للمطيعين والمخلصين”.

 

 

 وثيقة الصدر
وثيقة الصدر

نص الوثيقة 

ان زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر يُمهد من خلال هذه الوثيقة التي روجت من خلال منصات التواصل الاجتماعي في العراق تأتي تمهيدا لعمل سياسي جديد داخل العراق . وان الصدر دعا من خلال تلك الوثيقة على طرح خيارات جديدة من اجل اعادة تشكيل تلك الفعاليات السياسية والتعبوية .

زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر
زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر

وقال أيضا اننا قد حذرنا قبل يوم عن استهداف التيار الصدري بشكل ممنهج من قبل اطراف داخلية محسوبة على بعض قيادات الاطار التنسيقي ولاكثر من ثلاث محاولات وقد تكون ورائها مصالح خارجية ، وهذا ما أشار اليه الصدر في هذه السطور التي خصصها لعائلة التيار الصدري في تغريدته (وأن أنتبه لكل مخططات الأعداء الخبيثة كتفريقهم لوحدة الصف أو تشكيكهم بمرجعيتي وتفعيلهم للأفكار المنحرفة أو إدعاء مهدوية) ، لكن هذه المحاولات هي التي جعلت الصدر يكسر تجميد حساب وزيره صالح محمد العراقي بنشره وثيقة تعهد التي تعتبر رسالة لبدء مرحلة جديدة وبعودة تأريخية ستغير الكثير من الواقع السياسي

ونحن نعيش لحظات وداع شهر رمضان المبارك وحلول غرة شهر شوال المكرم نبارك للأمة الإسلامية والعربية والإنسانية جمعاء بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله على الجميع بالأمن والأمان والازدهار والاستقرار سائلين الله سبحانه وتعالى أن يجنب الجميع الحروب والبلاء والوباء وأن يعم الأمن والأمان والسلام في جميع أرجاء المعمورة.

حيث اشار الصدر ايضاً بتغريدته (وأن لا أرضى بالفساد وألتزم بالاصلاح) فمنهج الاصلاح ومحاربة الفاسدين منهج لن يحيد عنه بالاضافة الصدر قد قطع الطريق حاضراً ومستقبلاً عن موضوع جواز تقليد المتوفي فقد وضع شرطاً من خلال عدم التقليد الا من كان ملتزماً بنهج الشهيدين الصدرين وهذه وحدها ضربة موجعة لكل من يطمع او يحاول استغلال هذا التيار من اجل مصالح وغايات وأهداف استيراتيجية ، لقد قلتها لأكثر من مرة بأن #الصدر سيعود عودة الفاتحين وهذه الوثيقة هي الاساس الذي سيعتمد عليه من اجل نجاح مشروع الاصلاح والتغيير ومن اجل بناء تيار عقائدي وطني عراقي يحمل هموم العراقيين ويكون جزء فعال بالمجتمع ، فترقبوا ماهو قادم ستتفاجئون فأن بصمة الدم رسالة واضحه بأن هذه رؤيتنا ومنهجنا وعقيدتنا ومرجعنا ولن نتنازل عنها حتى لو كلف ذلك دمائنا.

وثيقة تأريخية بخط يد الصدر تُثير الجدل في الشارع العراقي

التوقيع على نص الوثيقة 

أبرز المكتب الخاص لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر التعليمات الخاصة بملء استمارة التعهد التي كتبت بيراع سماحة القائد. بحسب نص وثيقة التعليمات .
وجاء في نص تلك التعليمات
1- التوقيع يكون على النص الأصلي الذي كتب بخط سماحة القائد السيد مقتدى الصدر (أعزه الله) ترسل وتملأ وتسلم من قبل المتعهد الى اللجان.
٢ – العد والإحصاء والترقيم يكون من صلاحية المكتب الخاص حصرًا فيرجى عدم ترقيم الوثيقة من قبل المتعهد.
وفيما يتعلق بآليات الجمع لوثائق التعهد أشار المكتب الخاص لأماكن جمعها والمتمثلة
بأماكن صلوات الجمعة والمساجد والحسينيات وبعض المراكز الثقافية إن وجدت او عبر أرقام هواتف أوضحها بيان المكتب الخاص .

وختم المكتب الخاص بيانه بأن يكون نهاية شهر شوال الحالي لعام الهجري ١٤٤٤آخر موعد لاستلام التعهدات ./انتهى

 

موقف الاعلامي العراقي أنور الحمداني من الوثيقة 

 

نص تغريدة أنور الحمداني على منصة تويتر الامريكية .

مع أني لست صدرياً .. بصمت ووقعت عليها .. لانها وثقية شرف لكل عراقي .. يعمل بما يرضي الله عز وجل .. ويعلي من شأن الوطن .. عشتم وعاش العراق . المواطن أنور الحمداني 29 نيسان 2023

ذات صلة | سعر الدولار اليوم في بغداد و بورصة الكفاح والسوق السوداء | سعر اليوم مُحدث

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد