تخطى إلى المحتوى

قميص ميسي أعلى المبيعات في الدوري الأمريكي

ميسي

 

يتصدّر قميص النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي ظهر للمرة الأولى منذ ما يزيد قليلًا عن شهرين مع إنتر ميامي، ترتيب قمصان الدوري الأمريكي الأكثر مبيعًا في عام 2023.

وقامت رابطة الدوري الأمريكي لكرة القدم، أمس الجمعة، بالإعلان عن قائمة القمصان الأكثر مبيعًا خلال الفترة من 1 يناير/ كانون الثاني إلى 12 سبتمبر/ أيلول 2023، وجاء في مقدّمتها قميص النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي .

وأعلن ميسي وصوله إلى ميامي في 7 يونيو/ حزيران الماضي، وشارك للمرة الأولى مع الفريق “الوردي” في 21 يوليو/ تموز في مباراة أمام كروز أزول.

لكن هذا الصيف شهد شدة الهوس بميسي في الولايات المتحدة، خاصة بعد أن قاد إنتر ميامي للفوز بأول لقب في تاريخه (كأس الدوري)، وكان كافيًا لأن يصبح قميص “البرغوث” الأكثر مبيعًا في الدوري الأمريكي هذا العام.

وهكذا يظهر ميسي في المركز الأول في هذه القائمة متقدمًا على البرازيلي جواو كلاوس نجم سانت لويس سيتي (الفريق الذي يظهر للمرة الأولى في الدوري الأمريكي هذا العام، والذي يحتل المركز الأول بشكل مفاجئ في القسم الغربي)؛ والألماني هاني مختار نجم ناشفيل والحائز على جائزة أفضل لاعب وهداف الدوري الأمريكي عام 2022.

ويكمل الأرجنتيني سيباستيان دريوسي (أوستن) والمكسيكي كارلوس فيلا (لوس أنجلوس إف سي) المراكز الخمسة الأولى بالقائمة.

الإقبال الضخم على قميص ميسي يتسبب في أزمة لشركة أديداس

الإقبال الضخم على قميص ميسي يتسبب في أزمة لشركة أديداس

الإقبال الضخم على قميص ميسي يتسبب في أزمة لشركة أديداس

تسبب وصول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى فريق إنتر ميامي الأميركي لكرة القدم بأزمة “غير مسبوقة” لشركة “أديداس” (Adidas) الألمانية المتخصصة في المستلزمات الرياضية.

وأكد موقع “فرونت أوفيس سبورتس” (Front Office Sports) الأميركي أن “أديداس” تواجه صعوبات في تلبية طلبات جماهير إنتر ميامي على وجه الخصوص وعشاق ميسي عامة بتوفير القميص الخاص بالنجم الأرجنتيني.

وقال تور سوثارد -وهو أحد المسؤولين في الشركة الألمانية- “لقد عملت علامتنا التجارية في الولايات المتحدة لفترة طويلة، ولم أر في حياتي مثل هذا الطلب حول منتج معين، ومطلوب منا أن نوفره بسرعة في الأسواق، في الواقع هدفنا بسيط ويتمثل في أن كل مشجع يريد قميصا يجب أن يكون قادرا على الحصول عليه”.

 

وأكد الموقع ذاته إن إعادة إنتاج أي منتج رياضي تستغرق في العادة 6 أشهر من أجل توفيره في الأسواق مرة أخرى، لكن “أديداس” ستعمل جاهدة على توفير قميص ميسي في غضون 3 أشهر فقط.

وأشار إلى أن كل شخص طلب القميص الأصلي لميسي أو ذا الجودة العالية من المحتمل أن يستلمه في منتصف أكتوبر/تشرين الأول القادم.

بدوره، فسر بيلي لالور مدير التسويق في أديداس حاجة الشركة إلى هذا الوقت “الطويل” من أجل إعادة توفير قميص النجم الأرجنتيني، فقال “نحتاج إلى مثل هذه المدة لأنه ومع وصول ميسي ارتفع الطلب 25 ضعفا عما كان عليه في السابق، ونحن لا نستطيع مجاراة ذلك”.

ويرى موقع “سبورت بيبل” (Sport Bible) البريطاني أن مثل هذه المعلومات تمثل أخبارا رائعة لميسي البالغ من العمر 36 عاما على اعتبار أن عقده مع إنتر ميامي يتضمن حصوله على حصة من بيع قميصه.

 

ولن يتمكن أي مشترٍ جديد من الحصول على قميص ميسي في الوقت الراهن، حيث يشير الموقع الرسمي لأديداس إلى أن هذا المنتج “سيتوفر قريبا للطلبات المسبقة”، علما أن سعر القميص الأصلي يبلغ 140 يوروا، فيما سعر القميص طبق الأصل 99 يوروا.

وحسب خورخي ماس مالك نادي إنتر ميامي، فإن أفضل لاعب في العالم 7 مرات سيتقاضى راتبا يتراوح بين 50 و60 مليون دولار سنويا.

يذكر أن شركة أديداس وقعت اتفاقية لتوريد المستلزمات والملابس الرياضية لجميع الفرق التي تنافس في الدوري الأميركي لكرة القدم للمحترفين بقيمة 830 مليون دولار وسارية المفعول حتى عام 2030.

أديداس تسابق الزمن بعد الإقبال الكبير على قميص ميسي مع إنتر ميامي

 

من السهل مشاهدة اللاعب ليونيل ميسي وهو يلعب في الولايات المتحدة الأمريكية، لكن ارتداء ملابس مثله يعد أمرًا أصعب قليلاً.

سيتعين على المعجبين الذين يأملون في شراء قميص نادي إنتر ميامي الأصلي الذي يحمل اسم نجمه الجديد الانتظار حتى منتصف أكتوبر/ تشرين الأول، لاسيما عندما ينتهي موسم الدوري الأمريكي لكرة القدم (MLS). وقالت أديداس، الشركة المصنعة الرسمية للقميص، في بيان إن الطلب على القميص البالغ ثمنه 160 دولارًا “غير مسبوق حقاً”.

وهذا يعيق عدد من البائعين، بما في ذلك متجر “MLS” الرسمي عبر الإنترنت، الذي يحذر المشترين من تاريخ التسليم في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول.

وقال متحدث باسم أديداس: “نحن نعمل بأسرع ما يمكن للتأكد من أن كل مشجع يريد قميصًا يمكنه الحصول عليه عبر الإنترنت، أو في أحد متاجرنا”.

وصول ميسي له تأثير هائل على نادي إنتر ميامي، إذ بعد وقت قصير من إعلان النجم الأرجنتيني عن نيته القدوم إلى الولايات المتحدة في يونيو/ حزيران الماضي، قال موقع Soccer.com، المخصص للبيع بالتجزئة على الإنترنت، إنه باع ما قيمته ستة أشهر من قمصان نادي إنتر ميامي العامة في يوم واحد فقط، وما زالت تباع.

وقال بيلي لالور، مدير التسويق للمستهلكين في موقع Soccer.com، لشبكة CNN: “بعد ذلك، مكنتنا أديداس من تقديم طلب جديد للإسراع من خلال الإنتاج، في حين أن طلب المصنع عادةً ما يستغرق ستة أشهر، للانتقال عبر سلسلة التوريد والوصول إلى السوق، فإن أديداس تحقق ذلك في نصف ذلك الوقت”.

مع ذلك، لن يُترك المشجعين خاليي الوفاض، لدى موقع Soccer.com الكثير من القمصان التي تحمل علامة ميسي المعروضة للبيع والجاهزة للشحن، والتي قال بيلي لالور إنّها “بيعت بشكل جيد”.

هذه ليست المرة الأولى التي تعاني فيها أديداس من هوس ميسي، إذ في العام الماضي وبعد فوز نجم كرة القدم الأول على الإطلاق ببطولة كأس العالم، باعت أديداس بسرعة قصوى الكثير من قمصان منتخب الأرجنتين في جميع أنحاء العالم.

كانت بطولة كأس العالم فرصة ثمينة لأديداس، إذ باعت حوالي 424 مليون دولار في “المبيعات المتعلقة بالحدث”، مع نمو بضائع كرة القدم بنسبة 30٪ في الأشهر التسعة الأولى من عام 2022، مقارنة بالعام السابق.

“جنون ميسي”

انتهى ظهور ليونيل ميسي الأول مع نادي إنتر ميامي بتسجيله هدف الفوز في الوقت الإضافي، على الرغم من أن “Apple TV” لا تنشر أرقام المشاهدات علناً، إلا أن مقطع فيديو لتلك اللحظة نشره حساب “MLS” حصل على أكثر من 214 مليون مشاهدة، وأكثر من 15 مليون تفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي، وفقًا لشركة التحليلات الرياضية “Zoomph”.

ومن المتوقع أيضًا أن يكون توقيعه بمثابة فرصة ثمينة لحزمة Apple، وقد ذكرت مجلة “سبورتس بيزنس جورنال”، نقلاً عن مصادر صناعية، أن حزمة الاشتراك “تقترب من مليون مشترك”، وتتوقع الشركة “أن يتضخم هذا الرقم أكثر بمجرد أن يبدأ ميسي اللعب”.

وسيكون ظهور ميسي القادم، مساء الثلاثاء، أمام نادي أتلانتا يونايتد في ثاني مباراة لفريق إنتر ميامي في كأس الدوري، ومازالت التذاكر متاحة.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد