تخطى إلى المحتوى

ارسال الرياض طائرة مساعدات تالثة لاوكرانيا

السعودية ترسل طائرة ثالثة محملة بالمساعدات الإنسانية لأوكرانيا (صور)

أرسلت الرياض ، اليوم الاحد ، طائرة ثالثة محملة بـ 30 طنا من المساعدات الإنسانية للأوكرانيين.

السعودية ترسل طائرة ثالثة محملة بالمساعدات الإنسانية لأوكرانيا (صور)السعودية أولا.. أبرز الدول العربية التي قدمت مساعدات لأوكرانيا
السعودية ترسل طائرتين إغاثيتين إلى أوكرانيا (صور)
وأفادت وكالة “واس”، بمغادرة الطائرة السعودية الثالثة، من مطار الملك خالد الدولي في الرياض، باتجاه مطار زوسوف البولندي، قرب الحدود الأوكرانية، محملة بـ 30 طنا من مساعدات الإنسانية، المقدمة من المملكة للشعب الأوكراني.

وأشارت الوكالة، إلى أن حمولة المساعدات وصلت إلى بولندا، وتشمل مواد إيوائية، ومواد بناء، ومولدات كهربائية، ومستلزمات طبية، وأنه وجار العمل على تنسيق عمليات نقلها إلى أوكرانيا عبر الحدود البولندية الأوكرانية.

ويجدر الذكر، أن المملكة العربية السعودية، أرسلت في وقت سابق، 168 طنا من المساعدات الإنسانية لأوكرانيا على متن طائرتين حطتا في مطار زوسوف البولندي.

كما وقعت المملكة العربية السعودية مذكرة تفاهم الأسبوع الماضي، تنص على تقديمها حزمة مساعدات إضافية لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار أمريكي، تشمل حزمة مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار أمريكي.

وسبق للملكة أن قدمت مساعدات طبية وإيوائية عاجلة بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي، للاجئين الأوكرانيين في بولندا، بالتنسيق مع الحكومة البولندية ومنظمات الأمم المتحدة، وغيرها من الدول التي لجأ إليها الأوكرانيون جراء الصراع الدائر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد